البدور تعرض برامج المجلس الأعلى للشباب

تم نشره في الأربعاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- أطلعت مديرة مركز إعداد القيادات الشبابية طروب البدور أمس المستشارة في اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة ليسا أولسن على البرامج التي يقوم بها المركز في إطار البرامج التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب لقطاع المرأة.

وتناولت البدور ممثلة المجلس في شبكة الاتصال مع المنظمات الحكومية التابعة للجنة الوطنية لشؤون المرأة خلال الزيارة التي قامت بها أولسن لمركز إعداد القيادات الشبابية عدداً من البرامج التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب.

وكان من ابرز البرامج التي تطرقت لها مديرة مركز إعداد القيادات الشبابية، دور المجلس الأعلى في تنفيذ الخطة الوطنية لدمج النوع الاجتماعي في المؤسسات والوزارات وتشجيع الدراسات التي لها علاقة بالمرأة، وتشجيع الإناث على المشاركة في كافة برامج ونشاطات المجلس، وعقد برامج متخصصة للإناث بهدف تعزيز قدراتهن القيادية والإدارية منها برامج المرأة والقيادة وبرامج التمكين السياسي للشابات، بالإضافة الى إبتعاث عدد من العاملات في المجلس للحصول على الدرجات العلمية، كما يعمل المجلس على زيادة مخصصات دعم الأندية التي تضم في هيئاتها العامة وفرقها العنصر النسائي، بالإضافة إلى إنشاء مراكز نموذجية للشابات بهدف تشجيع الفتيات على ارتياد تلك المراكز والانخراط في البرامج الخاصة بهن.

وأشادت البدور بالدور الهام للجنة الوطنية لشؤون المرأة في تعزيز دور المرأة الأردنية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بدمج مفهوم النوع الاجتماعي في رسم السياسات والتخطيط الإستراتيجي في عمل المنظمات الحكومية وغير الحكومية.

بدورها أشارت أولسن الى ضرورة تفعيل النهج التشاركي بين اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية لتعزيز مشاركة المرأة الأردنية وتفعيل دورها في مختلف المجالات.

التعليق