الفاعوري والنوباني ومناصرة يتأهلون للدور الثاني

تم نشره في الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • الفاعوري والنوباني ومناصرة يتأهلون للدور الثاني

عضيبات يرعى افتتاح بطولة "ستالايت" الدولية للريشة

 

خالد المنيزل

عمان – افتتح رئيس المجلس الأعلى د. عاطف عضيبات أمس بطولة "ستالايت الاردن" الدولية للريشة الطائرة، والتي تقام فعالياتها في صالة الأمير حمزة في المدينة الرياضية، وبمشاركة (78) لاعبا ولاعبة يمثلون (24) دولة هي: أسبانيا، سلوفينا، سلوفاكيا، سيريلانكا، إيران، الصومال، مصر، سورية، بيرو، البرتغال، الهند، كرواتيا، ماليزيا، فرنسا، انجلترا، البرازيل، النمسا، الجزائر، الباكستان بالإضافة للأردن، ويشرف على البطولة الاتحاد الدولي للعبة.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي، وكلمة الاتحاد الأردني القاها رئيس الاتحاد محمد العابد، وكلمة الاتحاد الدولي القاها نائب رئيس الاتحاد الآسيوي السيريلانكي اماندا، وقال د. عضيبات بسم الله وعلى بركة الله أعلن افتتاح البطولة، وقدمت طالبات مديرية تربية الزرقاء فقرة فنية رائعة اعطت صورة مشرقة عن الفلوكلور الاردني، ثم خروج الفرق المشاركة وانطلقت بعدها منافسات الفردي للجنسين.

وتأهل (3) لاعبين اردنيين للدور الثاني في مسابقة فردي الذكور، حيث حقق لاعبنا طارق الفاعوري فوزا مثيرا على لاعب سيريلانكا اتوشكا (2/1) بواقع (20/22، 21/ 13، 21/ 18)، بينما خسر لاعبنا حسن بني مصطفى امام الانجليزي امير جفري (2/سفر)، وفاز لاعبنا نايف مناصرة على المصري رأفت تامر بالانسحاب، وفاز لاعبنا منتصر النوباني على منتصر السواس بالتغيب، وخسرت لاعبتنا علياء الخواجا امام المصرية آلاء يوسف (2/صفر).

ومن المنتظر ان يكون لاعبو منتخبنا طارق الفاعوري ورامي الشيخ ومنتصر النوباني ونايف مناصرة قد لعبوا مباريات الدور الثاني في ساعة متأخرة من ليلة أمس.

وتتواصل اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح اليوم منافسات الفردي للجنسين، قبل انطلاق منافسات الزوجي والزوجي المختلط.

فوز الفاعوري والنوباني ومناصرة

تأهل لاعبنا طارق الفاعوري الى الدور الثاني بعد الفوز المثير الذي حققه على اللاعب السيرلانكي انوشكالاكشاك 2/1 وبواقع 20/22، 21/13، 21/16، حيث جاءت المباراة قوية ومثرة تمكن خلالها الفاعوري من التغلب على حيوية منافسه خاصة في الشوطين الثاني والثالث.

وخسر لاعبنا ايهاب النوباني امام الباكستاني علي وجدي 0/2 بواقع 21/6، 21/8، وخسر لاعبنا حسن بني مصطفى امام الانجليزي امير جفري 0/2 بواقع 21/10، 21/8.

العابد: فرصة تاريخية

قال د. محمد العابد إنها فرصة تاريخية أن يلتقي لاعبون يمثلون 25 بلدا في عمان للمنافسة الشريفة على ألقاب بطولة الأردن الدولية للستالايت التي تقام في عمان لأول مرة، وان الهدف من إقامة البطولة في عمان هو تبادل الثقافات بين الرياضيين الذين يمثلون الشعوب المختلفة، وان محطة الأردن سيكون لها تأثير كبير وذكريات جميلة لكافة اللاعبين لتحسين مواقعهم على التصنيف الدولي، والفرصة مهيأة لكافة لاعبينا لاستثمار الفرصة لدخول التصنيف الدولي، وشكر كل من ساهم في إقامة البطولة في عمان وكافة الدول والمسؤولين المشاركين من الإتحادين الدولي والآسيوي، وكافة الجهات الداعمة للبطولة.

اماندا: نشكر الأردن

وقال مندوب الاتحاد الدولي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي السيريلانكي اماندا أن الاتحاد الدولي يسجل للأردن استضافة البطولات الدولية، الأمر الذي يتيح لكافة اللاعبين الأردنيين المشاركة في البطولات الدولية المقبلة، وهذه البطولة فتحت آفاقا واسعة للاتحاد الأردني للاستفادة من كافة وسائل الدعم المتوفرة لدى الإتحادين الآسيوي والدولي، وشكر الأردن وكل من ساهم بإقامة البطولة في عمان.

التعليق