فرق الحسين والشباب والبقعة تنتشي بالفوز والمنافسات تتوقف مؤقتا

تم نشره في الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • فرق الحسين والشباب والبقعة تنتشي بالفوز والمنافسات تتوقف مؤقتا

"عاصفة صفراء" تهب على الصدارة الخضراء بدوري الكرة الممتاز

 

تيسير محمود العميري

عمان - هبت (عاصفة صفراء) فرض فريق الحسين اربد نفسه في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، عندما نجح في (اصطياد) ضيفه فريق الوحدات، وأرغمه كما فعل سابقا مع الفيصلي على العودة الى عمان خاسرا بهدفين مقابل هدف، ليصبح فريق الحسين في المرتبة الثانية برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، خلف الوحدات المتصدر برصيد 9 نقاط من 4 مباريات.

ويبدو ان فريق الحسين اربد بات يشكل (عقدة) للوحدات، الذي لم يستطع التغلب على الحسين في آخر خمس مباريات جمعت بين الفريقين في الدوري.

الحسين اربد استفاد من الحالة النفسية للوحدات بعد الخسارة امام الفيصلي في كأس الاتحاد الآسيوي، فكان صاحب الكلمة الاولى والأخيرة في المباراة، بل انه سجل هدفا بواسطة مدافعه محمد بلص مر من بين يدي وقدمي الحارس عامر شفيع، الذي يبدو انه يمر في اسوأ حالاته الفنية والنفسية، وبات معدل التسجيل في مرماه لا يقل عن هدفين (اثنان من الرمثا والفيصلي والحسين وفي المنتخب امام قيرغستان).

الحسين الذي يعاني من (عقدة الوصافة) يسعى جاهدا للعودة الى مكانه التقليدي بين الثلاثة الكبار على اقل تقدير، بيد ان تذبذب نتائجه يشكل حيرة عند المتابعين، فعندما غلب الفيصلي 2/1 عاد وخسر امام شباب الحسين 0/1، وها هو يجتاز الوحدات، فماذا سيفعل امام البقعة يوم السبت المقبل؟.

أما الوحدات فقد فرّط بفرصة ذهبية للمضي قدما في صدارة الدوري وتعويض ما فاته في كأس الاتحاد الآسيوي، لا سيما وانه مقبل على مباراة مهمة بدوري ابطال العرب امام طلائع الجيش المصري، فكان مديره الفني اسماعيل يوسف ضحية متوقعة لسوء نتائج الوحدات في عهده، خصوصا وان ثمة شعور لدى جمهور الفريق بأن الوحدات فقد فرصا كثيرة للانجاز ما كان له ان يفقدها.

عموما الوحدات تنتظره مباراة كبيرة امام الجزيرة يوم الاثنين 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، ويحتاج فيها الى الفوز كي لا تتفاقم اوضاعه، مع انه يدرك بأن (الجزيرة اليوم) ليس ذات الفريق الذي كان يفوز عليه بـ(التخصص).

إثارة ثم سكون

ولأن الفيصلي وشباب الاردن خاضا ذهاب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي اول من امس وسيخوضان الاياب يوم الجمعة المقبل، ولأن الوحدات والفيصلي سيواجهان طلائع الجيش المصري والبنزرتي التونسي يومي 5 و15 تشرين الثاني الحالي، في ذهاب واياب دور الستة عشر من دوري ابطال العرب الخامسة، في بطولة الدوري تسير على برمجة (التقسيط المريح)، وتتداخل الاسابيع مع بعضها في ظل وجود مباريات مؤجلة او متأخرة للفرق الاربعة مع منافسيها.

فالمباريات الثلاث التي جرت في الايام الماضية كانت ضمن المرحلة السادسة من الدوري، مع ان مباريات الاسبوع الرابع لم تستكمل ومباريات الاسبوع الخامس لم تقم بعد، بيد ان الايام المقبلة ستشهد انتظاما في المسابقة بحيث يتمكن المتابع من الوقوف بدقة على ملامح المنافسة على اللقب، لأن المرحلة الحالية تشهد لعبة (الكراسي الموسيقية)، ونتيجة مباراة قد تجعل فريقا يقفز الى الامام عدة مراكز او يتراجع مثلها.

صحوة الشباب والبقعة وصدمة العربي والأهلي

احتاج فريق البقعة الى الوقت بدل الضائع لكي يسجل هدف الفوز في مرمى العربي، ويكون بالتالي اول انتصار للبقعة في الدوري، لكن العربي كاد ان يعيد البقعة الى عمان بنقطة واحدة، لولا ان العارضة ردت كرة هدف محقق.

البقعة كان يحتاج الى هذا الفوز للخروج من عنق الزجاجة، في حين بات العربي بالنقطة التي جمعها في المباريات الاربع السابقة احد المهددين بالهبوط نحو الدرجة الاولى، كحال الاهلي الذي خسر بالثلاثة امام فريق شباب الحسين، نتيجة للأخطاء الدفاعية التي ارتكبها، فبات الاهلي والعربي بحاجة الى جهد مضاعف لتعزيز الآمال بالبقاء، وغير ذلك فإن حسم صراع الهبوط قد يأتي مبكرا جدا، بيد ان المباراة المقبلة وضعت الفريقين في مواجهة مع بعضهما البعض يوم 13 تشرين الثاني الحالي، وفوز احدهما سيعطيه دفعة معنوية اما تعادلهما معا، فهو بمثابة الخسارة لكلا الفريقين.

ويبدو ان الفوز الذي حققه شباب الحسين على الحسين 1/0 منح الفريق قفزة الى الامام، واكتملت بالانتصار على الاهلي، بيد ان الشباب سيكونون امام تحدّ كبير يوم الجمعة المقبل، وهم يحلون ضيوفا على فريق الرمثا، وقد تفضي نتيجة اللقاء المقبل الى فض الشراكة المؤقتة بين الفريقين.

8 أهداف في 3 مباريات

تم تسجيل 8 اهداف في المباريات الثلاث التي اقيمت ضمن الجولة السادسة، ليرتفع عدد الاهداف المسجلة في 20 مباراة اقيمت حتى الآن الى 65 هدفا، بمعدل يزيد على الثلاثة اهداف في المباراة الواحدة.

ركلة جزاء جديدة

نجح لاعب شباب الحسين علاء مطالقة في تنفيذ ركلة الجزاء التي منحت لفريقه امام الاهلي بنجاح، لتكون تلك الركلة السادسة المنفذة بنجاح من اصل سبع ركلات محتسبة حتى الآن.

بالمناسبة سبق للمطالقة وان نفذ بنجاح ركلة جزاء لمصلحة شباب الحسين، الذي احتسبت له حتى المباراة الأخيرة ثلاث ركلات جزاء من اصل سبعة في الدوري.

3 حالات طرد جديدة

أشهرت البطاقة الحمراء ثلاث مرات خلال مباريات الاسبوع السادس، منها واحدة للاعب العربي احمد سمارة بداعي شتمه لمدرب فريق البقعة قبل ان تبدأ احداث الشوط الثاني، فيما طرد في لحظة واحدة لاعبا الحسين والوحدات انس الزبون وباسم فتحي لتشاجرهما معا. عدد حالات الطرد في البطولة ارتفع الى 8 حالات.

شلباية يحتفظ بصدارة الهدافين

رغم عدم تسجيله اهدافا في مباراة فريقه الاخيرة امام الحسين، الا ان مهاجم الوحدات محمود شلباية بقي في صدارة الهدافين برصيد اربعة اهداف.

واحتل المركز الثاني برصيد ثلاثة اهداف اللاعبون مؤيد ابو كشك (الفيصلي) ورزاق فرحان (البقعة) ويوسف الشبول (العربي) وعلاء مطالقة (شباب الحسين)، واحتل المركز الثالث برصيد هدفين كل من فادي لافي (الفيصلي) وبدران الشقران (الرمثا) وعصام ابو طوق (شباب الاردن) ورائد النواطير واحمد هايل وماجد محمود (الجزيرة) وماهر صرصور (شباب الحسين).

واحتل المركز الرابع برصيد هدف واحد كل من عيسى السباح وحسن عبدالفتاح ومحمد جمال ومحمد ابو زيتون وعوض راغب واحمد عبدالحليم وعامر ذيب ومدافع الرمثا شادي الخطيب بالخطأ (الوحدات)، وقصي ابو عالية وعبدالهادي المحارمة ونبيل ابو علي لاعب شباب الحسين بالخطأ (الفيصلي) وجاسم سوادي وعادل ابو هضيب وسلمان السلمان وصفوت عبدالغني (الرمثا) وعلي صلاح وانس الزبون وعبدالله الشياب ومحمد بلص (الحسين) وعصام ابو طوق ومهند محارمة (شباب الاردن) ومحمود الرياحنة وخالد قويدر (البقعة) ومراد مقابلة وفهد العتال ولؤي عمران (الجزيرة) وعمار ابو عليقة واحمد البطاينة ويوسف الرواشدة (العربي) وصابر الصابر ومحمد خير وغانم حمارشة (شباب الحسين) ومحمد التوايهة وعدي عمران واحمد ابو رزق ومحمود عواقلة لاعب الجزيرة بالخطأ (الاهلي).

أرقام من الدوري

- الفريق الاكثر فوزا حتى الآن الوحدات (3 انتصارات)، والفريقان اللذان لم يتذوقا حلاوة الفوز (العربي والاهلي).

- انضم فريق الوحدات لقائمة الفرق التي تعرضت للخسارة، وبقي فريقا الجزيرة وشباب الاردن بلا خسارة.

- يعد فريق الجزيرة الاكثر تحقيقا للتعادل (3 مرات)، فيما لم تتعادل فرق الوحدات والفيصلي والاهلي.

- فريق الاهلي ما يزال الفريق الوحيد الذي لم يضع اية نقطة في رصيده، بعد ان تلقى الخسارة الرابعة على التوالي.

- بقي فريق الوحدات الاقوى هجوما وارتفع عدد اهدافه الى 12 هدفا، بينما ما يزال فريق شباب الاردن الاقل تهديفا فلم يسجل سوى ثلاثة اهداف.

- يعد فريق شباب الاردن الوحيد بين الفرق التي لم تهتز شباكه بأي هدف في المباريات السابقة التي خاضها، في حين يعد دفاع الاهلي هو الاضعف حيث دخل مرماه 14 هدفا.

- فريقا شباب الحسين والرمثا تعادلا في النقاط (7) والجزيرة والفيصلي (6) وشباب الاردن والبقعة (5) نقاط.

نتائج مباريات الأسبوع السادس

- البقعة * العربي 1/0 سجله خالد قويدر.

- شباب الحسين * الاهلي 3/1، سجل للشباب علاء مطالقة 2 وغانم حمارشة وللاهلي احمد ابو رزق.

- الحسين * الوحدات 2/1، سجل للحسين عبدالله الشياب ومحمد بلص وللوحدات عامر ذيب.

مواعيد المباريات المقبلة

- الرمثا * شباب الحسين، الجمعة 9/11، الساعة 6، ستاد الحسن.

- الحسين * البقعة، السبت 10/11، الساعة 6، ستاد الحسن.

- الاهلي * العربي، الثلاثاء 13/11، الساعة 6، ملعب الامير محمد.

- شباب الاردن * الرمثا، الجمعة 16/11، الساعة 6، ستاد عمان.

- البقعة * شباب الحسين، السبت 17/11، الساعة 6، ستاد عمان.

- الحسين * العربي، السبت 17/11، الساعة 6، ستاد الحسن.

- الفيصلي * الاهلي، الاحد 18/11، الساعة 6، ملعب الامير محمد.

- الوحدات * الجزيرة، الاثنين 19/11، الساعة 6، ملعب الامير محمد.

جدول ترتيب الفرق

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

الوحدات     4     3     0     1     12    6     9

الحسين  5     2     2     1     4     3     8

شباب الحسين   5     2     1     2     8     9     7

الرمثا      4     2     1     1     6     7     7

الجزيرة      4     1     3     0     9     5     6

الفيصلي     3     2     0     1     8     4     6

شباب الاردن  3     1     2     0     3     0     5

البقعة      4     1     2     1     5     5     5

العربي      4     0     1     3     6     12    1

الاهلي 4     0     0     4     4     14    0

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »rad 3ala sho hal dawari (khaled)

    الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    moshkeltak innek thakki kter ya momani , law qoltelak orkod min 3amman la el 3aqabeh wa fi la7thet wosolak ; qoltelak irja3 rakad ... betqdar
  • »شو هالدوري (انس المومني)

    الأحد 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    انا مش عارف هما الوحدات و الفيصلي احسن من الدوري الاسباني والا الانجليزي و لا الايطالي كل يوم الهم مباراة مأجلة؟