40 فنانا من 14 دولة يشاركون في الدورة الـ24 لبينالي الإسكندرية

تم نشره في السبت 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً

 

القاهرة- أعلن رئيس قطاع الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة المصرية محسن شعلان ان 40 فنانا من 14 دولة سيشاركون في الدورة 24 لبينالي الاسكندرية التي ستقام بمتحف الفنون الجميلة في العاشر من تشرين الثاني(نوفمبر) الحالي.

وقال شعلان "تشارك سبع دول عربية الى جانب سبع دول اوروبية في هذا البينالي الذي يقام تحت شعار (كونية المعرفة خصوصية الثقافة)".

واعتبر ان "هذا الحدث الفني يعطي فرصة للتلاقي والتحاور والتبادل المعرفي بين فناني هذه الدول صاحبة التراث الحضاري الثري بتعدد ثقافاته وتراثه البيئي".

والدول العربية المشاركة الى جانب مصر هي فلسطين ولبنان وسورية والمغرب وتونس وليبيا، والدول الاوربية هي فرنسا واسبانيا واليونان وايطاليا وتركيا وقبرص وكرواتيا.

ويقدم الفنانون المشاركون في هذه الدورة ابداعاتهم في اقسام الفن التشكيلي المتعددة من التصوير والرسم والحفر والنحت والخزف وفن الملصقات.

من جهته قال قوميسير البينالي مصطفى عبدالوهاب "هناك نشاطات اخرى سترافق العرض الفني لإبداعات الفنانين مثل الندوة الدولية التي تعقد تحت شعار الدورة الحالية للبينالي على مدار يومين وتشارك فيها نخبة كبيرة من الفنانين والنقاد من مصر والدول العربية والاوروبية المشاركة".

كما تقام ورش عمل في فنون الملصقات والاعلام وورش عمل للاطفال يعرض انتاجها في اطار البينالي.

التعليق