3 متسابقين أردنيين في بطولة كأس العالم لسباق "روتاكس"

تم نشره في الثلاثاء 30 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- تم اعتماد (3) متسابقين اردنيين على ضوء سباق تحدي روتاكس ماكس النهائي للكارتنيغ، الذي اقيم يوم الجمعة الماضي في حلبة "جوردن سبيد سنتر"، بمشاركة نخبة متسابقي الكارتينغ وضمت بطولة روتاكس في الاردن (5) سباقات على مدار العام وسيشارك كل من أنور ملص وعز ناصر بسطامي وسيف عبدالهادي في بطولة كأس العالم لسباق (روتاكس)، الذي سيقام في مدينة العين في دولة الامارات العربية المتحدة  يوم 26 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقامت بدعم السباقات شركات أردنية مختلفة نذكر منها (E-POINTS) و(COCA COLA) وشركة نقل للسيارات، حيث سيتم تكريم الفائزين من قبل ادارة حلبة "جوردن سبيد سنتر".

وأكد امجد دروزة مدير المبيعات في حلبة جوردن سبيد سنتر ان سباق روتاكس سيتيح الفرصة امام عدد كبير من المتسابقين للتأهل للمشاركة في سباق كأس العالم لسباق روتاكس على مدار السنوات القادمة.

ونوه دروزة الى التعاون المشترك بين ادارة حلبة جوردن سبيد سنتر والاردنية لرياضة السيارات، وأضاف دروزة قائلا "بتوجيهات ودعم من سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة مديري الاردنية لرياضة السيارات والاردنية لرياضة السيارات وحلبة جوردن سبيد سنتر، سيتم العمل على تشجيع فئة الشباب ليكون لهم دور فاعل في دعم هذا النوع من سباقات السيارات في الاردن وتمثيل الاردن على المستوى العالمي".

وأضاف طارق البيطار مدير عام حلبة جوردان سبيد سنتر "إن ادارة الحلبة فخورة جدا بما حققته في اطار اقامة وتنظيم السباقات وقد تم الانتقال الى مرحلة جديدة والانخراط في المجتمع الاردني، وقد قامت ادارة الحلبة بإعطاء دروس تعليمية عن رياضة السيارات في الاردن العام الحالي".

يذكر ان تحدي روتاكس ماكس موافق عليه ومصرح به من قبل (CIK , FIA) تحت طائلة القوانين الرياضية لروتاكس موجو ماكس والتقنية لتحدي روتاكس ماكس، ومن أهم عوامل نجاح تحدي روتاكس ماكس هو القوانين والخصائص التقنية، والتي تسمح ببيع أو إعادة بيع المحركات لموزعي روتاكس المرخصة فقط.

سيقوم بتمثيل الاردن في بطولة روتاكس العالمية (3) من نخبة متسابقي رياضة الكارتنج وذلك بعد أن اعتمدت النتائج النهائية يوم الجمعة  الماضي وهي على الشكل الآتي:

فئة الكبار: أنور ملص.

فئة الناشئين : عز ناصر بسطامي.

فئة RM1 : سيف عبدالهادي.

التعليق