"ابوهزيم" يتوج بالفضية وابتسام بالبرونزية في ختام "شطرنج" العرب

تم نشره في الجمعة 26 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً

هيمنة سورية على القاب مختلف الفئات

 

مصطفى بالو

عمان- توج لاعبنا مهند ابو هزيم بالميدالية الفضية، ولاعبتنا ابتسام علي بالميدالية البرونزية في ختام البطولة العربية للشطرنج للناشئين الذكور والاناث للفئات 10، 12 ، 14سنة، والتي اقيمت في سورية خلال الفترة من 17 – 25 من تشرين الأول/ نوفمبر الحالي، والتي شهدت مشاركة عربية واسعة من مختلف الدول العربية وصلت الى (71) لاعبا ولاعبة يمثلون (11) دولة عربية، وتاليا النتائج للاعبي منتخبنا في المنافسات:

الجولة التاسعة

في منافسات الذكور ضمن فئة 14 سنة، تعادل لاعبنا مهند ابو هزيم مع الاماراتي خليل بوخلف ليرفع  رصيده الى 6.5 نقطة.

وضمن فئة 12 سنة، فاز لاعبنا راكان العطار على الفلسطيني سامر بواطنة ليرفع  رصيده الى 5.5 نقطة ، وحرمته نصف نقطة من التتويج بالميدالية البرونزية.

وضمن فئة 10 سنوات، خسر لاعبنا يزن الصانع لقاءه الاخير ليتجمد رصيده عند 3 نقاط وبعيد عن اجواء المنافسة على الميداليات.

وفي منافسات الاناث، وضمن فئة 14 سنة، فازت لاعبتنا ابتسام علي على السورية انيسة الحلاق لتقف بالمركز الثالث وتتوشح بالميدالية البرونزية برصيد 6 نقاط، وفي نفس الفئة فازت لاعبتنا صفاء ابو غنية على الاماراتية شيخة علي لترفع رصيدها الى 4 نقاط الا انها بقيت بعيدة عن الوقوف على منصات التتويج.

وضمن فئة 12 سنة، خسرت لاعبتنا ياسمين ابو غنية امام السورية بيان الحصري ليتجمد رصيدها عند نقطتين. 

اصحاب الالقاب

في منافسات الذكور، وضمن فئة 14 سنة توج بالمدالية الذهبية الاماراتي سعيد اسحاق برصيد (7.5) نقطة، والميدالية الفضية للاعبنا مهند ابو هزيم والبرونزية للاماراتي عبدالله الكعبي برصيد (6.5) نقطة.

وضمن فئة 12 سنة، فاز بالميدالية الذهبية السوري بشير العيتي برصيد (8) نقاط، وبالميدالية الفضية السوري ورد طربوش برصيد (7.5) نقطة، وبالبرونزية الجزائري نصر علي برصيد (6) نقاط.

وضمن فئة 10 سنوات، فاز بالميدالية الذهبية السوري وسام محمد برصيد (8) نقاط ، وبالميدالية الفضية السوري عامر التركي برصيد (7.5) نقطة، وبالميدالية البرونزية الاماراتية ابراهيم سلطان متشاركا مع اللبناني ابرهيم شحرور برصيد (6) نقاط.

 وفي منافسات الاناث، وضمن فئة 14 سنة فازت الجزائرية اللاعبة صابرين الاطرش بالميدالية الذهبية برصيد (8.5) نقطة، وبالميدالية الفضية الاماراتية امل عبد العزيز برصيد (6.5) نقطة، وبالميدالية البرونزية لاعبتنا ابتسام علي برصيد (6) نقاط.

وضمن فئة 12 سنة، فازت السورية سودار اسعد بالميدالية الذهبية برصيد (7.5) نقطة، وبالميدالية الفضية روؤى القصير متشاركة مع مواطنتها مدى الحاج يوسف برصيد (6.5) نقطة.

وضمن فئة 10 سنوات، وهي الفئة الوحيدة التي لم يشارك في منافساتها لاعبات منتخبنا الوطني، وفازت العراقية الميدالية الذهبية العراقية دالين جلال الدين برصيد (7) نقاط، وبالميدالية السورية ايناس الحلاق برصيد (7) نقاط، وبالميدالية البرونزية العراقية سهيلة حسن من العراق برصيد (7) نقاط.

ارشيدات ينقل تهنئة الأمير محمد

نقل رئيس اتحاد الشطرنج م.نواف ارشيدات تهنئة الأمير محمد الرئيس الفخري للاتحاد الى اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني للمنتخب من خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوفد في سورية م.اسامة الربيع، مؤكدا على هذا الانجاز يدل على تطور الشطرنج الاردني يضاف الى ماحققه اللاعبين واللاعبات في البطولة العربية للفئات(16، و18، و20) سنة التي جرت مؤخرا بالامارات وعاد منها المنتخب بخمس ميداليات ملونة.

من جانبه اكد رئيس الوفد الربيع ان البطولة شهدت منافسة محتدمة بين اللاعبين واللاعبات، ومنحت لاعبينا الناشين فرصة طيبة للاحتكاك وكسب الخبرة خاصة للوجوه الجديدة صفاء ابو غنية وياسمين ابو غنية و يزن الصانع، من شانها ان ترفع من المستوى الفني للاعبين، وتفرض على اتحاد اللعبة بمواصلة الاهتمام بقاعدة اللعبة.

التعليق