الدوحة تكشف عن شعار ملفها اليوم

تم نشره في الخميس 25 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً

اولمبياد 2016

 

الدوحة - تكشف قطر اليوم الخميس عن شعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية عام 2016، كما سيتم تدشين الموقع الالكتروني للملف.

وتقدمت قطر رسميا لاستضافة الاولمبياد في العاصمة الدوحة حيث تتنافس مع ست مدن اخرى أعلنت ترشيحها رسميا هي شيكاغو الاميركية ومدريد الاسبانية وبراغ التشيكية وريو دي جانيرو البرازيلية وطوكيو اليابانية وباكو عاصمة اذربيجان.

ويقام حفل الكشف عن شعار ملف الدوحة 2016 على كورنيش الدوحة بحضور كبار المسؤولين في الدولة واللجنة الاولمبية التي وجهت الدعوة الى الجمهور القطري لحضوره والمشاركة في الاحتفال.

وتم تزيين كورنيش الدوحة باكثر من الف لوحة اعلانية تدعو الى السلام ونبذ الحروب عن المنطقة، على ان يتضمن الحفل العديد من العروض الثقافية والفنية.

وقام بتصميم الشعار طلاب قطريون من جامعة "فيرجينيا كومنوولث قطر" واعتمدته اللجنة الاولمبية الدولية.

وقال حسن علي بن علي رئيس مجلس إدارة ملف الدوحة 2016 ان كشف النقاب عن الشعار سيتم بطريقة حديثة ومبتكرة، مشيرا الى ان الملف القطري نال استحسان اللجنة الاولمبية الدولية خلال ورشة العمل التي اقامتها اللجنة الاولمبية في لوزان للمدن المتقدمة بطلب استضافة اولمبياد 2016.

واضاف ان استضافة الدوحة لهذا الحدث الرياضي العالمي سيحمل الشعلة الاولمبية الى دولة عربية للمرة الاولى في تاريخ الدورات الاولمبية وبالتالي فانها تعمل على توسيع نطاق المثل الاولمبية لتصل الى ملايين القلوب والعقول.

التعليق