فينوود دائما في الصدارة وتعثر جديد لأياكس في هولندا

تم نشره في الاثنين 22 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً

الكرة في اوروبا

 

مدن - أحرز جيوفاني فان برونكهورست هدفا قبل 12 دقيقة من النهاية ليمنح فريقه فينوورد الفوز بهدف نظيف على ضيفه اكسلسيور روتردام في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم يوم اول من امس السبت.

وعانى الفريق المضيف في محاولته اختراق دفاع اكسلسيور حتى مرر روي مكاي لاعب منتخب هولندا السابق كرة لفان برونكهورست ليسجل هدف المباراة.

واحتفظ فينوورد بالصدارة برصيد 21 نقطة من ثماني مباريات بفارق نقطة واحدة عن ايندهوفن الذي هزم ضيفه فينلو بثلاثة أهداف لواحد.

وافتتح عثمان بقال التسجيل لايندهوفن في منتصف الشوط الأول وبعد ست دقائق من الشوط الثاني مرر دانكو لازوفيتش الكرة إلى داني كوفرمانس ليحرز الهدف الثاني.

وقلص سمير القعويري الفارق بتسجيله هدفا لفينلو في الدقيقة 65 لكن كوفرمانس أحرز هدفا ثانيا له وثالثا لفريقه قبل 13 دقيقة من النهاية ليحسم النتيجة.

وتعادل اياكس امستردام دون اهداف على أرضه أمام نيميجن في أول مباراة يلعبها الفريق تحت قيادة المدرب المؤقت ادري كوستر الذي خلف هينك دين كاتي الذي انتقل لتشيلسي الانجليزي.

وتصدى مارتن ستيكلنبرج حارس مرمى اياكس ومنتخب هولندا لركلة حزاء نفذها روتجر فورم لاعب نيميجن لكنه غادر الملعب بعد ذلك مصابا في إصبعه.

وتراجع اياكس للمركز الثالث برصيد 18 نقطة متقدما بأربع نقاط عن جرافشاب الذي تغلب على ضيفه سبارتا روتردام برباعية نظيفة الجمعة.

وفي الميلو انتهت مباراة هيراكليس وضيفه فيتيس ارنهيم بالتعادل بهدفين لمثلهما بعدما أحرز روب ماس هدف التعادل لأصحاب الأرض قبل دقيقتين من النهاية.

كأس رابطة اندية البرتغال

تعرض فريق سبورتنج لشبونة لهزيمة مفاجئة على أرضه بهدفين مقابل هدف واحد امام فاطيما احد اندية الدرجة الثانية في مباراة الذهاب بالدور الرابع لكأس رابطة الاندية البرتغالية لكرة القدم اول من امس السبت.

واحرز فاطيما الذي اطاح ببورتو من الدور السابق بركلات الترجيح هدفه الثاني وهدف الفوز في الدقيقة 82 من زمن اللقاء عن طريق اللاعب البديل فالاردو.

وكان البرازيلي سيسيرو وضع الفريق الزائر في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 15 بعد ان لمس ميلان بوروفيتش مهاجم سبورتنج الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه.

وادرك المهاجم البرازيلي ليدسون التعادل لسبورتنج الذي يحتل المركز الثاني في الدوري البرتغالي الممتاز خلف بورتو حامل اللقب من تسديدة قوية بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني قبل ان يحرز فالاردو هدف الفوز للفريق الزائر.

وتعادل بنفيكا 1-1 مع فيتوريا سيتوبال في مباراة الذهاب بنفس الدور بفضل الهدف الذي سجله المهاجم الامريكي الصاعد فريدي ادو في الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء.

وسدد ادو الذي احرز اول اهدافه مع بنفيكا في الدور السابق للبطولة كرة من مسافة بعيدة ليحرم سيتوبال من الفوز بعد ان كان متقدما بهدف لماتيوس في الدقيقة 12.

وكان ادو الذي انتقل لبنفيكا قادما من ريال سولت ليك الامريكي في فترة الانتقالات الماضية احرز هدفا في الدقائق الاخيرة ايضا من ركلة جزاء تعادل به فريقه مع استريلا امادورا في الدور الثالث من البطولة.

وستقام مباريات العودة للدور الرابع بكأس رابطة الاندية البرتغالية يوم 31 أكتوبر تشرين الاول الجاري.

الدوري الروسي

 سجل فريق سبارتاك موسكو هدفين في الشوط الثاني ليتغلب على غريمه التقليدي اف.كيه موسكو 3-1 في مباراة حماسية وينفرد بصدارة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم اول من امس السبت.

وافتتح الليتواني اجناس ديدورا مدافع سبارتاك اهداف فريقه في الدقيقة 14 لكن الحكم طرده مع الارجنتيني بابلو بارينتوس لاعب خط وسط اف.كيه موسكو بعد اربع دقائق فقط اثر اشتباكهما في منتصف الملعب.

وادرك المهاجم الارجنتيني ماكسي لوبيز التعادل لاف.كيه موسكو في الدقيقة 21 محرزا هدفه الثالث في ست مباريات منذ انتقاله للفريق قادما من برشلونة الاسباني قبل شهرين.

واعاد المدافع البرازيلي جيدر المقدمة لسبارتاك بعد مرور ساعة من زمن اللقاء محرزا أول اهدافه هذا الموسم فيما اضاف مواطنه ويليتون الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

وينفرد سبارتاك بصدارة جدول المسابقة برصيد 52 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على زينيت سان بطرسبرج صاحب المركز الثاني  فيما يحتل اف.كيه موسكو المركز الثالث برصيد 46 نقطة مع تبقي ثلاثة اسابيع على نهاية الموسم.

وقلص تشسكا موسكو حامل اللقب الفارق مع اف.كيه موسكو الى نقطتين فقط بعد فوزه بصعوبة على مضيفه توم تومسك بهدف دون مقابل.

الدوري اليوناني

 حافظ ايك اثينا الذي انهى المباراة بعشرة لاعبين على بدايته الرائعة هذا الموسم وحقق انتصاره الخامس على التوالي بعد تغلبه على لاريسا بهدف دون مقابل في دوري الدرجة الاولى اليوناني لكرة القدم اول من امس السبت.

وحافظ ايك بهذا الفوز على صدارة جدول المسابقة برصيد 15 نقطة متقدما بفارق اربع نقاط على اولمبياكوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي استعد جيدا لمباراته امام ريال مدريد الاسباني هذا الاسبوع بدوري ابطال اوروبا بالفوز 4-1 على ضيفه بانيونيوس.

وواجه ايك مباراة صعبة على الملعب الاولمبي بالعاصمة اليونانية بعد ان لعب الفريق 79 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد يورجن ماتشو حارس المرمى بسبب ارتكابه مخالفة خارج منطقة جزاء فريقه.

وكان ايك متقدما في ذلك الوقت بهدف احرزه جوستافو ماندوتسا بعد مرور اربع دقائق من زمن اللقاء ونجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة التي تعد استعدادا جيدا قبل مواجهته الاولى في المجموعة الثالث  بكأس الاتحاد الاوروبي خارج ملعبه امام ايلفسبورج السويدي يوم الخميس القادم فيما يلعب لاريسا في نفس اليوم مع مضيفه ايفرتون الانجليزي بالمجموعة الاولى بالبطولة.

وبدأ اولمبياكوس المباراة بشكل رائع بعدما وضع لومانا لوالوا الفريق في المقدمة في الدقيقة السادسة.

وسيطر اولميباكوس على مجريات اللعب طوال الشوط الاول لكنه فشل في اضافة المزيد من الاهداف رغم ان داركو كوفاسيفتش سدد كرة برأسه من مسافة قريبة من المرمى لكن داريو كرسيتش حارس بانيونيوس تصدى للكرة ببراعة.

وادرك بانيونيوس الذي يستهل مبارياته في المجموعة الثامنة بكأس الاتحاد الاوروبي امام هلسينجبورج السويدي يوم الخميس القادم التعادل من ركلة جزاء نفذها رفيق جبور لكن اولمبياكوس استعاد السيطرة على مجريات اللعب ليفوز بالمباراة.

وسجل كوفاسيفتش الهدف الثاني لاولمبياكوس في الدقيقة 64 ثم اضاف ايروكليس ستولتيديس الهدف الثالث بعد عشر دقائق فيما احرز لوشيانو جاليتي الهدف الرابع من ركلة جزاء قبل تسع دقائق من نهاية زمن اللقاء.

التعليق