الشقيقتان ويليامز تتقدمان في بانكوك وموسكو

تم نشره في الجمعة 12 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً
  • الشقيقتان ويليامز تتقدمان في بانكوك وموسكو

تنس حول العالم

 

مدن - بلغت الاميركية فينوس ويليامز المصنفة ثانية الدور الثاني من دورة بانكوك الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 141.5 الف يورو بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي 6-2 و6-2 امس الخميس.

وكانت المباراة توقفت أول من امس الاربعاء بسبب الامطار والاميركية تتقدم 6-2 و4-1 قبل ان تستكمل امس، وسبق لويليامز ان تغلبت على فوزنياكي في نصف نهائي دورة طوكيو الاسبوع الماضي ايضا.

دورة موسكو

تأهلت الاميركية سيرينا ويليامز المصنفة الرابعة امس الخميس للدور الثالث في دورة موسكو للتنس بعد فوزها على الاوكرانية تاتيانا بيريبينيس، بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-4.

دورة ستوكهولم

بلغ الالماني تومي هاس المنصف رابعا الدور ربع النهائي لدورة ستوكهولم الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 480.5 الف يورو، اثر فوزه على الاسباني البرت مونتانيس 6-2 و3-6 و6-3 اول من امس الاربعاء.

وفي منافسات الدور الاول، فاز السويدي بيورن رينكويست على الاميركي فينس سبادي 6-4 و6-4، والاسترالي بتر لوتشاك على الالماني بنيامين بيكر 2-6 و6-3 و6-4، والكندي فرانك دانسيفيتش على الهولندي بتر فيسلز 6-1 و6-7 (7-9) و7-6 (8-6)، والسويدي ميكايل ريديرتيت على الدنماركي كينيث كارلسن 6-3 و7-6 (7-4)، والفرنسي ميكايل لودرا بفوزه على الالماني دينيس غريميماير 6-3 و6-2.

دورة فيينا

حول الكرواتي ايفان لوبتشيتش المصنف الثالث والمدافع عن اللقب تأخره بمجموعة واحدة الى فوز على الاميركي ماردي فيش في الدور الثاني ببطولة فيينا المفتوحة للتنس أول من امس الاربعاء.

وكان لوبتشيتش المصنف 13 عالميا خسر المجموعة الاولى في الشوط الفاصل قبل ان يفوز بالمباراة بنتيجة 6-7 و6-2 و7-6، وهيمن لوبتشيتش على مجريات المجموعة الاولى في معظم الاوقات لكنه لم يستطع استغلال خمس كرات انهاء المجموعة، لكن بعد ان خسر الشوط الفاصل والمجموعة الاولى كسر لوبتشيتش ارسال منافسه الاميركي مرتين ليفوز بالمجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة وجد لوبتشيتش نفسه في مأزق من جديد عندما كان على بعد نقطتين من الخروج مهزوما لكن منافسه ارتكب ثلاثة اخطاء مباشرة لينجو من المأزق ويفوز بالمجموعة الحاسمة في شوطها الفاصل، وقال لوبتشيتش بعد فوزه بالمباراة: "لعب فيش مباراة جيدة حقا ووجدت صعوبة كبرى في مواجهته، أهم شي هو انني تأهلت الى الدور التالي".

ويلعب لوبتشيتش في دور الثمانية امام الايطالي اندرياس سيبي الذي فاز على الهولندي روبن هاس 7-5 و6-3، وحجز الشيلي فرناندو غونزاليس المصنف الثاني بطاقة التأهل الى دور الثمانية في اقل من ساعة بفوزه على التشيكي ييري فانيك 6-3 و6-4.

وكان غونزاليس خسر امام لوبتشيتش في نهائي بطولة فيينا العام الماضي، ويلعب غونزاليس امام الاسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف الأول عالميا سابقا على بطاقة الصعود الى الدور قبل النهائي، وصعد فيريرو الى دور الثمانية بالفوز 7-6 و1-6 و6-2 على الفرنسي جوليان بنيتو.

دورة كويونغ

قال منظمون امس الخميس ان السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول عالميا سيكمل استعداداته لبطولة استراليا المفتوحة للتنس العام المقبل من خلال المشاركة في بطولة كويونغ للتنس للرجال.

وسيشارك في البطولة التي تقام بنظام الدور الواحد في الفترة من التاسع الى الثاني عشر من كانون الثاني/يناير المقبل وتضم ثمانية لاعبين كل من الاميركي اندي روديك حامل اللقب والروسي مارات سافين والتشيلي فرناندو غونزاليس الذي خسر امام فيدرر في نهائي بطولة استراليا المفتوحة العام الحالي.

وسيشارك فيدرر في بطولة كويونغ للمرة الخامسة قبل ان يسعى للفوز بلقب بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن بارك للمرة الرابعة ليزيد من اجمالي عدد القاب البطولات الاربع الكبرى التي فاز بها الى 13 لقبا.

التعليق