مدرب البرازيل يطالب لاعبيه بالتركيز على اللعب فقط

تم نشره في الخميس 11 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً
  • مدرب البرازيل يطالب لاعبيه بالتركيز على اللعب فقط

تيريسبوليس (البرازيل) - طالب دونجا مدرب منتخب البرازيل الاول لكرة القدم لاعبي فريقه بضرورة الابتعاد عن اللجوء لخداع الحكام أو الدخول في مناقشات لا طائل منها خلال مشوار الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010.

ومنتخب البرازيل هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع النسخ السابقة لنهائيات كأس العالم وعددها 18 بطولة ويحمل الرقم القياسي في عدد الفوز باللقب وهو خمس مرات.

ويستهل منتخب البرازيل مشواره في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية بلقاء كولومبيا خارج ملعبه يوم الاحد القادم.

وتلعب البرازيل مع ضيفتها الاكوادور في ريو دي جانيرو بعد ذلك بثلاثة ايام في التصفيات التي يخوض فيها كل فريق 18 مباراة ما بين ذهاب واياب لمدة عامين في مواجهة جميع دول القارة.

وقال دونجا للصحفيين "لا يجب ان ندخل في مناقشات لا طائل منها أو نلجأ لخداع الحكام لان البرازيل لا تجيد اداء هذه الامور. يجب ان نلعب كرة القدم فقط."

ورغم ان البرازيل تأهلت بسهولة الى نهائيات كأس العالم عام 2006 لكنها عانت من أجل الصعود في تصفيات كأس العالم في بطولتين سابقتين.

وخسرت البرازيل ست مباريات خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم عام 2002 وتعرضت للهزيمة امام بوليفيا على ارتفاع كبير عن سطح البحر في تصفيات كأس العالم عام 1994.

وقال دونجا "الصعوبات مختلفة عن اي بطولة اخرى ويجب ان يكون الفريق مستعدا لهذا. عندما يلعب الفريق اي مباراة تكون الدولة باكملها في حالة استعداد لمواجهة البرازيل."

واضاف "من الممكن ان تطلق الجماهير صافرات الاستهجان تجاه الفريق في المطار واشياء اخرى قد تحدث لكن يجب ان يكون الفريق مستعدا للعب. لاعبو البرازيل يحبون التحدي. كلما زادت الصعوبات كلما لعبوا أفضل."

التعليق