نادرة عمران: "الاجتياح" من أهم الأعمال على الصعيد الموضوعي والفني

تم نشره في الخميس 11 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً
  • نادرة عمران: "الاجتياح" من أهم الأعمال على الصعيد الموضوعي والفني

 

فريهان الحسن

عمان- قامت الممثلة الأردنية نادرة عمران خلال شهر رمضان الحالي بعمل أدوار مميزة لثلاثة مسلسلات مختلفة، أثبتت من خلالها قدرة الفنان الأردني على التنوع من خلال الأدوار التي يقدمها.

تقول عمران التي تعد مسلسل "الاجتياح" من أهم الأعمال على الصعيد الموضوعي والفني، "أن جميع الفنانين في هذا المسلسل كانت أدوارهم رائعة".

ويعد مسلسل الاجتياح للمخرج شوقي الماجري، بحسب عمران، "من أهم الأعمال التي عرضت في شهر رمضان، متمنية عرضه على محطات فضائية أخرى حتى يراه الناس جميعا ويحكمون عليه".

وتبين عمران التي قدمت الكثير من الأعمال الدرامية على خشبة المسرح وشاشة التلفزيون أن التصوير في مسلسل "الاجتياح" واجه الكثير من الصعوبات، مشيرة إلى أن "هذا المسلسل كانت له خاصية معينة كطبيعة النص وموضوع الدور".

وكان دور عمران في "الاجتياح" الأم الحنون على أولادها الأربعة خالد ومصطفى وحنان، والابن الرابع المعتقل لدى السلطات الإسرائيلية.

وكانت هذه الأسرة تختلط فيها مشاعر الفرح مع مشاعر الحزن جنبا إلى جنب، ومع كل المعاناة التي كانت في حياتها كانت هذه العائلة تحاول أن تعيش لحظات الفرح.

وكان أهم ما يميز دور أم خالد في المسلسل، دور الأم الفلسطينية التي تعشق أولادها وتخاف عليهم كثيرا، وفي الوقت ذاته لا تستطيع منعهم من الدفاع عن أرضهم ووطنهم.

وعن دورها في مسلسل وضحة وابن عجلان، تقول عمران "دوري كان صغيرا في هذا المسلسل وجميلا في نفس الوقت، وسعدت كثيرا في التعاون مع المخرج الكبير عزمي مصطفى".

أما عن دورها في مسلسل "نمر بن عدوان" تبين عمران أن هذا المسلسل كان له صدى كبير وممتاز، "وأنا شخصيا سعيدة جدا بمشاركتي في هذا العمل، لأنه جزء من الأعمال التي أعطت حضورا على الساحة العربية للممثلين الأردنيين والأعمال البدوية التي نعد أنفسنا الأفضل بها".

وبخصوص المسلسلات الرمضانية التي تنتشر على القنوات الفضائية لهذا العام، تشير عمران إلى أنها لم تتابع أي مسلسل رمضاني هذا العام سوى "الاجتياح" وتابعت حلقة أو حلقتين من مسلسل باب الحارة، وشعرت أنه للتسلية فقط، "أما باقي المسلسلات لم أتابعها لذا لا أستطيع أن أحكم عليها".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كل عام وانتم بخير (نور)

    الخميس 11 تشرين الأول / أكتوبر 2007.
    نعم كان إجتياح مسلسل مهم،لكن دور نادرة ليس مهما بل هامشياً، ومسلسل نمر بن عدوان مسلسل رديء للغاية ودور الممثلة القديرة نادرة في مسلسل وضحا كان مفتعلاً جدا