فيروز في "صح النوم" على مسرح الأرينا الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 10 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 09:00 صباحاً
  • فيروز في "صح النوم" على مسرح الأرينا الشهر المقبل

 

لبنى الرواشدة

عمّان- أعلنت جمعية الأيدي الواعدة وبتنظيم من شركة "أنا الأردن" اليوم عن تقديمها لمسرحية "صح النوم" للفنانة اللبناية فيروز بتاريخ الثاني والثالث من تشرين الثاني "نوفمبر" المقبل على مسرح الأرينا.

وقالت نائب رئيس جمعية الأيدي الواعدة ناديا الطباع اليوم خلال مؤتمر صحافي ضم الجهات الرئيسية الداعمة للمسرحية، وهي فندق الميريديان والملكية الأردنية ومجلة أهلا وليالينا وراديو فن، أن عرض المسرحية يعد الحدث الأول من نوعه خارج لبنان.

وأضافت أن جمعية الأيدي الواعدة تقدم هذه المسرحية لتحقيق ريع يعود لخدمة الفئات الفقيرة والمحتاجة من أبناء الوطن.

وكانت مسرحية "صح النوم" وهي مسرحية غنائية للأخوين الرحباني قد عرضت للمرة الأولى في العام 1970 في مهرجان دمشق الدولي ونالت شهرة واسعة وشعبية كبيرة بين المشاهدين.

وتتضمن المسرحية نقدا في قالب طريف وموسيقي يسلط الضوء على مجموعة من القضايا الاجتماعية ولا ترتبط المسرحية بحقبة محددة من الزمن ما يجعلها تصلح لكل زمان ومكان.

وتكمن فرادة المسرحية في أن كل حواراتها تقريبا ملحنة وستعرض بمشاركة الفنانين أنطوان كرباج وإيلي شويري الذي يحل هذه المرة مكان الفنان الراحل نصري شمس الدين وتمثل فيروز كمعظم أدوارها في المسرح الرحباني العنصر الصالح البسيط الذي يحارب الظلم.

وعن الهدف من تقديم الجمعية لهذا الحدث قالت الطباع إن الجمعية بادرت العام 2004 باستضافة الفنانة فيروز وتكللت الفكرة حينها بالنجاح الكبير على صعيد رصد عوائد الحفل لعمل الخير ومساعدة المحتاجين "هذا هدفنا الأهم والأول في الجمعية إلى جانب اهتمامنا بنشر الثقافة وإغناء الساحة الفنية في الأردن".

وقد تأسست جمعية الأيدي الواعدة قبل حوالي 18 عاما لخدمة الفئات الأقل حظا، إذ تقدم الجمعية خدماتها عن طريق صندوق دعم الأسر الفقيرة وصندوق دعم الطلبة المتميزين وصندوق المريض الفقير إلى جانب المساعدات العينية مثل طرود الخير في شهر رمضان المبارك.

يذكر أن شركة "أنا الأردن" استضافت على مدى الأعوام الماضية عددا من كبار الفنانين العرب والعالميين إلى جانب استضافة الفنانة فيروز في حفلة سابقة إضافة إلى تنظيمها لعدد من المؤتمرات المهمة مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ومنتدى تكنولوجيا المعلومات. كما وتأتي هذه المبادرات والنشاطات انسجاما مع رؤية شركة "أنا الأردن" ورسالتها في المساهمة في تقديم كل ما هو فني وثقافي للجمهور الأردني وخاصة الشباب منهم.

وأوضحت لانا السقا من شركة "أنا الأردن" أن الموسيقى في المسرحية ستقدم بطريقة "البلي باك" أما الأصوات والغناء والحوار سيكون بشكل مباشر وحي نظرا لصعوبة وجود الفرقة لكبر عدد العازفين بها.

وستباع التذاكر في ميوزك بوكس فرع الدوار السابع وفرع عبدون مول وسيفوي شميساني والدوار السابع، أما أسعار التذاكر فتبدأ من 120 دينارا وتتدرج إلى 80 دينارا و60 دينارا و40 دينارا. ويبلغ عدد طاقم العمل حوالي 90 شخصا سيبدأون في تدريباتهم خلال الفترة القريبة المقبلة.

التعليق