فان بيرسي يقود ارسنال الى الصدارة مجددا

تم نشره في الاثنين 8 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً
  • فان بيرسي يقود ارسنال الى الصدارة مجددا

البريميرليغ

 

لندن - قاد الهولندي روبن فان بيرسي ارسنال الى الصدارة مجددا بتسجيله هدفين في مرمى الضيف سندرلاند في المباراة التي انتهت لمصلحة فريقه 3-2، يوم امس الاحد على استاد الامارات في المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان مانشستر يونايتد البطل تصدر بفارق نقطة واحدة بعد فوزه اول من امس السبت على ضيفه ويغان 4-صفر في افتتاح المرحلة، الا ان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عاد للتربع على الصدارة، محققا فوزه السادس على التوالي في الدوري والعاشر في جميع المسابقات بفضل فان بيرسي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة السابعة بعد ركلة حرة رائعة عجز الحارس كريغ غوردون عن صدها بعدما ارتدت من الجهة الداخلية للعارضة والى داخل الشباك.

وعزز السويسري فيليب سانديروس تقدم ارسنال بهدف ثان سجله في الدقيقة 14 بعد ركلة ركنية سببت ارباكا بين الحارس غوردون وزميله الترينيدادي كينوين جونز، فوصلت الكرة الى سانديروس الذي سددها بيسراه داخل الشباك.

واعتقد الجميع ان ارسنال يتوجه الى فوز كبير بعدما هز شباك خصمه بهدفين قبل مرور 15 دقيقة على انطلاق اللقاء، الا ان سندرلاند كان له كلمته عندما قلص الفارق في الدقيقة 25 عبر الاسكتلندي روس والاس الذي تابع تسديدة زميله جونز داخل الشباك بعدما صد الحارس الاسباني مانويل المونيا محاولة الاول.

ومع بداية الشوط الثاني عاد سندرلاند الى المسافة ذاتها مع مضيفه بفضل جونز الذي سبق مدافعي ارسنال الى الكرة بعد ركلة ركنية نفذها ليام ميلر على الجهة اليسرى، واسكنها برأسه شباك المونيا (48).

وضغط بعدها ارسنال لاستعادة تقدمه وهدد مرمى غوردون في اكثر من مناسبة، لكن فرجه لم يأت الا عبر فان بيرسي الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 80 بعد تمريرة عرضية ارضية انطلقت من الجهة اليمنى من ثيو والكوت الذي كان قريبا من تعزيز تقدم فريقه بهدف رابع الا ان القائم وقف في وجهه في الوقت بدل الضائع.

ورفع ارسنال رصيده الى 22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل واحد، وهو يملك ايضا مباراة مؤجلة.

وفي مباراة ثانية جرت اول من امس السبت، فاز استون فيلا على وست هام بهدف وحيد سجله كريغ غاردنر في الدقيقة 24 فرفع الفائز رصيده الى 14 نقطة وصار خامسا موقتا بفارق نقطة امام ايفرتون الذي حل ضيفا الليلة الماضية على نيوكاسل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 22 من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد 20 من 9

3- مانشستر سيتي 16 من 8

4- ليفربول 15 من 7

5- استون فيلا 14 من 8

التعليق