حجب "حمص" على المشاركة بكأس الملك عبدالله ودعوة العراق

تم نشره في الأحد 7 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً
  • حجب "حمص" على المشاركة بكأس الملك عبدالله ودعوة العراق

منتخب السلة يفوز على العراق وتوفاش في تركيا

 

إعداد: اللجنة الإعلامية

 

عمان- باشر أمس اتحاد كرة السلة اتصالاته للوقوف على امكانية مشاركة المنتخب العراقي في بطولة كأس الملك عبدالله الدولية السادسة لكرة السلة التي تنطلق منافساتها في السادس عشر من الشهر الحالي في قاعة الأمير حمزة بمشاركة منتخبات الأردن، السعودية، الامارات، تونس، مصر، كوسوفو ونيجيريا.

وقال م. نبيل أبو عطا أمين سر الاتحاد أنه أبلغ أمس مسؤولي الاتحاد السوري لكرة السلة بعدم امكانية مشاركة فريق تفاهم أندية حمص في البطولة التي يحرص الاتحاد على مشاركة المنتخبات الوطنية فيها، مبينا أنه في حالة تعذر مشاركة المنتخب العراقي فان عدد المنتخبات التي ستظهر في النسخة السادسة سوف يستقر عند سبعة منتخبات.

وبين أن أسباب غياب المنتخب السوري تعود للإصابات التي ألمت بعدد من أبرز نجومه وعدم مشاركته في البطولة العربية.

وردا على استفسار اللجنة الاعلامية حول مشاركة فريق النادي الرياضي اللبناني في النسخة الماضية وفوزه بلقبها وعدم السماح لفريق تفاهم حمص بالتواجد في البطولة المقبلة، قال أبو عطا أن ضرورات فنية دعت لذلك آنذاك حيث كان منتخبنا الوطني بحاجة ماسة لمواجهات قوية معينة خلال مسيرة إعداده لخوض غمار دورة الألعاب الآسيوية.

انتصاران وخسارة للمنتخب في تركيا

ويعسكر المنتخب العراقي حاليا في تركيا الى جانب المنتخب الوطني الذي تفوق عليه بفارق ثلاثين نقطة 91/61 في اللقاء الودي الذي جرى الليلة قبل الماضية حسب أبو عطا الذي أشار الى أن المنتخب تغلب أيضا على فريق توفاش التركي بفارق ثلاث نقاط فيما خسر بفارق خمس أمام ايفيس بيرسن.

وأوضح أمين سر الاتحاد أن الجهاز الفني الذي حرص على اشراك معظم اللاعبين في المباريات عبر عن ارتياحه لسير الاعداد ورضاه عن المعسكر وعطاء اللاعبين.

ويخوض المنتخب ثلاث مباريات ودية أخرى في تركيا قبل عودته الى عمان يوم الأربعاء المقبل حيث يخضع لفترة راحة قصيرة يعاود بعدها تدريباته المكثفة استعدادا لكأس الملك عبدالله الدولية التي تشكل بدورها محطة اعداد قوية لبطولة كأس العرب والدورة الرياضية العربية في مصر.

مؤتمر صحافي الثلاثاء

يعقد اتحاد كرة السلة مؤتمرا صحافيا بعد غد الثلاثاء بحضور ممثلي الشركات الراعية، يتم خلاله تسليط الضوء على العديد من التفاصيل والشؤون المتعلقة بالبطولة التي سيتم بث معظم مبارياتها عبر شاشة فضائية المستقبل اللبنانية، حيث جرى إبرام اتفاق بهذا الشأن بين اتحاد كرة السلة ومسؤولي المحطة خلال الزيارة التي قام بها أبو عطا الى بيروت الأسبوع الماضي.

ووجه اتحاد كرة السلة رقاع الدعوة لحضور البطولة لرئيس الاتحاد العربي الأمير طلال بن بدر وعدد من رؤساء الاتحادات العربية ومسؤولي الشركات الراعية والشخصيات الرياضية.

وتصل المنتخبات المشاركة الى عمان يوم 15 تشرين الأول الحالي، واختير فندق ماريوت عمان مقرا لاقامة الوفود المشاركة.

يذكر أن قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات التي تستضيفها مصر ستجرى في عمان على هامش البطولة بتنظيم من شبكة راديو وتلفزيون العرب.

التعليق