لازانيا مع الدجاج والسبانخ

تم نشره في السبت 6 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً
  • لازانيا مع الدجاج والسبانخ

 

المقادير

دجاج مسحب من العظم و مقطع قطع صغيرة 2 كغم

سبانخ منظف و مفروم 2 كغم

جبنة موزيريلا نصف كغم

عجينة لازانيا جاهزة أو تجهز بالبيت 2 باكيت

ملح حسب الرغبة

 فلفل حسب الرغبة

بصل مفروم ناعماً 1 حبة

مقاديرالعجين

بيض عدد 4

طحين نصف كغم

زيت زيتون 2 ملعقة

ماء فنجان عند الضرورة

مقادير الصلصة

البيضاء طحين 1 كأس

 زبدة 150 غرام

حليب نصف لتر

جوزة الطيب حبة مبروشة

طريقة التحضير

 طريقة تحضير الحشوة :

يوضع الدجاج المقطع قطع صغيرة في طنجرة مع زيت و تقلى لمدة 5 حتى تنضج ثم تصفى و تترك على جنب ، يغسل السبانخ و يصفى ، توضع مقلاه على النار و تفرم البصلة ناعماً و يوضع البصل مع الزيت حتى يصفر ثم يضاف السبانخ لمدة خمس دقائق على النار ثم تصفى من الماء و توضع على جنب .

طريقة تحضير الصلصة البيضاء :

توضع الزبدة في طنجرة حتى تذوب ثم يضاف الطحين لمدة 5 دقائق و يحرك ثم يضاف الحليب و يحرك الخليط بسرعةعلى نار هادئة حتى يجمد ثم ترفع على النار ، ثم تبرش الجبنة .

طريقة تحضير العجين :

يوضع البيض في وعاء و يخفق جيداً ثم يضاف الطحين و ملعقتان زيت زيتون و يحرطك الخليط جيداً حتى تتماسك و ممكن إضافة فنجان ماء صغير إذا لم تتماسك ثم تترك العجين لمدة ساعة في الثلاجة حتى تترتاح ، ثم تحضر مكينة فرد العجين ، و تفرد العجين ( و تكون رقيقة جداً ) توضع طنجرة ماء (3 لتر) على النار ثم تقطع العجين إلى قطع 20 سم و بعد أن تغلي الماء يتم وضع العجينة قطعة قطعة لمدة 3 دقائق ثم ترفع و توضع في الماء البارد .

طريقة تحضير اللازانيا :

تحضر صينية أو بايركس و تدهن بالزيت و رشة طحين ، و يوضع في قعر الصينية أو طبقة من العجين ، ثم طبقة دجاج ثم طبقة باشاميل ، ثم طبقة عجين أخرى ثم السبانخ و الجبنة ثم طبقة عجين أخيرة و طبقة باشميل على الصينية ثم توضع بالفرن لمدة 45 دقيقة على درجة حرارة 200

التعليق