منتخب سورية يؤكد غيابه عن سلة الملك عبدالله و"حمص" بديلا عنه

تم نشره في الخميس 4 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً
  • منتخب سورية يؤكد غيابه عن سلة الملك عبدالله و"حمص" بديلا عنه

حسام بركات

 

عمان- أكد موقع "سيريا نيوز" على شبكة الانترنت أن المنتخب السوري لكرة السلة اعتذر رسميا عن عدم المشاركة في بطولة كأس الملك عبدالله الثاني الدولية السادسة والمقررة بضيافتنا في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 16 الى 24 تشرين الأول- اكتوبر الحالي، وقد قرر الاتحاد السوري إيفاد فريق تفاهم أندية محافظة حمص للمشاركة في البطولة بدلا عن المنتخب.

وأوضح الموقع أن فريق محافظة حمص بدأ الاستعدادات الرسمية للمشاركة في كأس الملك عبدالله وهو يتطلع للظهور بمستوى جيد في ظل منافسة كبيرة من فرق قوية حيث تحظى البطولة بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات وتونس وكوسوفو ونيجيريا ومصر إضافة إلى الأردن البلد المنظم.

وأضاف "سيريا نيوز" نقلا عن مصادر مؤكدة أن مشاركة منتخب حمص في البطولة تأتي بعد اعتذار اتحاد كرة السلة السوري عن عدم مشاركة المنتخب الوطني في البطولة بحجة عدم جاهزيته الفنية وانتفاء الغاية من الاحتكاك بسبب عدم المشاركة في الدورة الرياضية العربية الـ11 المقررة في مصر ابتداء من 11 تشرين الثاني- نوفمبر المقبل.

وتستعد المنتخبات العربية من خلال كأس الملك عبدالله للمشاركة في بطولتي كأس العرب والدورة العربية المقررتين تباعا في القاهرة والاسكندرية خلال الفترة من 27 تشرين الأول وحتى 25 تشرين الثاني المقبل، وتشهد بعض الآراء الفنية لمدربين وطنيين أن منتخبنا المعسكر حاليا في تركيا يعد من أقوى المنتخبات العربية وأمامه فرصة كبيرة لتحقيق لقب العرب للمرة الثانية في تاريخه، سيما وأن المنافسة لن تكون صعبة في ظل التجديدات التي تطرأ على عدد من المنتخبات القوية وغياب أخرى.

وقالت وسائل اعلامية سورية ان فريق تفاهم أندية محافظة حمص شكل وفده الرسمي وثبت الجهازين الفني والإداري والذين تألفا من: فرحان مراد رئيساً للبعثة وراتب الشيخ نجيب مدرباً ونضر الشيخ زين مساعداً وفواز الحجي إداريا، كما وتمت الاستعانة بـ15 لاعباً دخلوا معسكراً تدريبياً مغلقاً استعداداً للبطولة على أن يتم انتقاء 12 لاعباً منهم قبل السفر المقرر يوم السبت 13 تشرين الأول- اكتوبر الحالي.

واللاعبون الذي دعوا للمعسكر هم: محمد فضلية، محمد أبو قاعود، عبدالوهاب الحموي، زعيم حداد، سومر خوري، رامي عيسى، مهند بازركان، غسان دومان، مازن ماشفج، قيصر عبود، طارق السباعي، عبود سليم، عماد جمال الدين، أسيد كالو، همام البني.

يشار إلى أن فريق حمص سيلعب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات : تونس وكوسوفو ونيجيريا في حين ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن ومصر والسعودية والإمارات.

يذكر أن اتحادنا ثبت المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة الأردنية الدولية التي تحمل أغلى الاسماء، بعد اعتماد نيجيريا بدلا من المنتخب اللبناني والاماراتي بدلا من المغربي، وبعد اعتذار لبنان والمغرب نهائيا عن عدم مشاركة منتخبيهما للرجال لعدم القدرة على تجميع اللاعبين، كما قررا ايضا الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولتي كأس العرب والدورة العربية.

التعليق