قطر تكشف عن شعار ملف "الدوحة 2016" الشهر المقبل

تم نشره في الاثنين 1 تشرين الأول / أكتوبر 2007. 10:00 صباحاً

الدوحة - يطلق الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي عهد قطر بشكل رسمي يوم 25 اكتوبر تشرين الأول المقبل عرض الدوحة لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2016 في احتفالية كبيرة بالعاصمة القطرية.

وقال حسن علي بن علي رئيس مجلس ادارة ملف الدوحة 2016 في مؤتمر صحفي عقده يوم اول من امس السبت ان الشيخ تميم سيكشف في نفس الوقت عن شعار الملف.

واضاف بن علي "يسعدني أن اللجنة الأولمبية الدولية قد وافقت على شعار ملف الدوحة 2016. إننا فخورون جدا بهذا التصميم الذي أبدعه طلاب قطريين... وعليه قررنا كشف النقاب عن الشعار بطريقة مبتكرة لا تنسى ذات تقنية عالية ضمن الاحتفال باطلاق ملف الدوحة 2016."

كما أعلن بن علي عن تنظيم حملة دعائية على مستوى البلاد ستنطلق في الأيام المقبلة.

وقال "الدعم الكامل لملف استضافة الالعاب الاولمبية واولمبياد المعاقين من قبل الجميع في قطر.. وليس فقط القطريين بل جميع من يعيش ويعمل هنا.. لهو معيار أساسي للجنة الاولمبية الدولية في اختيار المدينة التي ستنظم الالعاب. نعلم أن الجميع في قطر يدعمون هذا العرض بشكل كامل."

واضاف "نقصد من وراء الحملة الدعائية توليد المزيد من الاثارة والتأييد. استضافة الالعاب الأولمبية واولمبياد المعاقين في الدوحة عام 2016 سيحمل الشعلة الاولمبية إلى دولة عربية لأول مرة وبالتالي فانها تعمل على توسيع نطاق المثاليات الاولمبية لتصل إلى ملايين القلوب والعقول الجديدة."

وتابع "رؤيتنا للالعاب سوف تركز على المستقبل المشترك للشباب حول العالم خاصة الأقل حظا سواء من الناحية الاقتصادية أو بسبب اعاقتهم. عرضنا يهدف إلى الهام الشباب العربي واعداده لفهم العالم الاوسع بشكل أفضل وكذلك الشباب في بقية أنحاء العالم ليكسب صورة حقيقية عن الثقافة العربية وكرمها."

واشار بن علي الى ان لجنة اعداد ملف الدوحة 2016 استعانت باشهر خبراء وبيوت الخبرة في تجهيز ملفات الدورات الاولمبية وعلى رأسها خبراء ملف مدينة سوتشي الروسية التي ستستضيف الالعاب الاولمبية الشتوية 2014 وذلك لاعداد ملف الدوحة وقام فريق من هؤلاء الخبراء بزيارة قطر وابدوا اعجابهم بما شاهدوه من منشات رياضية خاصة في اكاديمية اسباير ومدينة خليفة الرياضية.

وأكد بن علي انه سيتم قريبا تشييد منشات رياضية ضخمة لذوى لاحتياجات الخاصة ستفوق غيرها في العالم.

واوضح ان ملف الدوحة 2016 يشمل ايضا انشاء قرية اولمبية جديدة سيكشف ولي عهد قطر عن مساحتها ومكانها في 25 اكتوبر.

وتتنافس مدن الدوحة وباكو ومدريد وبراج وطوكيو وشيكاجو وريو دي جانيرو على استضافة الالعاب الاولمبية عام 2016.

وستختار اللجنة الاولمبية الدولية المدينة التي ستستضيف دورة 2016 خلال اجتماعها في اكتوبر تشرين الأول 2009.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »استفسار هام جدا (مأمون)

    الأربعاء 5 آب / أغسطس 2015.
    شكرا لجهودكم ..نحن لاعبون من ذوي الاعاقة وانشقينا عن النظام السوري ..هل نستطيع المشاركة بالاولمبياد