بيتيني يشارك في بطولة العالم للدراجات

تم نشره في الأحد 30 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً

شتوتجارت (المانيا)- اصبح بوسع متسابق الدراجات الايطالي باولو بيتيني المشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها مدينة شتوتجارت الالمانية والدفاع عن لقب سباقات الطرق الذي يحمله بعد ان فشل المنطمون المحليون للبطولة في منعه من المشاركة عن طريق المحاكم المدنية.

وبعد صدور حكم لصالح بيتيني قال المنظمون المحليون في بيان "تتقبل المدينة الحكم ولن تتخذ اي خطوات قضائية اخرى."

وكانت المدينة الالمانية ترغب في ابعاد المتسابق الايطالي عن بطولة العالم لانه لم يوقع على التعهد الخاص بمكافحة المنشطات الذي وضعه الاتحاد الدولي للدراجات.

ويعتقد المنظمون انهم توصلوا الى اتفاق مع الاتحاد الدولي للدراجات يسمح فقط للموقعين على التعهد بخوض السباق.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات انه لا يملك السلطة لجعل التوقيع على التعهد شرطا للمشاركة.

واضاف بات ماكويد رئيس الاتحاد الدولي للدراجات للصحفيين اليوم الجمعة "انا سعيد يالقرار لكن هذا يؤكد ما نقوله دائما. لقد قلنا دائما انه لا يوجد اساس لإبعاده عن السباق."

وعقب حكم المحكمة قال فولفجانج شوستر رئيس بلدية شتوتجارت انه يقبل بعدم وجود اسس قانونية لايقاف بيتيني عن المشاركة الا انه قال ان الامر يتعلق "بمصداقية" رياضة الدراجات.

وقال شوستر في بيان "يجب ان يدرك الاتحاد الدولي للدراجات الاشارة التي يبعثها من خلال بدء بيتيني السباق. انها ليست بالتأكيد بداية حقبة جديدة في رياضة الدراجات."

وفاز بيتيني الذي اعلن صراحة انه ليس متورطا في عمليات تعاطي المنشطات بلقب بطولة العالم لسباقات الدراجات على الطرق في سالزبورج العام الماضي.

ولم يوقع المتسابق الايطالي على التعهد لانه ليس راضيا عن البند الذي يجبر اي متسابق تعرض لعقوبة الايقاف عامين بسبب تعاطي المنشطات على دفع مرتب عام علاوة على الغرامة المقررة.

ودفع بيتيني بأن المتسابقين يمكن ان يتناولوا مواد محظورة عن طريق الخطأ.

وانسحب الايطالي دانيلو دي لوكا الفائز بسباق ايطاليا للدراجات من بطولة العالم امس الخميس بعد ان عاقبته اللجنة الاولمبية الايطالية بالايقاف لمدة اربعة اشهر بسبب تحقيقات حول تعاطي المنشطات.

التعليق