كلية الآداب في جامعة "فيلادلفيا" تنظم مؤتمرا حول "ثقافة الحب والكراهية"

تم نشره في الأربعاء 26 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً

عمان-الغد- تنظم كلية الآداب والفنون (مؤتمر فيلادلفيا الدولي الثالث عشر) تحت عنوان: "ثقافة الحب والكراهية" في الفترة من 28-30 نيسان(ابريل) 2008.

وتتوقف محاور المؤتمر عند "ثقافة الحب والكراهية" لتقدم مراجعة معرفية وعلمية ضرورية تحت هذا العنوان للكشف عن جانب هام من سيرة الإنسان ومسيرته منذ مبدأ تاريخه وحتى حاضره، ويمتد تأثيرها إلى توجيه المستقبل واستشرافه.

ويناقش المؤتمرون "انخراط الإنسان في الحب والكراهية كتجربة معيشة، مثلما فكّر فيهما وأنتج بتأثير منهما قسما كبيرا من إنتاجه الفكري والأدبي والفني بمختلف أشكاله وأنماطه".

ويقدم المؤتمرون جملة من البحوث التي تتناول "الحب والكراهية في الإطار الديني والنفسي والاجتماعي والسياسي" و"الحب والكراهية في الآداب" و"الحب والكراهية في الفنون" و"الحب والكراهية في التربية والتعليم" اضافة الى "الحب والكراهية في وسائل الاتصال والإعلام" و"صناعة الحب والكراهية".

وستقدم اللجنة المنظمة التي يرأسها د. صالح أبو اصبع ويشارك في عضويتها كل من د. محمد عبيدالله ود. حسن عليان ود. إحسان فتحي ود. خليل نوفل ود. توفيق شومر ود. محمد صوابي ود. محمد عبدالباسط ود. مهند مبيضين ود. رزان جدعان ود. هالة العبوشي والآنسة ظلال عويس والسيد محمد بسام، ملحقا توضيحيا يضم أسماء المشاركين في برنامج المؤتمر.

التعليق