شروق الشاذلي: افضل المقلوبة والقطايف والتمر هندي على مائدة رمضان

تم نشره في الأربعاء 26 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • شروق الشاذلي: افضل المقلوبة والقطايف والتمر هندي على مائدة رمضان

نجم في رمضان

 

يحيى قطيشات

عمان- نتواصل مع القراء خلال شهر رمضان المباراك في زاوية "نجم في رمضان" التي نستضيف فيها احد نجوم الرياضة المحلية في حوار يتناول برنامج هذا النجم اليومي خلال الشهر الفضيل، وابرز اهتماماتهم الشخصية والرياضية، اضافة الى العديد من الامور المتنوعة المتعلقة بشهر رمضان.

ضيفتنا لهذه الحلقة هي لاعبة شباب الأردن" المتألقة" ونجمة خط وسط المنتخب شروق الشاذلي الطالبة في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية والتي برزت بشكل لافت في المواسم الأخيرة ونجحت مع زميلاتها في المنتخب في تحقيق الإنجازات الأبرز للرياضة الأردنية على مستوى كرة القدم النسوية، وآخرها الاحتفاظ بلقب بطولة غرب آسيا الثانية لكرة القدم، كما انها شاركت في البطولة الأولى وساهمت في تأهل منتخب الشابات الى نهائيات كأس آسيا، والفوز بالمركز الثالث في بطولة الصالات في بانكوك وشاركت شروق مع المنتخب في مسابقة كرة القدم النسوية لبطولة الألعاب الآسيوية في قطر، بالإضافة أنها واحدة من فارسات شباب الأردن صاحب "الكلمة" الأولى في البطولات الأردنية.

نشاط صباحي يومي

تؤكد نجمتنا شروق الشاذلي ان شهر رمضان المبارك زادها نشاطا على مستوى التدريب والدراسة في كلية التربية الرياضية وحتى في حياتها اليومية، وانه شهر عبادة وتقوى ونشاط ولا يسبب الخمول والكسل.

وتضيف لاعبة شباب الأردن: عادة ما استيقظ في رمضان في الساعة السابعة صباحا، حيث اتوجه الى الجامعة الأردنية التي أتواجد فيها حتى الساعة الثالثة مساء قبل ان اعود الى المنزل، واخلد للراحة والنوم بعض الوقت، ثم أقوم بتحضير مائدة رمضان.

متابعة باب الحارة وعفريت القرش

وتحرص شروق الشاذلي على متابعة البرامج التلفزيوينة قبل ان تخلد للنوم، حيث تتابع المسلسل السوري "باب الحارة" من بطولة نخبة من الفنانين السوريين، والمسلسل المصري "عفريت القرش" من بطولة الفنان فاروق الفيشاوي والفنانة بوسي.

متابعة الاخبار الرياضية

كما تتابع الشاذلي الاخبار الرياضية المحلية والعربية والعالمية من خلال القنوات الرياضية وخاصة الجزيرة الرياضية ودبي الرياضية، كما انها تتابع بعض مباريات الدوري الأسباني والألماني.

وفيما يتعلق ببرنامجها اليومي بعد الإفطار تقول لاعبة شباب الأردن: بعد تناول وجبة الطعام اخلد للراحة بعض الوقت وتبادل الزيارات مع الاهل والأقارب، وتكشف شروق أنها لم تذهب حتى الان إلى خيمة رمضان في نادي شباب الأردن بسبب "العزائم".

"المقلوبة" وجبتي المفضلة

وفي حديثها عن الطعام ووجبة الإفطار تكشف الشاذلي عشقها لتناول "المقلوبة" في أيام الشهر الفضيل.

وتقول لاعبة شباب الأردن ان عشقها كبير لتناول الحلويات خاصة القطايف بالجبنة، وتضيف: اكثر شيء احرص على تناوله في رمضان هو الحلويات وتحديدا القطايف، بالإضافة الى حبها لمشروب "التمر هندي" عند موعد الإفطار بسبب الاجهاد والعطش الذي يسببه التدريب في الكلية قبل الإفطار.

مساعدة قليلة

وتعترف شروق الشاذلي بعدم المساعده في تحضير وجبات الإفطار من خلال المشاركة في اعداد الطعام خلال شهر رمضان، وتقول افضل عمل " المقلوبة" بطريقة ممتازة وأهلي يستمتعون بها.

ابداعات الكرة النسوية

واعتبرت شروق ان الكرة النسوية في الأردن تسير بالطريق الصحيح بفضل اهتمام رئيس اتحاد كرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين واسرة الاتحاد والأندية وخاصة شباب الأردن والأرثوذكسي وعمان.

وأشادت بمدرب المنتخب ماهر ابو هنطش ومساعده خضر عيد ومدرب الحراس احمد ابو ناصوح، واثنت على دعم أهلها لها الامر الذي انعكس على مستواها. 

شذرات

 - بدأت شروق الشاذلي حياتها الرياضة في نادي شباب الأردن عام 2004.

- افضل مباراة لعبتها كانت امام الفلبين في بطولة الصالات حيث سجلت (4) أهداف.

- اقرب صديقاتها الاء القريني، ياسمين خير، وعد الرواشدة، منار فريج، سما خريسات.

- نهائي بطولة غرب اسيا الثانية امام المنتخب الإيراني كان الأصعب خاصة انه جاء بعد رحلة تدريبية طويلة.

- ترتاح للعب بجوار النجمة ستيفاني النبر في النادي والمنتخب.

- تستمتع بمقابلات عمان والأرثوذكسي في الدوري المحلي.

- تفضل اكل "لبنة" على مائدة السحور.

التعليق