تشلسي يريد العودة الى سكة الانتصارات

تم نشره في الثلاثاء 25 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً

كأس رابطة الاندية الانجلزية المحترفة

 

لندن - يريد تشلسي حامل اللقب العودة الى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفا على هال من الدرجة الاولى في الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم وذلك بعد فشله في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة.

وخسر تشلسي امام استون فيلا ومانشستر يونايتد بنتيجة واحدة صفر-2 وتعادل مع بلاكبيرن صفر-صفر في الدوري المحلي، كما سقط على ارضه امام روزنبورغ في فخ التعادل 1-1 في الجولة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وادى التعادل مع روزنبورغ الى رحيل مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو فاستعان مجلس ادارة النادي اللندني بافرام غرانت الذي استهل مشواره مع الفريق بالخسارة امام مانشستر يونايتد اول من امس الاحد في لقاء قمة.

وكان تشلسي احرز اللقب على حساب ارسنال بفوزه على جاره 2-1 في المباراة النهائية التي اقيمت في شباط/فبراير الماضي في مباراة كان بطلها المهاجم العاجي ديدييه دروغبا صاحب الهدفين والذي يغيب عن الملاعب حاليا بداعي الاصابة.

والتقى تشلسي وهال في احدى مسابقات الكؤوس للمرة الاخيرة في الدور الثالث من كأس انكلترا وانتهت المباراة بفوز كاسح للاول 6-1 موسم 1999-2000.

في المقابل، سيستمر مدرب ارسنال الفرنسي المحنك ارسين فينغر في سياسته القاضية بمنح الناشئين في الفريق الفرصة لخوض هذه المسابقة كما دأب على ذلك في السنوات الاخيرة وذلك عندما يستقبل فريقه نيوكاسل المتجدد باشراف مدربه الجديد سام الاردايس.

وكان فينغر اصر على اشراك الفريق الرديف حتى عندما بلغ فريقه النهائي الموسم الماضي ضد تشلسي، فزج بالمهاجم الصاعد ثيو والكوت على حساب النجم الفرنسي تييري هنري.

وكاد فينغر يحرز لقب المسابقة عندما تقدم فريقه بهدف رائع لوالكوت، لكن الكلمة الاخيرة كانت لتشلسي.

ولم يخسر ارسنال في مبارياته ال16 الاخيرة في مختلف المسابقات وتعود اخر خسارة له امام وست هام في الدوري المحلي في نيسان/ابريل الماضي.

وسيغيب عن نيوكاسل مهاجمه مايكل اوين لاصابة طفيفة وسيحل مكانه النجيري اوبافيمي مارتينز ليلعب الى جانب العملاق الاسترالي مارك فيدوكا صاحب ثنائية لفريقه في مرمى وست هام امس الاحد (3-1).

اما ابرز المباريات الاخرى، فتجمع بين مانشستر يونايتد مع كوفنتري سيتي من الدرجة الاولى، وريدينغ مع ليفربول وبلاكبيرن مع برمنغهام وتوتنهام مع ميدلزبره، وفولهام مع بولتون.

: برنامج الدور الثالث

 في ما يلي برنامج الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم المقررة اليوم الثلاثاء ويوم  غد الاربعاء:

الثلاثاء:

ارسنال - نيوكاسل

بلاكبول - ساوثند

بيرنلي - بورتسموث

لوتون تاون - تشارلتون اتلتيك

مانشستر سيتي - نوريتش سيتي

ريدينغ - ليفربول

شفيليد يونايتد - موريكامب

وست بروميتش البيون - كارديف

الاربعاء:

استون فيلا - ليستر سيتي

بلاكبيرن - برمنغهام

فولهام -بولتون

هال - تشلسي

مانشستر يونايتد - كوفنتري سيتي

شيفيلد ونزداي - ايفرتون

توتنهام - ميدلزبره

وست هام - بليموث

التعليق