مارادونا يشيد بشوستر كمدرب لريال مدريد

تم نشره في الأحد 23 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً

مدريد - أشاد أسطورة كرة القدم الارجنتينية دييجو مارادونا بالالماني بيرند شوستر المدرب الجديد لنادي ريال مدريد الاسباني.

وقال مارادونا في حوار نشرته صحيفة "ماركا" الاسبانية "أرى أن ريال مدريد اتخذ قرارا صائبا تماما بتعيين برناردو (شوستر). وأنا أعرف جيدا ما أقوله لانني حاولت إحضاره لتدريب بوكا جونيورز (الارجنتيني) قبل عام مضى".

وأضاف مارادونا "اقتربت جدا من إحضاره لتدريب بوكا جونيورز ولكنني تفهمت عذره للبقاء بأسبانيا فقد كان مرتبطا بعقد مع نادي خيتافي. إنه رجل يفي بكلمته وتعامل بأخلاق رفيعة مع ناديه".

ووصف مارادونا الذي لعب إلى جوار شوستر بصفوف نادي برشلونة الاسباني في ثمانينات القرن الماضي المدرب الالماني بأنه "ممتاز من الناحية التكتيكية كمدرب كما كان كلاعب".

وقال مارادونا الذي يعتبر واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ "كان بوسعك أن ترى في الماضي أنه لاعب بارع في التخطيط. وأنه سيصبح مدربا كبيرا فيما بعد".

من ناحية أخرى علق مارادونا على مواطنه فيرناندو جاجو '21 عاما' الذي أنتجه برنامج إعداد اللاعبين الناشئين في بوكا جونيورز ويصارع حاليا للفوز بمكان أساسي بصفوف ريال مدريد قائلا "أعتقد أنه متردد ولا يلعب بالطريقة التي يعرفها".

وأضاف مارادونا "توجد مهمة شاقة أمام اللاعب ولكنني أعتقد أن جاجو سيفوز بهذه المعركة وسيبلغ مراده باللعب أساسيا. فأنا أؤمن به".

التعليق