الاتحاد البرتغالي يناقش عقوبة سكولاري وهاجي يترك ستيوا بوخارست

تم نشره في السبت 22 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • الاتحاد البرتغالي يناقش عقوبة سكولاري وهاجي يترك ستيوا بوخارست

مدربون

 

مدن - قال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يوم اول من امس الخميس إنه سيعقد اجتماعا عاجلا لمجلس الإدارة الاسبوع المقبل لمناقشة العقوبة التي وقعها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب المنتخب بايقافه أربع مباريات.

واعتذر سكولاري الذي عوقب في وقت سابق عن هجومه على لاعب منتخب صربيا ايفيتشا دراجوتينوفيتش خلال مباراة الفريقين التي انتهت 1-1 في التصفيات المؤهلة لكأس امم أوروبا 2008 يوم 12 سبتمبر أيلول الجاري.

وقال جيلبرتو مادايل رئيس الاتحاد البرتغالي في بيان للصحفيين إنه لم تصله بعد ايضاحات من الاتحاد الاوروبي بشأن العقوبة.

وأضاف "العقوبة الموقعة على سكولاري وهي الايقاف اربع مباريات اذا تم تأكيدها ستكون ضربة قوية للمنتخب البرتغالي الذي ينافس للتأهل إلى نهائيات كأس امم أوروبا."

وتابع "اجتمعت مع سكولاري لمدة ساعتين تقريبا للتباحث في المشكلة وقررنا عقد اجتماع عاجل للمديرين يوم الاثنين" مضيفا "انا لست مالك هذا الاتحاد وسأقبل مثل سكولاري بأي قرار يتخذه مجلس الإدارة."

وقال سكولاري الذي جلس بجوار مادايل اثناء الاجتماع للصحفيين "رغم انني اعترفت بكل شجاعة بخطئي لكنني اظن ان هذه العقوبة مفرطة."

وأضاف "اللاعب الذي بدأ هذا الموقف (دراجوتينوفيتش) تم ايقافه مباراتين فقط لذا سأستأنف القرار فور وصول اسباب هذا الايقاف للاتحاد البرتغالي."

جورجي هاجي يستقيل

استقال جورجي هاجي من تدريب ستيوا بوخارست الروماني يوم اول من امس الخميس ملقيا اللوم في رحيله على مالك النادي جيجي بيكالي الذي اتهمه بالتدخل في عمله ومحاولة اضعاف سلطاته.

وجاءت استقالة هاجي بعد هزيمة ستيوا خارج ملعبه أمام سلافيا براج التشيكي 2-1 في دوري أبطال أوروبا.

وقال لاعب وسط منتخب رومانيا سابقا لرويترز "استقلت من عملي في ستيوا بعد ظهر اليوم. اتخذت القرار قبل يومين لكني لم ارغب في ترك الفريق قبل مباراته الهامة في دوري ابطال اوروبا."

من جهته قال بيكالي للصحافيين "انه قرار هاجي. الاستقالة هي الاستقالة.. كل شيء انتهى الان."

ولم يكن قرار هاجي غير متوقع بعد أن ذكرت مصادر داخل النادي ان بيكالي دأب على التدخل في شؤون الفريق ومنها اختيار التشكيل في أكثر من مناسبة.

وعن ذلك قال هاجي لرويترز "المالك دأب على الاتصال بي وأنا في أرض الملعب ليبلغني باسم اللاعب الذي يجب ان ينزل واسم اللاعب الذي يجب ان يستبدل."

وقال بيكالي لتلفزيون رياليتاتيا "اعترف انني اذللته. من الصعب على اي شخص العمل مع بيكالي."

واضاف "يصعب على اي شخص العمل مع بيكالي اذا لم يحقق نتائج جيدة."

وهدد بيكالي في الشهر الماضي باقالة هاجي من تدريب ستيوا بعد عدم التزام قائد منتخب رومانيا السابق بالتشكيل الذي وضعه مالك النادي لخوض المباراة الأولى في الدوري المحلي.

وطلب بيكالي من هاجي أن يختار اثنين من اللاعبين بالتحديد لمباراة الأربعاء أمام سلافيا في المجموعة الثامنة في براج وقال إنه قد يقيل هاجي من منصبه في حالة عدم الانصياع لأوامره.

وعن ذلك قال بيكالي لتلفزيون سبورت رو "اردت ان اجعل هاجي مدربا عظيما. اشعر باسف شديد لاني فشلت في تحويل هاجي لمدرب عظيم يقود مقاتلي الفريق الى الانتصارات في اوروبا."

وقاد هاجي الذي تولى تدريب ستيوا في يونيو حزيران الماضي الفريق للصعود لمرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا بدون أي هزيمة في الأدوار التأهيلية لكنه يعاني في الدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز السابع في القائمة وسجل اربعة اهداف فقط خلال ست مباريات حتى الان.

وقال هاجي "بيكالي يقول دائما ان الانتصارات تنسب له اما الهزائم تاتي بسبب فشل هاجي في اتخاذ القرارات الصحيحة."

واضاف "بيكالي يدمر اللاعبين. اللاعب يصبح دمية في يد جيجي يحركها كيفما يشاء. يصبح اللاعب نجما في احد الايام وفي اليوم التالي يتغير الامر وبعدها يجبره على ترك النادي."

واستقال هاجي عام 2001 من تدريب منتخب رومانيا بعد الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2002 كما استقال من تدريب فريق بورصة سبور التركي عام 2003 بعد بداية سيئة للموسم المحلي.

وفاز هاجي مع غلطة سراي بكأس تركيا عام 2005 وتولى بعدها تدريب فريق بوليتنيكا تيميسوارا في رومانيا قبل الرحيل عام 2006.

ومن ناحية اخرى قالت وسائل إعلام سعوديه يوم امس الجمعة إن نادي الهلال السعودي لن يسمح لمدربه الروماني كوسمين اولاريو بالعودة إلى بلاده لتدريب نادي ستيوا بوخارست بعد استقالة مدرب الأخير جورجي هاجي.

ونقلت صحيفة برو سبورت اليومية عن الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال قوله "اولاريو هو مدرب الهلال للعامين المقبلين ومن ثم لن يعود لرومانيا لتدريب ستيوا بوخارست أو أي فريق آخر قبل إنتهاء عقده."

وقال الأمير السعودي إن ناديه سيشتكي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إذا اتصل ستيوا بوخارست باولاريو قبل انتهاء عقده.

شابو يخلف ديميانينكو في تدريب دينامو كييف

اعلن نادي دينامو كييف الاوكراني يوم امس الجمعة انه عين المدرب جوزف شابو مدربا جديدا لفريقه خلفا لاناتولي ديميانينكو الذي استقال من منصبه بعد خسارة فريقه الاربعاء الماضي امام روما الايطالي صفر-2 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وصرح رئيس نادي دينامو كييف ايغور سوركيس ان حنكة شابو وخبرته ستساهمان في تحقيق افضل النتائج وبلوغ النادي هدفه على الصعيد الاوروبي بالتأهل الى الدور الثاني من دوري الابطال.

ويعمل شابو (67 عاما) حاليا نائبا لرئيس نادي دينامو كييف وسبق له ان اشرف على تدريب هذا الفريق من 1993 الى 1997 ثم عام 2004.

التعليق