أزياء للمصممة زينب الكسواني: بهجة الألوان وحداثة التطريز

تم نشره في الاثنين 17 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • أزياء للمصممة زينب الكسواني: بهجة الألوان وحداثة التطريز

فريهان الحسن

عمّان- أقيم في فندق انتركونتيننتال- العقبة عرض الأزياء التراثية للمصممة الأردنية زينب الكسواني، والذي اشتمل على مجموعة متنوعة من العباءات من حيث الألوان والتصاميم التي تناسب جميع الأذواق.

وقدمت شيرين حمارنة مجموعة من الاكسسوارات المختلفة من حيث التصاميم والألوان والتي تتناسب مع مختلف التصميمات.

وقام فندق انتركونتيننتال- العقبة بتنظيم ديكور الحفل الذي أخذ طابع وألوان البحر، حيث قامت مديرة العلاقات العامة عبير طه بالفندق بتقديم العرض.

وتميز العرض الذي نظمته لانا بشارات بأسلوبه الحديث في طريقة العرض والتي كانت على أنغام الموسيقى العربية الشرقية المطورة، حيث قدمت العارضات أسلوبا جميلا في العرض بما يتماشى مع الأثواب والموسيقى.

واشتملت عروض الأزياء على العباءات السادة والمطرزة والمصنوعة من الحرير بعدة أشكال وألوان، كاللون البيج والمطرز بالخيط الأحمر والأبيض، إضافة إلى عباءات السهرة والمناسبات الرسمية ذات التصاميم الحديثة والألوان الزاهية.

وكان لعباءات ألوان الموسم، الذهبية والبرونزية، تميزا واضحا وحضورا قويا في العرض، كما قامت الكسواني بإدخال ألوان التركواز والفضي على العباءات الحرير.

وتميز عرض الأزياء بالعباءات المطرزة بالشعر العربي والإسلامي بعدة ألوان كاللون الأسود والمطرز بالذهبي عند القبة والأكمام، كذلك اللون الخمري المطرز بالذهبي.

وأدخلت الكسواني عدة ألوان في عباءاتها منها اللون الأحمر مع اللون الذهبي، والثوب الخمري فوقه عباءة ذهبية.

كما عرضت الأثواب الأردنية المطرزة بعدة ألوان وأشكال، كما كان لثوب الحطة الأردنية حضورا مميزا بألوانه وتصميماته التي نالت إعجاب الحضور.

التعليق