روسيا تسعى للفوز بكأس الاتحاد للسيدات على حساب ايطاليا

تم نشره في الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • روسيا تسعى للفوز بكأس الاتحاد للسيدات على حساب ايطاليا

تنس حول العالم

 

مدن - تعتبر روسيا مرشحة بقوة للحصول على ثالث لقب لبطولة كأس الاتحاد  لفرق السيدات خلال اربع سنوات عندما تلعب امام ايطاليا في الدور النهائي في موسكو الأسبوع المقبل.

وستقود الفريق الروسي سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثانية عالميا بينما ينتظر مشاركة انا تشاكفيتادزه التي صعد نجمها بوصولها للدور قبل النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة مؤخرا لتلعب دورا أساسيا بالنسبة للضيوف.

وحتى بدون مشاركة النجمة ماريا شارابوفا التي لا تزال تتعافى من إصابة في الكتف يتوقع أن تكون المواجهة الروسية قوية أمام ايطاليا التي بلغت الدور النهائي في هذه البطولة العام الماضي والذي لا تضم تشكيلتها أي لاعبة بين العشرين الأوائل في التصنيف العالمي.

لكن شاميل تاربيشتشيف قائد المنتخب الروسي حذر لاعباته من الثقة الزائدة.

وقال تاربيشتشيف الذي يسعى للفوز بلقبي كأس ديفيز وكأس الاتحاد في عام واحد "يبدو الأمر سهلا لكنه ليس كذلك. علينا أن نكون حذرين وأن نلعب بطريقة ذكبية وإلا فستتمكن ايطاليا من استغلال أخطائنا."

وفازت ايطاليا بلقبها الأول في كأس الاتحاد العام الماضي عندما هزمت بلجيكا المرشحة الأولى للفوز في ذلك العام 3-2 بعد انسحاب جوستين هينان اللاعبة الأولى عالميا بسبب الإصابة.

وستقود اللاعبة فرانشيسكا شيافوني المصنفة 25 عالميا المنتخب الايطالي إلى جانب مارا سانتانجيلو وروبرتا فينتشي وفلافيا بينيتا التي حلت محل تاتيانا جاربين.

وفازت روسيا على ايطاليا ثلاث مرات من قبل في ثلاث مواجهات مباشرة بينهما من بينها فوزها السهل بنتيجة 4-1 قبل عامين.

وشيافوني وسانتانجيلو هما اللاعبتان الوحيدتان المتبقيتان من الفريق الذي حقق الفوز على بلجيكا.

وقالت شيافوني للصحفيين "ستكون مباراة صعبة فلديهم عدد من أفضل اللاعبات في العالم لكني سأبذل قصارى جهدي لأساعد ايطاليا."     

بطولة الصين

 حجز الكرواتي ايفان لوبتشيتش المصنف الرابع مكانه في دور الثمانية ببطولة الصين المفتوحة للرجال بعد تغلبه بسهولة على الصربي فيكتور ترويسكي 6-1 و6-1 أمس الاربعاء.

ولم يواجه لوبيتشيتش الذي يلعب ثاني مباراة له خلال أقل من 24 ساعة صعوبة كبيرة في تخطي منافسه الصربي البالغ من العمر 21 عاما لينهي اللقاء لصالحه في أول نقطة له للفوز بالمباراة بعد 65 دقيقة.

وقال لوبيتشيتش المصنف 12 عالميا للصحفيين: "كان الامر سهلا للغاية ولقد بدأت المباراة جيدا ولم ارتكب اي أخطاء. لقد وضعت الكثير من الضغوط عليه."

وسيتقابل لوبيتشيتتش الذي يسعى للفوز بلقبه الثالث هذا الموسم كي يحيي اماله في التأهل لكأس الاساتذة التي ستقام في شنغهاي بالصين في نوفمبر تشرين الثاني القادم في دور الثمانية مع القبرصي ماركوس بجداتيس المصنف الخامس الذي فاز على الصربي بوريس باسانسكي بنتيجة 6-4 و6-4 أمس.

وقال لوبيتشيتش مشيرا للعبه لليوم الثاني على التوالي "انا لاعب محترف ومعتاد على هذا. استطيع اللعب لخمسة او ستة ايام متتالية."

و تغلب الاسباني تومي روبريدو المصنف الثالث على الالماني دينيس جريملماير 6-2 و6-4 ليصعد الى الدور الثاني في البطولة.

وسدد روبريدو 025 عاما) ارسالا ساحقا ليفوز بالمباراة ويصعد الى الدور الثاني ومواجهة الجنوب افريقي ريك دي فويست.

وقال روبريدو "كانت مباراة جيدة في بداية الدور الأول. لقد جئت للفوز بالبطولة وسأكافح بقوة حتى النهاية."

وفاز الكوري الجنوبي لي هيونج تايك اللاعب الاول في اسيا على الالماني بيورن فاو 7-6 و6-1 ليصعد للدور الثاني.

وحسم اللاعب الكوري المصنف السادس الذي وصل للدور قبل النهائي في بطولة الصين العام الماضي المجموعة الاولى لصالحه بعد ان فاز بالشوط الفاصل بنتيجة 7-4 ثم فاز بأول اربعة اشواط بالمجموعة الثانية لينهي المباراة لصالحه.

هينان تنحسب بداعي الاصابة

قال منظمون في بطولة الصين أمس الاربعاء ان البلجيكية جوستين هينان اللاعبة الاولى على العالم انسحبت من البطولة  التي تبدأ الاسبوع القادم بسبب اصابتها بالتهاب في الجهاز التنفسي.

وكانت هينان التي أحرزت لقبها الثاني في بطولة امريكا المفتوحة اخر البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم يوم السبت الماضي هي المصنفة الاولى في بطولة الصين البالغ مجموع جوائزها 585 الف دولار.

وقال كين ميرسون وكيل اعمال هينان في بيان نشره المنظمون ان اللاعبة البلجيكية كانت متحمسة للعب في العاصمة الصينية التي ستستضيف دورة الالعاب الاولمبية القادمة بعد أقل من عام.

وقال ميرسون مشيرا الى ان هينان قد لا تشارك ايضا في بطولة شتوتجارت التي تبدأ في الاول من اكتوبر تشرين الاول القادم "لقد ذهبت الى طبيب في بروكسل لعلاج متاعبها في الجهاز التنفسي. ابلغها الطبيب بالحصول على راحة لثلاثة اسابيع." وقال منظمون ان الصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة عالميا اكدت انها تريد المشاركة في البطولة وستحصل على بطاقة دعوة.

دورة بالي

حجزت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا مكانها في الدور الثالث ببطولة بالي للتنس للسيدات بعد تغلبها على الهولندية اليس تامايلا أمس الاربعاء.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في اندونيسيا فازت هانتوشوفا المصنفة الثانية على تامايلا بمجموعتين دون مقابل بنتيجة 7-5 و6-3.

وصعدت الرومانية ايدينا جالوفيتس الى الدور الثالث بعد فوزها على الصينية يوان مينج 6-2 و6-4.

وودعت الالمانية مارتينا مولر المصنفة السادسة منافسات البطولة بعد هزيمتها امام اليابانية ايومي موريتا 6-4 و6-صفر في الدور الثاني.

وتأهلت اليابانية ايكو ناكامورا المصنفة السابعة الى الدور الثاني بعد فوزها على التايلاندية تامارين تاناسوجارن 6-1 و6-7 و7-5 في الدور الاول.

دورة بوخارست

صعد الايطالي بوتيتو ستاراتشي للدور الثاني لمنافسات بطولة رومانيا المفتوحة للتنس للرجال بعد فوزه على البلجيكي كريستوف فليجين .

في الدور الاول للبطولة فاز ستاراتشي المصنف الثالث على فيلجين غير المصنف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 3-6 و7-5 و6-2.

وودع الاسباني نيكولاس الماجرو المصنف الاول البطولة عقب انسحابه امام الايطالي سيموني بوليلي بينما كانت النتيجة 4-6 و5-1.

كما ودع الفرنسي فابريس سانتورو المصنف السابع البطولة بعد خسارته امام الارجنتيني كارلوس بيرلوك غير المصنف بنتيجة 6-7 و1-6.

وصعد الروماني اندريه بافل الى الدور الثاني في البطولة بالفوز على الاسباني اوسكار هرنانديز بنتيجة 7-5 و7-5.

وفاز الروسي يوري شوكين على الارجنتيني دييجو هارتفيلد 7-6 و5-7 و6-2 ليصعد الى الدور الثاني.

وصعد الروماني فيكتور هانسيكو للدور الثاني بعد تغلبه على الالماني فلوريان ماير 7-6 و7-6.

وخرج الايطالي فيليبو فولاندري المصنف الثاني بعد هزيمته امام الفرنسي جيل مونفيس 6-3 و7-6.

وتأهل الفرنسي مارك جيكل الى الدور الثاني بعد فوزه على الروماني كاتالين جارد 6-4 و6-4 فيما لحق به الامريكي هوجو ارماندو الى نفس الدور بعد تغلبه على الارجنتيني سيرجيو رويتمان 6-صفر و6-1.

التعليق