نضال الحديد يترك اختيار طبق الإفطار لـ"أم برجس" ومشكلتة عشق الحلويات

تم نشره في الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • نضال الحديد يترك اختيار طبق الإفطار لـ"أم برجس" ومشكلتة عشق الحلويات

نجم في رمضان

 

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء خلال شهر رمضان المبارك في زاوية "نجم في رمضان" التي نستضيف فيها احد نجوم الرياضة المحلية في حوار يتناول برنامج هذا النجم اليومي خلال الشهر الفضيل، وابرز اهتماماته الشخصية والرياضية، اضافة الى العديد من الامور المتنوعة المتعلقة بشهر رمضان.

ضيفنا لهذه الحلقة هو نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم المهندس نضال الحديد الذي ساهم ويساهم في تطوير كرة القدم الاردنية من خلال عمله المتواصل في الاتحاد، وحرصه على متابعة جميع المنتخبات الوطنية والاندية لتوفير كافة متطلباتها املا في الارتقاء بالكرة الاردنية.

يوم رمضاني يبدأ بالسحور

يؤكد المهندس نضال الحديد ان يومه الرمضاني دائما يبدأ بالاستيقاظ للسحور برفقة زوجته واولاده، ومن ثم اداء صلاة الفجر قبل العودة من جديد للنوم.

ويقول الحديد: احرص في المنزل على تناول وجبة السحور لما لها من فوائد عظيمة سواء من الناحية الدينية او الصحية، كما اني استيقظ للسحور من اجل اجل الحفاظ على صحة اولادي الذين يحرصون ايضا على صيام الشهر الفضيل.

ويضيف "ابو برجس" : بعد اداء صلاة الفجر اخلد للنوم من جديد حتى الساعة الثامنة والنصف او التاسعة صباحا، حيث اقوم باستقبال الضيوف وبشكل يومي قبل ان اتوجه الى اتحاد كرة القدم الذي يحظى بالاهتمام الاكبر من خلال متابعة كل صغيرة وكبيرة تتعلق بكرة القدم الاردنية، مشيرا الى ان نهاره يختتم بالعودة الى البيت لتناول الافطار او تلبية الدعوات التي يتلقاها.

رمضانيات انتخابية

ويشير م. نضال الحديد الى انه يخصص وقتا معينا بعد الافطار للتحضير للانتخابات النيابية المقبلة التي سيخوضها عن منطقته في الدائرة الرابعة، ويؤكد الحديد ان الثقة التي وضعها به ابناء منطقته ستظل دينا في عنقه، وانه سيعمل كل ما بوسعه لخدمتهم وخدمة الوطن.

أفضل الفطور البيتي على العزائم

ويكشف م. نضال الحديد عن رغبته بتناول وجبة الافطار في المنزل مفضلا اياه على العزائم عند الاصدقاء، كما يحب تناول الافطار بوجود العائلة والاهل جميعا، معتبرا أن شهر رمضان يتميز بالاجواء العائلية التي تتجسد بتجمع افراد العائلة حول المائدة.

ويقول "ابو برجس": افضل تناول الافطار في البيت لان الانسان يحتاج بعد تناول الوجبة الى الاستراحة واخذ حريته في الاستلقاء بعد وجبة دسمة.

السهرات الرمضانية الكروية متعة

ويشير م. نضال الحديد الى انه شخصيا يستمتع بأجواء المباريات الكروية في رمضان، متمنيا لو ان مباراة الوحدات وتطوان المغربي التي جرت امس كانت في اول يوم من رمضان ليعيش الجمهور سهرة رمضانية ممتعة.

لست من عشاق المسلسلات الرمضانية

ويكشف نائب رئيس اتحاد كرة القدم عن عدم شغفه بمتابعة الدراما التلفزيوينة والمسلسلات الرمضانية التي تغزو الشاشات العربية، مؤكدا انه لا يحرص على متابعة الدراما سواء في رمضان او الاشهر الاخرى.

ويقول الحديد: لست منجذبا نحو التلفاز، واكتفي فقط بمتابعة الاخبار على قنوات الجزيرة والعربية والـCNN، كما انني اعشق متابعة البرامج العلمية على القنوات التعليمية.

تواصل مع الرياضيين

ويقول الحديد انه على تواصل دائم مع الرياضيين وخصوصا في شهر رمضان المبارك، حيث التواصل مع اعضاء اتحاد كرة القدم ورؤساء الاندية وجميع الرياضيين، مؤكدا اعتزازه بالعلاقة الطيبة التي تربطه بالوسط الرياضي والتي بنيت على الاحترام المتبادل والثقة.

أعشق السهر في رمضان

ويكشف نائب سمو رئيس اتحاد الكرة عشقه الدائم للسهر وخصوصا في ليالي رمضان المبارك، ويقول: اجواء رمضان تجبرك على السهر سواء في البيت او خارجه، فبعد اداء صلاة التراويح يبدأ الناس بالتزاور، ويبدأ كل واحد بتنفيذ برنامجه المعد مسبقا، مؤكدا بالدرجة الاولى على ضرورة احترام هذا الشهر الفضيل الذي يجب ان يستثمره العبد في التقرب الى الله.

ورق الدوالي وجبتي المفضلة

ويشير م. نضال الحديد الى ان وجبة "ورق الدوالي" هي المفضلة لديه في رمضان، ودائما يحب ان يراها على مائدة الافطار.ويقول: اعشق ورق الدوالي كثيرا كوجبة رئيسية، كما انني افضل تواجد الشوربات والخضار كمقبلات، وبالنهاية فان جميع الوجبات نعمة من الله.

الحلويات مشكلتي في رمضان

ويكشف نضال الحديد عن مشكلة كبيرة تواجهه في شهر رمضان المباراك، تتمثل في عشقه الكبير لتناول الحلويات، الامر الذي يساهم دوما في زيادة وزنه.

ويقول الحديد: في رمضان العام الماضي عانيت من مشكلة زيادة الوزن، وذلك بسبب تناولي الكثير للحلويات التي اعشقها كثيرا، ولكن في هذا العام سأبذل قصارى جهدي للتخفيف من تناول الحلويات املا في المحافظة على وزني.

"أم برجس" تختار الطبق اليومي

وردا على سؤال حول تدخله في اختيار الطبق الرمضاني اليومي يقول الحديد: الحقيقة ان حرية اختيار طبق اليوم الرمضاني اتركها لزوجتي "ام برجس" ولاطفالي، ونادرا ما اتدخل في هذا الاختيار خاصة وان نصف ايام رمضان اتناول فيها الافطار خارج المنزل.

أعشق لعب الخماسيات

ويؤكد نضال الحديد عشقه لممارسة كرة القدم، خاصة الخماسيات التي تجري داخل الصالات، ويقول: احب ممارسة الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، والآن نحاول ان ننظم عدة انشطة رياضية بخماسيات الكرة للتواصل في اللعب.

ويشير الحديد الى ان الشريف حسن بن زيد وعضو اتحاد الكرة محمد عليان عادة ما يرافقانه في لعب كرة القدم، وفي حال لم يجد من يمارس معه الرياضة فانه يشارك اولاده لعب كرة القدم.

مباراتان "حرقتا أعصابي"

وردا على سؤال يتعلق بالمباراة التي "حرقت اعصابه" يقول الحديد: لا استطيع ان انسى مباراتنا مع المنتخب العراقي الشقيق بنهائي دورة الوفاء للحسين عام 1999 والتي حرقت اعصابي فعليا خاصة بعد ان تعادل المنتخب العراقي 4/4 مع منتخبنا الذي تقدم 4/0 .

كما لا انسى مباراة منتخبنا امام اليابان التي جرت في الصين بنهائيات امم آسيا عام 2004، حيث وقف الحظ في وجه فوز المنتخب بالركلات الترجيحية، وبالتالي تحقيق انجاز كروي غير مسبوق.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »yahomalali (ADHAM GHARAIBEH)

    الخميس 13 أيلول / سبتمبر 2007.
    ya homalali