روسيا تسعى للفوز بكأس الاتحاد للتنس للفرق للسيدات للمرة الثالثة

تم نشره في الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • روسيا تسعى للفوز بكأس الاتحاد للتنس للفرق للسيدات للمرة الثالثة

تنس حول العالم

 

موسكو - تبدو روسيا المرشحة الاوفر حظا للفوز بلقب كأس الاتحاد للتنس للفرق للسيدات للمرة الثالثة في تاريخها عندما تلعب مع ايطاليا حاملة اللقب في الدور النهائي للبطولة الاسبوع القادم في موسكو.

وتأتي سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثانية عالميا ووصيفة بطلة امريكا المفتوحة اخر البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم على رأس قائمة لاعبات الفريق الروسي كما ستلعب انا تشاكفيتادزة التي وصلت للدور قبل النهائي لاحدى البطولات الاربع الكبرى لأول مرة في تاريخها ببطولة امريكا دورا رئيسيا لاصحاب الارض.

ورغم غياب ماريا شارابوفا المصنفة الرابعة عالميا التي ما زالت تتعافى من اصابة في الكتف فان الفريق الروسي يبدو أكثر قوة من ايطاليا التي احرزت اللقب العام الماضي في مفاجأة كبيرة رغم انها لا تملك حاليا اية لاعبة ضمن أفضل 20 لاعبة في التصنيف العالمي.

ورغم ذلك حذر شامل تاربيشيف مدرب الفريق الروسي لاعباته من الثقة الزائدة عن الحد.

وقال تاربيشيف الذي يسعى للفوز بلقبي كأس الاتحاد وكأس ديفيز للفرق للرجال مع روسيا في نفس العام "الامر يبدو سهلا لكنه ليس كذلك. يجب ان نكون حذرين وان نلعب ببراعة والا قد تتمكن ايطاليا من استغلال اخطائنا."

واحرزت ايطاليا أول لقب لها في كأس الاتحاد العام الماضي عندما فازت 3-2 على بلجيكا في الدور النهائي بسبب انسحاب جوستين هينان المصنفة الاولى عالميا من مباراة الزوجي الحاسمة بين الفريقين بسبب الاصابة.

وتأتي فرانشيسكا شيافوني المصنفة 25 عالميا على رأس قائمة لاعبات ايطاليا بجانب مارا سانتانجيلو وروبرتا فينشي وفلافيا بنيتا التي انضمت للفريق بدلا من تاتيانا جاربين البعيدة عن مستواها.

وسبق لروسيا التي احرزت لقب كأس الاتحاد عامي 2004 و2005 الفوز على ايطاليا في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما من قبل من بينها الفوز بنتيجة 4-1 في اخر لقاء جمع الفريقين قبل عامين.

وتعد شيافوني وسانتانجيلو اللاعبتان الوحيدتان من الفريقين اللتان شاركتا في اخر مواجهة بين ايطاليا وروسيا والتي اقيمت في ايطاليا.

وقالت شيافوني الذي فازت بجميع مبارياتها الثلاث من بينها مباراة الزوجي عندما فازت ايطاليا 3-2 على فرنسا بالدور قبل النهائي في ابريل نيسان الماضي "ستكون المباراة صعبة للغاية. روسيا تملك بعضا من أفضل اللاعبات في العالم لكني سابذل قصارى جهدي من أجل ايطاليا."

دورة بالي

 تأهلت السويسرية باتي شنايدر الى الدور الثاني في منافسات فردي السيدات ببطولة بالي للتنس بعد فوزها على الصينية تشانج شواي يوم امس الثلاثاء.

في الدور الاول للبطولة المقامة في اندونيسيا تغلبت شنايدر المصنفة الثالثة على تشانج بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-2.

وصعدت الالمانية مارتينا مولر المصنفة السادسة الى الدور الثاني ايضا بعد فوزها على تاتيانا بوتشيك لاعبة روسيا البيضاء 6-3 و6-3.

وتأهلت الاسترالية كيسي ديلاكوا الى الدور ذاته بعد تغلبها على الدنمركية كارولين وزنياكي 1-6 و6-1 و6-3.

وفي الدور الأول أيضا فازت الامريكية جولي ديتي على التشيكية هانا سروموفا 6 -2 و6-1 فيما تغلبت اليابانية ايومي موريتا على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-4 و6-4.

وخرجت الروسية انستاسيا روديونوفا من الدور الاول بعد هزيمتها امام الرومانية سورانا كريستيا 6-2 و6-4.

وحققت الامريكية لينزي دافنبورت فوزها الأول منذ عودتها لمنافسات التنس بعد ولادتها طفلها الأول جاجر وتمكنت مع زميلتها السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا من الفوز على الزوجي المكون من الفرنسية صوفي لوفيفر والتركية ابيك سينوجلو 6-3 و6-1 في بطولة بالي للتنس.

ولعبت دافنبورت (31 عاما) التي أنجبت طفلها في يونيو حزيران في منافسات الزوجي في بطولة نيو هيفن الشهر الماضي إلى جانب مواطنتها ليزا رايموند لكنها خسرت في الدور الأول.

دورة بكين 

صعد الكرواتي ايفان لوبيتشيتش الى الدور الثاني في بطولة الصين المفتوحة للتنس المقامة على الملاعب الصلبة بعد فوزه على الياباني كي نيشيكوري يوم امس الثلاثاء.

في الدور الاول للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 500 الف دولار فاز لوبيتشيتش المصنف الرابع على نيشيكوري غير المصنف بمجموعتين متتاليتين 6-3 و6-4.

وتأهل الجنوب افريقي ريك دي فويست الى الدور الثاني ايضا بعد تغلبه على الكوري الجنوبي جون وونج-سون بنتيجة 6-4 و7-6.

وفي الدور الاول ايضا  تغلب الكرواتي مارين سيليتش على الالماني راينر شوتلر 6-7 و6-3 و6-3.

سودرلينج  يغيب

قالت محطة اس.في.تي التلفزيونية السويدية يوم اول من امس الاثنين إن إصابة في الرسغ من المحتمل ان تحرم لاعب التنس السويدي روبن سودرلينج من المشاركة مع منتخب بلاده في لقاء دور الاربعة أمام الولايات المتحدة في كأس ديفيز في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأصيب سودرلينج المصنف 34 على العالم خلال مشاركته في بطولة مونتريال للأساتذة ولم يتمكن بالتالي من المشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي اختتمت الأحد.

وقال بيتر كارلسون مدرب سودرلينج للمحطة التلفزيونية "في هذه اللحظة لا يمكنه اللعب.. روبين يتدرب لكنه لا يزال غير قادر على تسديد الضربات الخلفية بكلتا يديه."

وستلعب السويد أمام الولايات المتحدة في جوتنبرج بين 21 و23 من سبتمبر ايلول الجاري.

وفي حالة عدم مشاركة سودرلينج (23 عاما) في اللقاء فقد يغامر المدرب ماتس فيلاندر ويستدعي يواكيم يوهانسون إلى التشكيلة التي ستضم أيضا كلا من توماس يوهانسون ويوناس بيوركمان وربما سيمون اسبيلين الفائز بلقب الزوجي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

واحتل يوهانسون المركز العاشر في التصنيف العالمي لفترة وجيزة في بداية عام 2005 لكنه لم يتدرب كثيرا هذا العام بسبب الإصابات المتلاحقة.

التعليق