عصر الانفاق في تشلسي لم ينته وازمة مايكل بالاك مستمره

تم نشره في الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • عصر الانفاق في تشلسي لم ينته وازمة مايكل بالاك مستمره

نيقوسيا - اعتبر المدير التنفيذي لنادي تشلسي الانكليزي بيتر كينيون بان عصر الانفاق لم ينته لكن السياسة المعتمدة حاليا تختلف عن الفترة التي رافقت شراء رجل الاعمال الثري الروسي رومان ابراموفيتش للنادي الانكليزي قبل خمس سنوات.

وكان تشلسي دفع مبالغ طائلة للتعاقد مع ابرز اللاعبين في السنوات الاخيرة، لكنه كان احد اقل الاندية انفاقا هذا الموسم.

وقال كينيون في حديث لمجلة "سوبر" الاماراتية الرياضية في عددها الذي سيصدر غدا الاربعاء: "اختلفت نظرتنا للأمور في تشلسي، كل ما في الأمر أننا جلسنا لنعيد تقييم الأمور كما نفعل كل موسم، ثم قررنا ما نحتاجه لتدعيم الفريق، فلم نبحث عن اللاعب النجم قدر بحثنا عن اللاعب المفيد للفريق، وبالتالي تأثر حجم إنفاقنا ونوعية الصفقات".

واضاف "نحن نردد دائما أننا على قناعة بأننا لن نستمر في الإنفاق بالمستويات العالية نفسها التي كنا ننفقها في أول سنتين من عهد رومان إبراموفيتش،.فنحن نقتنص ما نريده بالفعل، ولم يكن في تخطيطنا ابدا أن نستمر في هذه المستويات العالية من الإنفاق، لكن أموالنا ما زالت جاهزة لشراء اللاعب المتميز الذي نحتاجه".

وكشف "نجحنا في تحسين وزيادة إيراداتنا بصورة كبيرة وأصبحنا من أسرع الأندية نموا وتطورا في السنوات الأربع الماضية، صورتنا العامة جيدة للغاية، ومازالت أمامنا ثلاث سنوات أخرى ونحن سائرون على الطريق بصورة رائعة لنوازي بين حجم الانفاقات وحجم الايرادات، وهدفنا الوصول الى هذه النقطة في السنوات الاربع المقبلة".

واعتبر ان الشراكة الرسمية للتطوير مع الاتحاد الاسيوي هي خطة طويلة الامد وليست مرحلية وقال في هذا الصدد: "هناك مجالات جديدة للاستثمار والربح تنمو في آسيا، بل انها اكثر تقدما، وفي بعض مجالات وسائل الاعلام التقليدية والحديثة من نظيرتها في اوروبا، وعندما تنظر الى تعداد السكان وعدد الممارسين للعبة يمكنك ان تتنبأ بما سيحدث في السنوات القليلة".

وتابع "طبقا ً للبرامج التي اتفقنا عليها مع الاتحاد الآسيوي فإن أفضل لاعب آسيوي في كل موسم لديه خيار القدوم إلى تشلسي والتدرب مع الفريق بالطريقة نفسها التي ندعو فيها أفضل عشرة لاعبين في بطولات المدينة (لندن) للتدريب فترة من الوقت في الأكاديمية التابعة لنا".

وتابع "من يقول انه سيربح سريعا من كرة القدم الآسيوية فهو مخطىء، نحن نتفهم حاجتنا إلى العمل على المدى الطويل، ونؤمن بأننا لا نستطيع تجاهل الازدهار الاقتصادي في الصين، فالعديد من الشركات الصينية بدأت تتحول الى شركات عالمية لها اسمها العالمي الكبير، كما أننا نرى المزيد من الشركات الراعية تنشأ من ذلك السوق، مما يؤكد بوضوح أنه ستكون هناك فرص في المستقبل أكثر وأفضل مما هو متاح حاليا".

وهل يخسر نادي تشلسي اموالا من خلال دعم البرنامج الاسيوي قال كينيون "لا.أستطيع القول إن نفقاته متوازنة، ولا يمكن أن نتوقع أن تغطي إيراداتنا في السنة المقبلة عملية شراء النجم الكبير القادم في كرة القدم، لكن بعد 5 سنوات من خطتنا العشرية سنحقق ارباحا كبيرة خلال الفترة الثانية من التطوير، ونعتقد اعتقادا راسخا ان كرة القدم الآسيوية ستحقق إيرادات هائلة، وهو ما يصب لصالحنا ويدعم وجهة نظرنا".

بيرهوف ينتقد تعنت تشلسي مع مايكل بالاك

من ناحية اخرى توترت العلاقات بين مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني وناديه الانجليزي تشلسي بعد أسبوع من قيام النادي بشطب نجم الوسط من قائمة لاعبيه المشاركين في دوري أبطال أوروبا بدعوى عدم اكتمال شفائه من الاصابة.

وفي الوقت الذي أعرب فيه اللاعب عن شعوره بالاحباط من قرار النادي وجه أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الالماني انتقادات حادة إلى تشلسي بسبب عدم منح النجم بالاك فرصة المشاركة في أخذ صورة جماعية للمنتخب الالماني في إعلان دعائي لشركة أديداس التي تزود المنتخبات الوطنية الالمانية بالزي الرياضي.

وقال بيرهوف "هذه ليست الطريقة التي نعامل بها لاعب ألماني دولي وقائد المنتخب الألماني الذي يتمتع بدرجة كبيرة من الاحترام على المستوى الدولي".

وأضاف بيرهوف أن تصرف تشلسي تجاه اتحاد الكرة الألماني و"أديداس" راعي الاتحاد الألماني وتشلسي كان "غير مقبول".

وأوضح بيرهوف أنه فيما يبدو أن تشيلسي لديه "منهج مختلف".

يذكر أن بالاك ولوكاس بودولسكي وباستيان شفينشتايجر وأخرين يصورون إعلانا جديدا يظهر القميص الجديد الذي سيشارك به المنتخب الألماني في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008).

وكان بالاك الذي ابتعد عن الملاعب مؤخرا لتعافيه من الإصابة ضمن تشكيل المنتخب الألماني في كولونيا حيث يستعد الفريق لمواجهة المنتخب الروماني وديا اليوم الأربعاء

وغادر بالاك معسكر المنتخب الألماني مساء الأحد للعودة إلى لندن رغم أن تشلسي أعطاه الإذن بالبقاء بعد محادثات كثيرة بين مسؤولي النادي الإنجليزي وشركة "أديداس".

ووضع مسؤولو أديداس طائرة خاصة تحت تصرف بالاك في لندن ولكن تقرر فيما بعد عدم عودة اللاعب

وقال مسؤولو أديداس "بما أن صحة اللاعب لها الأولوية الكبرى فأننا قررنا بعد استشارة الجميع منح بالاك إمكانية مواصلة برنامج إعادة التأهيل في لندن".

التعليق