هزيمة مهينة للارجنتين أمام المانيا في افتتاح كأس العالم للسيدات

تم نشره في الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • هزيمة مهينة للارجنتين أمام المانيا في افتتاح كأس العالم للسيدات

بكين- تلقت الارجنتين هزيمة مهينة بنتيجة 11-صفر امام المانيا في افتتاح كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها الصين وهي اسوأ هزيمة لفريق في تاريخ البطولة.

وبعد ايام من فوز منتخب الارجنتين للرجال على نظيره الفرنسي صاحب الارض والحمهور في افتتاح كأس العالم للرجبي في مفاجأة كبيرة أدت الاخطاء الدفاعية الرهيبة لمنح المانيا التقدم بنتيجة 4-صفر في أول 29 دقيقة من اللقاء الذي أقيم في شنغهاي امس الاثنين.

وقال خوسيه كارلوس بوريلو مدرب منتخب الارجنتين لموقع الاتحاد الدولي على الانترنت "لا أريد التعليق كثيرا حول خطط اللعب. كان هذا كابوسا لفريقنا. حارسة مرمانا صادفها سوء حظ بالغ وتسببت في دخول هدفين بمرمانا عن طريق الخطأ."

وكان الهدف الثاني لفانينا كوريا حارسة مرمى المنتخب الارجنتيني في مرماها بطريق الخطأ هو الهدف الحادي عشر لالمانيا لتختتم هذه الليلة الحزينة للارجنتين وتضع اسمها في سجلات التاريخ بوصفها أول لاعبة في كأس العالم للسيدات تحرز هدفين بمرماها عن طريق الخطأ في مباراة واحدة.

وسجلت بيرجيت برينتس ثلاثة اهداف وهو نفس رصيد اهداف زميلتها ساندرا سميسك لتكون هذه المرة الثانية فقط التي تحرز فيها لاعبتان ثلاثة اهداف لكل منهما في مباراة واحدة بكأس العالم.

ورفعت برينتس رصيدها بعد اهداف الامس الى 12 هدفا في كل بطولات كأس العالم التي شاركت فيها مما يجعلها تتقاسم صدارة قائمة أكثر اللاعبات تسجيلا في البطولة عبر تاريخها مع الامريكية ميشيل اكيرس.

وقالت برينتس لموقع الاتحاد الدولي "كان الامر أكثر سهولة مما اعتقدنا وما جعله سهلا لنا هو ان الفريق المنافس أعطى لنا الكثير من المساحات في الملعب."

وكان بوريلو اكد قبل المباراة ان فريقه يسعى للثأر من هزيمته 6-1 في كأس العالم قبل اربعة اعوام في الولايات المتحدة امام المانيا التي فازت باللقب بعد ذلك.

وقال بوريلو "نحن غير جاهزين بشكل كامل لكن انا واثق اننا سنرى فريقا مختلفا في المباراتين القادمتين."وامس تعادلت الولايات المتحده مع كوريا الشماليه بهدفين لكل منهما.حيث سجلت للاول آبي وامباخ في الدقيقه 50 وهياثير او ريلي في الدقيقه 69 , فيما سجلت هدفي كوريا كيل سون هويفي الدقيقه 58 وكيم يونغ أي في الدقيقه 62.

وستتقابل الارجنتين مع اليابان وانجلترا في مباراتيها القادمتين ضمن منافسات المجموعة الاولى للبطولة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »خسارة مباراة (سامي حمامدة)

    الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2007.
    انها خسارة مباراة وليست هزيمة مذلة حتى ولو كانت 20-صفر. ففي الرياضة لايوجد الا التنافس الشريف والمتعة الانسانية، وارى ان لا تستخدم مصطلحات المعارك الحربية في وصف نتائج المباريات الرياضية حتى نتجنب التعصب المؤذي في الرياضة.