متحدثون: كتاب الشاعر يستعرض قصة مبدع اردني ومؤسسة هندسية متميزة

تم نشره في الأربعاء 12 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • متحدثون: كتاب الشاعر يستعرض قصة مبدع اردني ومؤسسة هندسية متميزة

في حفل توقيع كتاب كمال الشاعر "من الدار إلى العالم" في جاليري رؤى

 

نوال العلي

عمان- قال الدكتور فهد الفانك في حفل توقيع كتاب الدكتور كمال الشاعر "من الدار الى العالم" الذي نظمه جاليري رؤى أول من أمس إن كتاب الشاعر الذي صدر أخيرا عن دار النهار ببيروت "يحكي قصة نجاح في حقل الاعمال, وبين الفانك أن الكتاب جاء تلخيصا وتتويجا لمسيرة ناجحة لرجل أعمال ومؤسسة كبرى عمرها خمسة عقود بدأها الشاعر من مكتب صغير في بيروت لتصبح مؤسسة كبرى تغطي فروعها (41) دولة في الشرق الاوسط وافريقيا وأميركا وأوروبا".

وأشار الفانك الى أن الكتاب يحتوي على ثلاثة أبعاد متداخلة "فهو سيرة ذاتية للمؤلف, وقصة نمو وتطور لمؤسسة ناجحة في دار الهندسة, وتاريخ لأبرز أحداث المنطقة في نصف قرن".

من جانبه تحدث د. طاهر كنعان عن علاقة الصداقة التي جمعته بالشاعر، حيث التقى به في الجامعة الأميركية ببيروت ووصفه بأنه "العربي الذي ينظر للأمام من أجل التقدم بالقيم والحضارة العربية وليس النكوص بها". وكانت صداقاته الشخصية ليست لها علاقة بالمنفعة، بل منزهة عنها.

وكان مدير مركز الأردن الجديد للدراسات هاني الحوراني قدم الكتاب بأنه "جسر للتواصل بين المبدعين والمثقفين والفنانين والجمهور ونافذة أردنية على المنطقة والعالم، نتفاعل من خلالها مع من حولنا ويتفاعلون معنا".

ومن هنا فإن نشر د. كمال الشاعر لسيرته الذاتية والمهنية لا يشكل فقط اضافة هامة ونوعية للمكتبة العربية.

وقال الحوراني "جاء نشر هذا الكتاب في هذا التوقيت بالذات, ليزرع بارقة أمل, وليبدد ولو شيئا من المساحات المعتمة من حولنا" وأضاف "انها شهادة ورسالة. شهادة عن مرحلة حافلة عاشها الشاعر, كان فيها الشاهد والمواكب والفاعل في احداث المنطقة. بحلوها ومرها. وهي رسالة يوجهها الشاعر الى الجيل الجديد من الشباب عامة".

وأعلن الحوراني في ختام كلمته عن اطلاق مركز الاردن الجديد للدراسات برنامجا جديدا موجها الى الجيل الجديد من الرواد الاقتصاديين والاجتماعيين, وتمنى على د. كمال الشاعر أن يقبل بأن يحمل هذا البرنامج اسمه, وان يتولى رئاسة مجلس امناء هذا البرنامج الذي سوف يشكل نواة أكاديمية حرة للاعمال والريادة, وتعلم مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي للاعمال.

التعليق