خدع المكياج لنجمات السجادة الحمراء في هوليوود

تم نشره في السبت 8 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • خدع المكياج لنجمات السجادة الحمراء في هوليوود

ترجمة نوال العلي

عمّان-الغد- تتمنين أن تكون شفاهك ممتلئة من دون سيليكون وأن يكون لوجهك بريق نجمات ليالي الأوسكار، هذه بعض الخدع التي تسخدمها أشهر ممثلات السينما. 

فأنت لست في هوليوود ولا تتهادين على السجادة الحمراء ولا تقفين على المسرح فتلتمع الأضواء، ولكن ذلك لا يعني أنك لا تستطعين الظهور في مظهر لافت. وبريق خاص. خبراء الجمال يقولون ان بريق السجادة الحمراء ليس صعبا إلى هذا الحد، إذا كانت المرأة تعرف أي مستحضرات تستخدم. 

تقول خبيرة التجميل الأسطورية أدرين آربل التي تدير الآن أكبر معهد للتجميل في العالم "الأمر كله يتعلق بالمنتجات والمعرفة بماذا تستخدم المرأة وكيف، هو ما يصنع بريق هوليوود".

آخر صيحات المكياج في المستحضرات المصنوعة من السسيليكون فهي مكياج تحت المكياج ويمكن أن تحول الجلد الذي يشحب من طيلة السهر إلى وجه مشع كضوء الشمس. وهذه الطبقة الخفيفة وغير المؤذية من السيليكون تغطي كل عيوب الجلد بوضع طبقة بين الجلد والمكياج، ويوجد ايضا كريم أساس وبلاشر من السيليكون أيضا.

ويقول الخبراء انه وباستخدام طبقة السيليكون هذه يمكن للمرأة أن تقول وداعا للمسامات الواسعة وآثار حبوب الشباب والخطوط والتجاعيد أيضا. حتى وإن كان الأمر مؤقتا.واستخدام هذه المستحضرات من المألوف جدا في ليالي الأوسكار. وتقول إحدى فنانات المكياج والتي تضعه لكثير من الفنانات في ليالي الأوسكار ولا يمكن ذكر اسمها "لو خرجت تلك الفنانات من دونه لرأيتم كم يبدو وجهها فظيعا".

ومن أكثر الأمور التي تعرف عن فنانات هوليوود هو ذلك البريق الذي اشتهرت به جي لو وديمي مور وكاميرون دياز وجوليا روبرتس وغيرهم. ولكن الخبر الجيد أن هذا البريق يتم صنع بمستحضرات تسمى " skin illuminators" التي يقول عنها الخبراء كريمات تعكس الضوء على البشرة

"هذه المنتجات كانت ابتكارا رائعا في عالم تكنولوجيا التجميل لأنها تعكس الضوء فيبدو الجلد أنعم وأكثر شبابا تقول خبيرة التجميل الشهيرة في نيو يورك لورا غيلر.

عندما تقوم غيلر بمكيجة الوجوه الشهيرة، تبدأ بطبقة السيليكون ثم تضع قليل من اللوشين ذي اللون اللؤلؤي وتنشره على الوجه بأكمله. ومن الأفضل خلط كريم الأساس بقليل من الكريم المرطب إذا لم يوضع اللوشين والنتيجة وجه ببشرة أكثر صحة وشبابا.

وتضيف غليمر "لا ينبغي الخلط بين" skin illuminators" ومسحوق الـ "sparkle powder" الذي لا ينبغي استخدامه على الوجه بأكلمه. فهذا المسحوق يستخدم على المناطق البارزة من الوجه كالوجنات والذقن وفي حال كانت البشرة ذات مسامات واسعة أو كان هناك تجاعيد كثيرة فلا ينصح باستخدام هذا المسحوق لأنه يظهر الوجه أكبر في العمر في هذه الحالة.

وعند شراء كريم الأساس لابد من قراءة ما هو مكتوب عليه فإن كان مكتوبا " metallic" من الأفضل تجنبه، وإن كان will dry on the skin كذلك من الأفضل تجنبه. ويستحسن اختيار الأساس المكتوب عليه عبارة cream أو soufflé.

أما بالنسبة للشفاه الممتلئة والناعمة واللامعة فسببها زيت القرفة الذي يجعل الدم يتدفق إلى الشفاه فيسبب انتفاخهها قليلا ويدوم ذلك لمدة اربع ساعات ولتجنب الحساسية من زيت القرفة يوضع القليل منها على الرسغ فإن سبب الحكة أو التحسس من الأفضل تجنبه.

ولإزالة الشحوب من أي منطقة توضع ملعقة في مياه مثلجة وتوضع تحت العينين على الوجنات الذقن الجبين.أما أفضل مخف للعيوب والهالات تحت العينين فهوblue-based concealer والذي يساعد في عكس الضوء عن العينين بحيث تبدو مشعة أكثر

وليبدو الشعر أكثر كثافة تستخدم نجمات هوليوود عادة الشامبو الذي تتضمن محتوياته مادة تسمىdimethicone copolyol التي تجعل الشعر يبدو ممتلئا وحيويا. ويمكن وضع القليل من مثبت الشعر في الجذور الخلفية عند الرقبة بحيث يبدو كثيفا طيلة الوقت.

 أما أكبر خطأ في مكيجة العينين فيكمن في استخدام ألوان غامقة جدا أو رسم خطوط رفيعة جدا أو سميكة جدا فلابد من اختيار لون أو اثنين أفتح من لون الشعر.

التعليق