جو جيبس ريسنج يتحالف مع تويوتا اليابانية الموسم المقبل

تم نشره في الجمعة 7 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً

رالي (نورث كارولاينا)- انهى فريق جو جيبس ريسنج لسباقات السيارات ارتباطا دام 16 عاما بالسيارات الامريكية ليتحول لشراكة جديدة مع شركة تويوتا اليابانية في الموسم المقبل من بطولة ناسكار الامريكية لسباقات السيارات.

وسيقود سائقو الفريق الذي فاز بثلاثة ألقاب و70 سباقا خلال مشاركاته في البطولة سيارات تويوتا كامري بدءا من الموسم المقبل.

وقال جيه.دي. جيبس رئيس الفريق خلال مؤتمر صحفي في هانترزفيل اول من امس الأربعاء "نتطلع للشراكة مع تويوتا في بطولة ناسكار عام 2008. سنتعاون نحن وتويوتا معا لتحقيق التكامل في إطار عملية تطوير طويلة الأمد."

وأضاف "اتخذ هذا القرار من قبل أشخاص في إدارة المنافسة بالفريق الذين يسعون دوما للإجابة على سؤال واحد يتعلق بمشاركات الفريق في البطولة وهو هل ستجعلنا الشراكة الجديدة أكثر تنافسية في السباقات.. والإجابة كانت نعم وبالإجماع."

ودخل فريق جو جيبس ريسنج في شراكة مع جنرال موتورز منذ بدء مشاركته في بطولة ناسكار في سباق دايتونا 500 عام 1992. وتحول الفريق عام 1996 إلى شركة شيفروليه ثم إلى بونتياك في العام التالي قبل أن يعود إلى شيفروليه عام 2003.

وفاز السائق بوبي لابونتي بأول لقب للفريق في البطولة عام 2000 على متن سيارة بونتياك. وتحقق اللقب الثاني عن طريق توني ستيوارت عام 2002 بسيارة بونتياك أيضا قبل أن يحرز ستيوارت اللقب الثالث للفريق بسيارة شيفروليه.

وقال جو جيبس مالك الفريق ومؤسسه "كانت جنرال موتورز شريكا عظيما لفريقنا وتمكنا معا من تحقيق العديد من الانتصارات. نأمل أن نتمكن من مساعدة الشركة على تحقيق لقبها الثامن والثلاثين في البطولة هذا الموسم تتويجا لعلاقتنا معها التي استمرت 16 عاما."

ويحتل ستيوارت والسائق الصاعد بالفريق ديني هاميلتون المركزين الثاني والثالث في ترتيب سائقي البطولة حتى الآن.

التعليق