مواجهة باريس سان جرمان ومرسيليا تنتهي بالتعادل

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • مواجهة باريس سان جرمان ومرسيليا تنتهي بالتعادل

الكرة في اوروبا

 

مدن - انتهت مواجهة الغريمين التقليديين باريس سان جرمان وضيفه مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي بالتعادل 1-1 يوم اول من امس الاحد على ملعب "بارك دي برينس" في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم مرسيليا في الدقيقة 10 عبر جبريل سيسيه، الا ان فريق العاصمة لم ينتظر كثيرا فادرك التعادل في الدقيقة 20 عبر بيغي لوييندولا.

واستمرت بالتالي معاناة الفريقين خصوصا مرسيليا الذي فشل في تحقيق فوزه الثاني لهذا الموسم، فاصبح رصيده 8 نقاط من فوز و4 تعادلات وهزيمتين في المركز الخامس عشر، فيما اصبح رصيد باريس سان جرمان 9 نقاط من فوز واحد ايضا و5 تعادلات وهزيمة واحدة في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة ثانية، عمق نيس من جراح ضيفه لنس بالفوز عليه بهدف سجله العاجي باكاري كونيه (51)، واهدر مواطنه ارونا ديندان فرصة ادراك التعادل للنس في الدقيقة 82 عندما فشل في ترجمة ركلة جزاء الى هدف، ليتجمد رصيد فريقه نقطتين في المركز التاسع، في ما رفع الفائز رصيده الى 11 نقطة في المركز التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

2- نانسي 16 نقطة من 6 مباريات

4- بوردو 14 من 7

3- فالنسيان 14 من 7

1- موناكو 13 من 7

5- ليون 12 من 6

الكالتشو

 على ملعب "لويجي فيراريس"، اكتفى سمبدوريا ولاتسيو بنقطة واحدة من مواجهتما بتعادلهما صفر-صفر في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهو التعادل الثاني للاتسيو بعد الاول امام تورينو (2-2)، فيما رفع سمبدوريا رصيده الى 4 نقاط بعد ان كان فاز على سيينا (1-2) في المرحلة الاولى ليصعد الى المركز الخامس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 6 من مباراتين

2- روما 6 من 2

3- اتالانتا 4 من 2

انتر ميلان 4 من 2

5- سمبدوريا 4 من 2

 ترتيب ابرز الهدافين

- في ما يلي ترتيب ابرز الهدافين في الدوري الايطالي لكرة القدم بعد المرحلة الثانية:

- 4 اهداف: الفرنسي دافيد تريزيغيه (يوفنتوس)

- 3 اهداف: باسكوالي فوجيا (كالياري)

- هدفان: البرازيلي كاكا (ميلان) وفينشينزو ياكوينتا (يوفنتوس) ونيكولا اموروزو (ريجينا) والبرتو اكويلاني (روما) والسويدي زلاتان بارهيموفيتش (انتر ميلان) والبارغوياني مارتشيلو زالاييتا (نابولي) وفابريتسيو ميكولي (باليرمو) واليساندرو روزينا (تورينو)

الدوري اليوناني

 انتهت أول مباراة قمة بدوري الدرجة الاولى اليوناني لكرة القدم اول من امس الاحد بالتعادل بدون اهداف بين باناثينايكوس وأولمبياكوس حامل اللقب.

وتأجلت مباريات المرحلة الاولى من الدوري لمدة أسبوع بسبب حرائق الغابات التي اجتاحت البلاد وأودت بحياة 64 شخصا على الأقل.

ووقف اللاعبون دقيقة حدادا على ارواح القتلى قبل انطلاق مباريات الامس وارتدوا شارات سوداء على أذرعتهم.

وكانت مباراة القمة متكافئة وانتهت بمشاجرة محدودة وبطاقة حمراء لباريسكيفاس انتزاس مدافع اولمبياكوس.

وكاد لومانا لوالوا مهاجم بورتسموث الانجليزي السابق ان يفتتح التسجيل لاولمبياكوس في الدقيقة 22 بعد مراوغته لحارس مرمى باناثينايكوس لكن تسديدته من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء ارتدت من القائم.

وتصدى انطونيس نيكوبوليديس حارس مرمى اولمبياكوس ببراعة قبل نهاية الشوط الاول لركلة حرة نفذها مارسيلو ماتوس الذي انضم لباناثينايكوس من كورنثيانز البرازيلي في فترة الانتقالات الماضية.

وسنحت أفضل فرص اللقاء لفاسيليس توروسيديس لاعب أولمبياكوس لكنه سدد فوق عارضة مرمى باناثينايكوس.

وشهدت المباراة التي فاز فيها أوفي كريت على ابولون كالاكارياس 3-2 قمة الاثارة بعد ان شهدت آخر ثماني دقائق من اللقاء دخول أربعة أهداف.

وبدا ان أوفي كريت في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما احرز له بيير عيسى الهدف الاول في الدقيقة 61.

وادرك ولينجتون جونسالفيز التعادل لابولون في الدقيقة 82 ثم استعاد لاعب خط الوسط الروماني كوزمين بارشوان تقدم أوفي كريت في الدقيقة 87 واضاف جوزيف نوافور الهدف الثالث للفريق في الوقت المحتسب بدل الضائع قبل ان يحرز مانوليس سبيريداكيس الهدف الثاني لابولون.

وتغلب لاريسا على استيراس تريبوليس الصاعد حديثا بهدف دون مقابل وهي نفس النتيجة التي فاز بها ارجوتليس على ايراكليس فيما تغلب اتروميتوس 2-1 على ليفادياكوس.

ولم يلعب ايك اثينا هذا الاسبوع لانه خاض الليلة الماضية مباراة الاياب بالدور الثالث لتصفيات دوري ابطال اوروبا امام ضيفه اشبيلية الاسباني والتي كان من المقرر اقامتها يوم الاربعاء الماضي.

وكان اشبيلية فاز 2-صفر في مباراة الذهاب التي اقيمت على ملعبه قبل أسبوعين.

التعليق