كالديرون: هذا هو الفريق الذي أرادته الجماهير

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً

مدريد- علق رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد الأسباني على الفوز الساحق الذي حققه الفريق ليلة اول من امس الأحد في الجولة الثانية من الدوري المحلي أمام فياريال بخماسية نظيفة بقوله أن الفريق الحالي هو ما انتظرته منه الجماهير منذ توليه رئاسة النادي.

وقال كالديرون في تصريحات نشرتها صحيفة"آس" الإسبانية يوم امس الاثنين أن ريال مدريد أصبح الآن يسجل الهدف تلو الآخر دون التراجع للخلف مؤكدا أن الفريق كان بوسعه رفع الغلة إلى تسعة أهداف في شباك فياريال الذى لقى اول من أمس أول هزائمه منذ شهر أبريل-نيسان الماضي.

وكشف كالديرون عن تلقيه عقب المباريات رسائل من عدد من مشجعي الفريق يخبرونه أن هذا هو ريال مدريد الذي تطلعوا لرؤيته يقدم أفضل العروض الكروية والتي غابت عن الفريق الموسم الماضي تحت قيادة الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني السابق رغم قيادته للفريق للقب الدوري الموسم الماضي.

وأعرب كالديرون عن سعادته بمستوى الفريق وتصدره للمسابقة بفوزين في مباريتين مرجعا الفضل في ذلك إلى المدير الفني الألماني الجديد برند شوستر الذي رد على حد قوله على من انتقدوه خلال فترة الإعداد التى شهدت دمج ثمانية لاعبين جدد في الفريق.

واختتم كالديرون تصريحاته بأن الموسم يتبقى فيه 63 مباراة في الدوري ومازال جميع لاعبو الفريق لم يشاركوا في اللقاءات خاصة الجناح الهولندي أريين روبن الوافد من تشيلسي الإنجليزي والذي يتعافى من إصابة في الركبة.

وكان ريال مدريد قد افتتح الموسم الشهر الماضي بالفوز على جاره اللدود أتلتيكو مدريد بهدفين لهدف في دربي العاصمة قبل أن يحقق نتيجة مدوية في ملعب مادريجال معقل بياريال بخمسة أهداف

الصحف الاسبانية تشيد بريال مدريد وشنايدر

 اسهبت الصحف الاسبانية الصادرة يوم امس الاثنين بمدح ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه الساحق على مضيفه فياريال بخماسية نظيفة في ختام المرحلة الثانية، الى اشادتها بموهبة "بطل المباراة" لاعب الوسط الهولندي الجديد ويسلي شنايدر.

وعنونت صحيفة "ماركا" الرياضية والواسعة الانتشار "الاعصار الابيض"، معتبرة ان "اللاعبين ادخلوا البهجة التي افتقدها الجمهور المحلي لاعوام عدة".

اما "اي بي سي" فاوردت "ريال مدريد يلعب، يفوز ويمتع"، مضيفة "ريال مدريد المدرب الالماني برند شوستر لا يقارن بنظيره الذي قاده سلفه الايطالي فابيو كابيللو في الموسم الماضي".

وتطرقت "اس" بدورها الى قضية الاستغناء عن الايطالي في نهاية الموسم الماضي فذكرت "لقد كان محقا رئيس النادي رامون كالديرون عندما استغنى عن خدمات كابيللو".

واتفقت الصحافة على ان شنايدر الذي يتصدر قائمة الهدافين بثلاثة اهداف في مباراتين، وهو النجم الاول للفريق، فاوردت "اس": "من المبكر اصدار الاحكام، لكن بدايته لا يمكن ان تكون افضل: ويسلي شنايدر. اقدامه اشبه باليدين (في اشارة منها الى قدرة اللاعب ايداع الكرات بدقة تامة داخل المرمى)".

اما "ماركا" فذكرت "لقد سجل شنايدر هدفين ومهد الهدف الاول لراوول غونزاليز. انه فعلا بطل المباريات الكبيرة، وهو لاعب يفيض بالموهبة".

وبحسب صحيفة "ال بايس" فان "الاسلوب السريع الذي يعتمده شوستر تلاءم كثيرا مع قدرات شنايدر الذي اصبح القائد الفعلي على ارض الملعب".

وهذا ما اشارت اليه "اي بي سي" ايضا مشيدة بالتفاهم الكبير بين الهولندي وغوتي في خط الوسط الذي اعتبرته "حجر الاساس الذي يجعل النجوم الاخرى تتحرك".

ويتصدر ريال مدريد لائحة ترتيب البطولة الاسبانية بعد انتصارين متتاليين، اذ سبق له الفوز في المرحلة الافتتاحية على جاره اتلتيكو مدريد (2-1) في "دربي" العاصمة الاسبانية.

التعليق