الأمير عاصم بن نايف يؤكد على أهمية التعاون لإيجاد المضمار المناسب

تم نشره في الثلاثاء 4 أيلول / سبتمبر 2007. 10:00 صباحاً

خلال رعايته سباقات الخيول الأصيلة في مادبا

 

احمد الشوابكة

مادبا - أكد سمو الأمير عاصم بن نايف نائب سمو الاميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي للفروسية ضرورة فتح التعاون بين نادي مادبا للفروسية وسباق الخيل واتحاد الفروسية وذلك لدعم رياضة الخيول في ارجاء الوطن, مثمنا الدور الذي يقوم به نادي مادبا للفروسية في انجاح رياضة الخيول للمسافات القصيرة.

وقال يجب تضافر الجهود لايجاد مضمار دائم لسباقات الخيول القصيرة يتبع للنادي ليستطيع تلاشي الاخطاء التي تحدث اثناء مسيرة المتسابقين, على اعتبار ان المضمار الحالي ينقصه الكثير من الوقاية وحماية الفرسان والخيول.

جاء ذلك خلال رعايته الجولة الخامسة عشرة لسباقات الخيول العربية الاصيلة التي اقيمت يوم الجمعة على ميدان نادي مادبا للفروسية وسباق الخيل للمسافات القصيرة في منطقة المريجمة بمادبا وسط حضور جماهير منقطع النظير يتقدمهم العين عبدالرحمن العدوان.

وشهدت الاشواط الخمسة للجولة تنافسا شديدا بين الفرسان للفوز بكؤوس وجوائز السباقات المقدمة من ابناء المرحوم محمد خالد الفايز, والتي بلغت اربعة منهم 1600 متر, باستثناء سباق خيول الاسطبلات المستوردة الديربي لمسافة 2400 متر والذي تمكن الفارس سليمان الترابين على صهوة الجواد "تبارك الله" لمالكه عبدالسبع القيسي من الظفر بلقبه ونيله كأس وجائزة السباق عن جدارة واستحقاق, بعد ان قطع المسافة بدقيقتين و34 ثانية وبفارق ضئيل عن اقرب المتسابقين الفارس احمد الدهام.

وتبوأ الفارس غسان الجبارات شوط خيول الدرجة المبتدئة "بادية" على صهوة الجواد " محبوب عمر" لمالكه سالم الشخاترة بزمن دقيقتين و3 ثوان.

وتمكن الفارس احمد الدهام على صهوة الجواد "وعد انور" لمالكه عطا الله من احتلال المركز الاول لشوط خيول الدرجة المبتدئة اسطبلات, بعد ان قطع مسافة السباق بدقيقة و36 ثانية.

ونال الفارس سليمان ابو رواع على صهوة الجواد "ابن شداد" لمالكه مأمون الضرايعة كأس وجائزة شوط الدرجة الثالثة لخيول المبتدئة "بادية" قاطعا المسافة بدقيقة و57 ثانية, ليعود الفارس ابو رواع بتسجيل فوزه الثاني في شوط خيول الدرجة الثالثة استطبلات على صهوة الجواد "ما يهمك" لمالكه احمد متروك بزمن دقيقة و50 ثانية.

وفي نهاية سباقات الاشواط الخمسة للجولة, وزع سمو الامير عاصم الكؤوس والميداليات, فيما القى رئيس نادي مادبا للفروسية الدكتور عبدالحفيظ ابو وندي كلمة شكر فيها سموه لرعايته منافسات الجولة الخامسة عشرة لسباق النادي للموسم الحالي, مؤكدا تعاون النادي مع اتحاد الفروسية لانجاح مسيرة رياضة الخيول.

نتائج سباقات سرعة وتحدي مادبا للسيارات

نظم مجمع رياضة السيارات يوم الجمعة الماضي على حلبته في منطقة الهلالية, يوما رياضيا للتحدي والسرعة وسباق دريفت وجولة استعراضية تحت عنوان "جولة تنشطية", بمشاركة 27 متسابقا من بينهم خمسة متسابقين جدد.

وتمكن المتسابق اشرف البواب بلقب "الجولة التنشيطية", فيما فاز المتسابق وصفي السمري على متن سيارته bmw بأفضل عرض "دريفت", واستعرض خمسة متسابقين هم "عادل جودة, احمد العويسي, محمد عبيد, احمد كعوش, وحصل المتسابق اشرف غانم على لقب فئة المبتدئين على متن سيارته سوبارو, فيما استطاع البواب من حسم لقب سباق السرعة والتحدي في الجولة الثالثة لافضل وقت بفارق اربعة اجزاء من الثانية عن اقرب منافسيه المتسابق رامي كغدو الذي قدم عرضا لاقى استحسان الحضور.

واشرف على السباق كل من احمد جنكات ويعقوب حجزات وابراهيم كتاو وعمر الترك. وتم الاعلان عن السباق الاول وجاء على النحو التالي:الاول: اشرف البواب على متن سيارته bmw ،الثاني: رامي كغدو على متن سيارته سوبارو،الثالث: محمد تيسير على متن سيارته ميتسوبيتشي، الرابع: شريف مشرف على متن سيارته سوبار،الخامس: عاطف عواد على متن سيارته سوبارو،السادس: فراس الزعبي على متن سيارته سوبارو

وفي نهاية السباقات تم توزيع الكؤوس والميداليات على المتسابقين, فيما اعلنت اللجنة المنظمة بأن السباق القادم سيكون يوم الثامن والعشرين من ايلول الحالي على حلبة المجمع وتحت الاضواء الكاشفة.

التعليق