منتخب السلة يتجمع منتصف الشهر الحالي ناقص الصفوف

تم نشره في الاثنين 3 أيلول / سبتمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • منتخب السلة يتجمع منتصف الشهر الحالي ناقص الصفوف

دغلس يخضع للاختبارات مع رديف الليكرز

 

حسام بركات

عمان- أسبوعان وتنقضي اجازة لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة السلة وجهازهم الفني حيث من المنتظر تجمعهم ابتداء من 15 أيلول- سبتمبر الحالي من اجل الاستعداد لجملة من الاستحقاقات "غير الدولية" ابتداء من كأس الملك عبد الله الثاني ومرورا بكأس العرب وانتهاء بالدورة العربية.

ورغم وضوح أهداف اتحاد اللعبة من وراء هذا التجمع الجديد، إلا أن الغموض يغلف امكانية التحاق جميع اللاعبين برحلة الاستعداد والتحضير منذ بدايتها، سيما بعد المعلومات التي تحدثت عن ترشيح اسم صانع العاب المنتخب وفاست لينك الاول اسامة دغلس للاختبارات مع الفريق الرديف الثالث لنادي لوس انجلوس ليكرز الشهير في الدوري الأميركي للمحترفين، حيث ان نتائج هذه الاختبارات ستحدد امكانية مشاركته في دوري الـNBA الصيفي للفرق الرديفة.

زواج انفر وابتعاد رايت

وفي حين أن دغلس يطارد حلم الانضمام لدوري المحترفين الأميركي، فإن زميله لاعب جناح المنتخب وفاست لينك انفر شوابسوغة يفكر في عقد قرانه قريبا حيث تأمل اسرته في اتمام الزواج قبل حلول فصل الشتاء، وإلى جانب ذلك فإن لاعب المنتخب "المجنس" راشيم رايت سافر الى الولايات المتحدة وانقطعت أخباره، وهناك عدة اطراف تحاول الاتصال معه ولكن دون جدوى.

وبعيدا عن هذا الغموض الذي يكتنف الثلاثي المقيم في أميركا فان اللاعبين الدوليين الموجودين في عمان أو توجهوا لزيارة أهاليهم في الضفة الغربية سيكونون في الموعد لانطلاق مشوار الاستعداد في معسكرات داخلية وخارجية تسبق كأس الملك عبد الله الثاني السادسة والمقررة في عمان خلال الفترة من 15 الى 23 تشرين الأول- أكتوبر المقبل، ليتوجه بعدها المنتخب مباشرة الى القاهرة للمشاركة في كأس العرب خلال الفترة من 27 تشرين الأول وحتى 7 تشرين الثاني المقبلين، ليلتحق بعدها بوفد الاردن في الدورة العربية الحادية عشرة والمقررة في القاهرة ايضا خلال الفترة من 11 الى 25 تشرين الثاني- نوفمبر المقبل.

عريفيج يعود لفاست لينك

من جهة ثانية أكد رئيس نادي فاست لينك د. نصوح القادري أن الاتصالات الايجابية مع لاعب الفريق السابق فرانسيس عريفيج والمقيم في الولايات المتحدة الأميركية أسفرت عن اتفاق بعودته الى صفوف بطل الدوري خلال الموسم المقبل، واوضح القادري أن فرانسيس لن يتمكن من الالتحاق بزملائه فورا، ولكنه سيكون في عمان قبل انطلاق الموسم رسميا.

التعليق