ابيدال "اعتنقت الدين الاسلامي عن قناعة"

تم نشره في الجمعة 31 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً
  • ابيدال "اعتنقت الدين الاسلامي عن قناعة"

الدوحة - اكد ظهير ايسر منتخب فرنسا لكرة القدم ونادي برشلونة الاسباني اريك ابيدال بانه اعتقن الدين الاسلامي واختار اسم بلال عن قناعة لازمته منذ الصغر وليس بالاكراه بعد زواجه من جزائرية تدعى حياة، مشيرا الى ان انتقاله الى صفوف الفريق الكاتالوني مطلع الموسم الحالي هو بمثابة الحلم بالنسبة اليه.

وقال ابيدال في حديث لصحيفة "استاد الدوحة" الاختصاصية في كرة القدم في عددها الصادر اليوم الخميس: "لم يكن اعتناقي الاسلام كشرط من شروط الزواج بإمرأة مسلمة على الاطلاق، إنما هي حكايات قديمة منذ نشأتي، وكانت لدي على الدوام هذه الرغبة بإعتناق الدين الاسلامي وقد تمكنت من إكمالها".

وللمفارقة، فان فرانك ريبيري زميل ابيدال في المنتخب الفرنسي اعتنق الاسلام واطلق على نفسه اسم بلال ايضا.

ولم يتردد برشلونة في دفع نحو 28 مليون دولار للتعاقد مع ابيدال الذي تألق في صفوف منتخب بلاده في نهائيات مونديال 2006، وفي صفوف فريقه ليون في المواسم الاخيرة.

وفي سؤال لماذا اختار برشلونة على الرغم من العروض التي تلقاها من اندية عريقة اخرى مثل ريال مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي قال ابيدال "بكل بساطة انه الفريق الذي كنت احلم بالدفاع عن الوانه منذ صغري وقد تحقق لي هذا الامر وعندما تلقيت العرض لم اتردد لحظة واحدة".

وتابع "يملك الفريق كل ما يحلم لاعب كرة القدم المحترف، الامكانيات والمدرب والجمهور والادارة المحترفة بالاضافة الى ملعب "نوكامب" الذي يعتبر قلعة كروية بحد ذاته".

واوضح "الدفاع عن الوان برشلونة له مذاق خاص خصوصا ان طموحات النادي للموسم الجديد تتطابق مع اهدافي في حصد الالقاب وهذا الامر لعب دورا اساسيا في اختياري التوقيع على كشوفاته".

واعتبر ان برشلونة قادر على المنافسة بقوة هذا الموسم على جميع الجبهات التي يخوضها مشيرا الى ان الاضواء مسلطة والاحاديث تدور على المهاجمين المتألقين الاربعة في صفوف الفريق وهم البرازيلي رونالدينيو والارجنتيني ميسي والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو "لكن خط دفاع برشلونة سيكون ايضا من اقوى خطوط الفريق بوجود تورام وتوريه وبويول، وثباته سيكون دعامة اساسية للهجوم".

وتطرق ابيدال للحديث عن لقاء منتخب بلاده المرتقب مع ايطاليا في تصفيات امم اوروبا والمقرر الاسبوع المقبل وقال : "هدفنا هو بلوغ نهائيات امم اوروبا 2008، وبالطبع نعرف قوة الايطاليين على ارضهم وهو اللقاء الثالث بيننا خلال 14 شهرا بعد نهاية مونديال المانيا الذي خسرناه بركلات الترجيح، ومباراة الذهاب في هذه التصفيات التي كسبناها 3-1".

وتابع "نأمل ان نفوز لكي نخطو خطوة كبيرة نحو النهائيات".

ونصح ابيدال المسؤولين عن الاندية القطرية باستقدام لاعبين ذوي اعمار قابلة للتطور اي بمعدل 25 و26 عاما "لان النجوم الذين تقدموا في السن لا يفيدون اللاعبين المحليين في شيء بقدر ما يستفيدون شخصيا من الناحية المادية".

وختم "من شان ذلك رفع مستوى التنافس في الدوري القطري وكسب حيز اكبر من الاهتمام العالمي باخباره".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »برشا (احمد)

    الجمعة 31 آب / أغسطس 2007.
    برشتونه ويس