لويس يعود الى اليابان بعد 16 عاما من مشاركته الرائعة في بطولة طوكيو

تم نشره في الجمعة 31 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً

اوساكا (اليابان) - عاد الامريكي كارل لويس الى اليابان بعد مرور 16 عاما على مشاركته في أشهر مسابقة للوثب الطويل في التاريخ.

ويعمل لويس الحائز على تسع ميداليات ذهبية اولمبية في محطة تلفزيونية يابانية تغطي بطولة العالم الحادية عشرة المقامة في اوساكا.

وقال لويس لرويترز يوم اول من امس الاربعاء "راح زماني وولى"

واضاف "انا هنا من أجل متابعة (بطل العالم الامريكي في الوثب الطويل) دوايت فيليبس وباقي متسابقينا."

وفي عام 1991 وهو آخر مرة استضافت فيها اليابان بطولة العالم لالعاب القوى كان لويس محط انظار العالم كله حيث سجل رقما قياسيا عالميا في سباق 100 متر قبل ان يخسر امام مواطنه مايكل باول فيما وصفه البعض باعظم مسابقة للوثب الطويل في التاريخ.

سجل لويس 8.91 متر والتي كانت ستكسر الرقم الذي سجله بوب بيمون قبل 23 عاما لولا انه حقق ذلك بمساعدة الرياح قبل ان يسجل باول 8.95 متر ليكسر رقم بيمون ويدخل التاريخ بدلا من لويس وينتزع الميدالية الذهبية.

وتذكر لويس بطولة طوكيو قائلا "عشت وقتي بالطول والعرض وكان رائعا."

وقال عن الرياضيين المشاركين في اوساكا "انا سعيد بوجودي في اليابان والاستماع الى الناس وهي تتحدث عن بطولة طوكيو وما جرى فيها. لكن بامانة انا جئت من أجلهم."

ويتابع لويس بشغف مسيرة فيليبس الذي يدربه توم تيليز الذي كان يدرب لويس في السابق.

وعن ذلك قال لويس "انه امر رائع لاني اشعر بما يشعرون به. اعلم مدى الخبرة التي يمرون بها وكم انها مثيرة وكم هو رائع ان تكون بطلا للعالم."

واضاف "احب دوما الاستماع الى القصص. لا تكون دائما حول الشخص الذي يفوز. تكون حول المشاعر وكل هذه الاحاسيس. هذا ما احب ان اراه."

التعليق