وزير الثقافة المصري يعلن عن فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

تم نشره في الخميس 30 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

القاهرة - قال وزير الثقافة المصري فاروق حسني إن مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يهدف الى إنعاش المسرح العربي عبر إتاحة الفرصة للفرق العربية والاحتكاك والاطلاع على المسارح والمدارس العالمية المسرحية.

وذكر في مؤتمر صحافي عقد أمس أن فعاليات الدورة (19) لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي تبدأ في الأول من أيلول(سبتمبر) المقبل وتستمر حتى (11) منه، لافتا الى أن لجنة التحكيم الدولية تتألف من (11) شخصية عالمية.

وأوضح ان البرنامج الثقافي الموازي للعروض المسرحية يتضمن الندوة الرئيسية التي تشارك فيها (15) شخصية أجنبية و(11) شخصية عربية إضافة الى مائدة مستديرة لمناقشة موضوع "المسرح الرقمي" بمشاركة شخصيات من الولايات المتحدة وفرنسا وايطاليا واسبانيا.

وفيما يتعلق بأهم فعاليات المهرجان قال حسني انه ستعقد مائدة مستديرة تبحث في موضوعات عدة منها الدراما والذكاء الاصطناعي والمسرح والواقع الافتراضي والرقص الجديد والوسائط الجديدة وخشبة المسرح التفاعلية وتصميم الملابس والتمثيل في الزمان والمكان والتحكم في العرض الافتراضي.

وأكد أن المهرجان حرص على ترجمة أول كتاب في المكتبة العربية عن المسرح الرقمي وهو أول كتاب تشهده المكتبة العربية عن المسرح الرقمي.

وقال إن مشاركات الفرق هذا العام تشمل (20) فرقة مصرية بالاضافة الى (18) فرقة عربية و(45) فرقة أجنبية مشيرا الى تكريم تسعة فنانين من رواد المسرح العالمي.

التعليق