افتتاح أكبر كازينو في العالم في ماكاو

تم نشره في الأربعاء 29 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

ماكاو- يفتتح عملاق ألعاب القمار الأميركي "لاس فيغاس ساندس" أمس في ماكاو، أكبر كازينو في العالم (فينسين) الذي أنجز باستثمارات بلغت قيمتها 2.4 مليار دولار.

وأقيم مجمع الألعاب في منطقة كوتاي التي تمت تهيئتها بعد ردم منطقة بحرية، وهو يمثل محاكاة لكازينو شهير بنفس الاسم في لاس فيغاس.

ويضم المجمع 850 طاولة قمار و4100 آلة للمقامرة لكسب المال تم توزيعها على مساحة تساوي مساحتها مساحة ثلاثة ملاعب لكرة القدم.

ويضم المجمع ثلاثة آلاف جناح و350 محلا وملعبا يتسع لـ15 الف شخص و30 مطعما.

وقال شيلدن اديلسن صاحب "لاس فيغاس ساندس" التي كانت أول شركة أجنبية تفتح مجمع ألعاب في هذه المستعمرة البرتغالية السابقة في 2004 إثر تحرير مجال الكازينوهات في 2001، لوكالة فرانس برس "سيشكل الأمر نجاحا (..) لا شك عندي في ذلك".

وشهدت ماكاو منذ ذلك التاريخ نموا كبيرا وفاقت عائداتها من اللعب العام الماضي في لاس فيغاس. وخطط اديلسن لاستعادة استثماراته في غضون خمس سنوات غير أن عليه أن يتعامل مع منافسة شديدة، بحسب محللين.

وقال جونغ كاشيو مدير معهد الدراسات حول الألعاب في ماكاو "بعض الكازينوهات موجودة هنا منذ أمد بعيد ولديها زبائنها المرموقون. وهم لن يغيروا عاداتهم لمجرد افتتاح كازينو جديد".

وأضاف "سيجد باقي المتعاملين هذه الطريقة للحفاظ على زبائنهم. ومن غير المرجح أن يستولي "فينسين" على الكعكة بكاملها".

وسيكون على الكازينو الجديد العمل من خلال أنشطة جانبية للحفاظ على زبائن يبقون في أغلب الاحيان حبيسي قاعات الألعاب. وسيفتح "منتجع فنيسين ماكاو" أبوابه للعموم عند الساعة 19ر18.

التعليق