مخيم الصداقة لتدريب كرة السلة يختتم بدعم من السفارة الأميركية

تم نشره في الخميس 23 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً
  • مخيم الصداقة لتدريب كرة السلة يختتم بدعم من السفارة الأميركية

عمان-الغد- اختتم مؤخرا معسكر الصداقة لصيف 2007 المتخصص بتدريب كرة السلة لشباب وشابات أردنيين عقد بدعم من السفارة الأميركية في عمان وبالتعاون مع اتحاد كرة السلة والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية (NBA).

وقد شارك في المعسكر الذي امتد لاسبوعين أكثر من 200 من لاعبي ولاعبات كرة السلة الصغار من جميع أنحاء المملكة، حيث عقدت جلسات التدريب في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

وشملت مراحل التدريب التركيز على تحسين مهارات اللاعبين الصغار في كرة السلة وتطوير لغتهم الإنجليزية، إضافة إلى تعلم القيم المشتركة مثل العمل الجاد وروح الفريق والصداقة.

وقد أشرف على النشاطات التدريبية خلال الأسبوعين أربعة مدربين لكرة السلة من برنامج الشباب التابع للرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية، حيث أدار التدريب في المخيم الأول المدرب دوني آري والمدربة ديان فولي، وأدار التدريب في المخيم الثاني المدرب كينت ديفيسون والمدربة فيليس دلاس.

وفي مؤتمر صحافي عقد في 8 آب(اغسطس) الحالي للإعلان عن بدء "مخيم الصداقة"، قال السفير الأميركي في عمان ديفيد هيل "لا أعتقد أن هناك طريقة أفضل من التفاعل بين الناس، لتشجيع التفاهم والصداقة بين الأميركيين والأردنيين.. ولهذا السبب تقوم السفارة بعقد البرامج الرياضية وبرامج التبادل الثقافي الأخرى".

وأضافت المدربة ديان فولي بقولها انها متشوقة للعودة إلى أميركا لإعلام الجميع هناك عن مشاعر الود والضيافة والصداقة التي لمستها خلال زيارتها إلى الأردن.

وقال أحد المشاركين الشباب "لقد كان المخيم تجربة خاصة وجميلة جداً. لقد تعلمت الكثير مما كنت لا أعرفه، كما تعرفت إلى أصدقاء جدد. كما كانت فرصة جميلة للتعرف على الشعب الأميركي".

التعليق