نقيب الفنانين السوريين ينفي إدراج اسم أصالة في القائمة السوداء للمغنيات

تم نشره في الأربعاء 22 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً
  • نقيب الفنانين السوريين ينفي إدراج اسم أصالة في القائمة السوداء للمغنيات

دمشق- نفى نقيب الفنانين السوريين صباح عبيد بشدة في تصريحات نشرت أمس ما تردد مؤخرا حول إصداره قرارا بمنع المغنية السورية أصالة نصري من الغناء في وطنها معتبرا أن "وراء ترويج هذا الزعم من أزعجهم منعهم من الغناء من المغنيات".

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية المستقلة في عددها الصادر أمس عن عبيد قوله "إن أصالة فنانة سورية نعتز بها ولم نذكرها إطلاقا بسوء ولم يصدر أي قرار بمنعها من الغناء كما أشاع البعض".

واعتبر عبيد الأمر "لعبة قذرة ودسيسة الهدف منها تشويه القرارات التي صدرت بمنع مجموعة من المغنيات من الغناء في سورية" مشيرا إلى أن "نقابة الفنانين السوريين بصدد الإعداد لمنح المطربة أصالة بطاقة شرفية للعضوية لأنها ليست عضوا حتى الآن".

وطالب نقيب الفنانين السوريين وسائل الإعلام بـ"الكف وبشكل نهائي عن تناول هذا الموضوع لأنه مختلق من الأساس وليس إلا محاولة للضغط على النقابة والتشويش على قرارات جديدة قادمة" على حد قوله.

واعتبر محبو أصالة والمنضمون إلى نوادي معجبيها على الإنترنت هذه التصريحات انتصارا لحملتهم التي دشنوها قبل يومين للتنديد بما تردد بشأن منع المغنية السورية من الغناء في بلدها على خلفية اعتراضها، في تصريحات أدلت بها لمجلة خليجية، على قرارات نقابة الفنانين السوريين بمنع مغنيات أخريات من إحياء حفلات في سورية بدعوى الابتذال.

وتقيم أصالة في القاهرة بشكل شبه دائم منذ زواجها من المخرج طارق العريان الذي يتولى حاليا إنتاج ألبوماتها وإدارة كل شؤونها الفنية والإعلامية كما يجهز لتصوير فيلم يخرجه لتقوم هي ببطولته في أول ظهور سينمائي لها.

وفي الوقت نفسه، فتحت تصريحات صباح عبيد التي تحدث فيها عن "قرارات جديدة قادمة" الباب على مصراعيه لإمكانية منع المزيد من المغنيات من الغناء في سورية، فيما اعتبره البعض تدشينا لقائمة سورية سوداء جديدة للمغنيات غير المرحب بهن.

ومن بين المغنيات الممنوعات حاليا اللبنانيتان أليسا وهيفاء وهبي والمصرية روبي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اصالة وهي الاصالة (بلال الكفاوين)

    الأربعاء 22 آب / أغسطس 2007.
    ولا يهمك اصالة الكثير الكثير الغيور من نجحاتك والرقي بالغناء والى الامام
  • »الفنانه (محمد)

    الأربعاء 22 آب / أغسطس 2007.
    الفن