ماسا ينتقد تصرفات الونسو وهاميلتون

تم نشره في الخميس 16 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

 

مدن - انتقد سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا تصرفات ثنائي ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني لويس هاميلتون، وخصوصا ما حدث بينهما في سباق جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد على حلبة هنغارورينغ.

واعتبر ماسا انه وزميله في فيراري الفنلندي كيمي رايكونن لا يمكن ان يحصل بينهما ما اقدم عليه الونسو وهاميلتون، لانهما يتصرفان اصلا بطريقة احترافية.

وكان الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" قد وجد ان الفريق كان "مهملا" خلال التجارب الرسمية التي شهدت اعاقة الونسو لزميله الشاب، فعاقب بطل العالم بحرمانه من الانطلاق من المركز الاول وارجعه الى المركز السادس على خلفية هذا الحادث، ما ساهم بشكل اساسي بفوز زميله الذي ورث المركز الاول على خط الانطلاق، اضافة الى حرمان ماكلارين من اضافة النقاط ال15 التي احرزها الثنائي على ترتيب الصانعين.

وقال ماسا في حديث الى موقع صحيفة "ماركا" الاسبانية على شبكة الانترنت: "انا محظوظ لكوني على علاقة جيدة بكيمي. بعدما شاهدت الامور التي تحصل بين سائقي ماكلارين قدرت العلاقة التي تجمعني بزميلي، اذ لسنا اعز الاصدقاء لكننا نتصرف كسائقين محترفين يسعيان الى اخراج افضل ما عندهما".

واكد ماسا ان ما يزال مؤمنا بامكان خطف اللقب العالمي رغم تخلفه بفارق 21 نقطة عن هاميلتون متصدر لائحة الترتيب: "اعتقد انه يمكنني ان اصبح البطل هذه السنة. هناك 6 سباقات متبقية على حلبات تتناسب بشكل تام مع سيارتنا".

وختم: "لقد برهنت ماكلارين عن تفوقا من الناحية التقنية، لكن مهندسينا يعملون بجهد لتحسين الوضع، وانا على ثقة في امكانية نجاحهم".

"سبايكر" قد تبيع فريق فورمولا واحد

 قالت شركة "سبايكر" المصنعة للسيارات الرياضية انها تتجه لبيع بعض اسهم فريقها في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، مع عدم استبعاد بيع الفريق باكمله كجزء من خطة مالية وضعتها لاعادة تنظيم استراتيجيتها للمستقبل.

واشارت الشركة الهولندية في بيان لها الى ان الدعاية السلبية حول رصيدها المالي اثرت عليها في سعيها لتامين موارد مالية اخرى من اجل الحفاظ على مركزها واستمرارها في مجال الاستثمارات: "من بين الطروحات الممكنة لتعزيز قدراتنا المالية بيع فريق فورمولا واحد".

وافادت سبايكر ان مديرها التنفيذي ومدير الفريق المشارك في رياضة الفئة الاولى مايكل مول مهتم فعليا بشراء فريق الشركة التي تاسست عام 2000، والتي تتجه الى اعلان تكبدها خسائر مالية وخصوصا عبر فريق فورمولا واحد الذي بدت تكلفته اكبر من الارباح التي اكتسبها جراء عائدات النقل التلفزيوني والرعاة المختلفين.

التعليق