احتفالية إربد مدينة الثقافة تناقش برامج لجنة المشاريع

تم نشره في الثلاثاء 14 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

إربد - تدارس المكتب التنفيذي لاحتفالية إربد مدينة الثقافة الاردنية للعام 2007 تنسيبات لجنة البرامج والمشاريع على صعيد الانشطة التي قدمت خلال اجتماعه أمس بقاعة غرفة تجارة إربد.

وأكد رئيس المكتب محافظ إربد علي الفايز أهمية مراعاة التنوع في البرامج والانشطة التي يصار الى التنسيب بها من خلال اللجنة والبعد عن التكرار واتباع قواعد ومعايير واسس للمفاضلة بين المشاريع المتشابهة تعطى فيها الأولوية للأفضل.

ولفت الى ضرورة التنوع في الانشطة ارضاء لمختلف الاذواق بهدف تحقيق أكبر قدر ممكن من التفاعل بين الجمهور والأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تقديمها.

وناقش المكتب عددا من القضايا المتصلة بالمشاريع المقدمة واستمع الى مقترحات اعضائه التي انصبت على ضرورة الخوض بالتفاصيل حيال أي مشروع مقدم قبل التنسب به تمهيدا لوضع أعضاء المكتب التنفيذي بصورة أي استفسارات ليصار على ضوئها اقرار التنسيبات أو رفضها.

وأكد الأعضاء ضرورة التحضير لنشاطين جماهيريين على الأقل خلال الاشهر الماضية من خلال مهرجانات وفعاليات جاذبة على صعيد الفعل الثقافي والفني والارتقاء به ودفعه نحو الأمام.

وأقر المكتب عددا من المشاريع التي عرضها نائب رئيس اللجنة الدكتور حسين اللبون والأسس التي اعتمدت لاقرارها ووافق على بعضها فيما طلب ايضاحات تخدم الية اتخاذ القرار حيال بعضها الآخر ورفض بعض المشاريع المقدمة.

وتضمنت أبرز المشاريع التي تمت الموافقة عليها تقديم دعم مالي لمشروع مهرجان "البتراء" الثقافي الاول الذي تقدم به الشاعران الدكتور محمود الشلبي ونايف أبو عبيد شريطة اجراء بعض التعديلات المتصلة بالمشروع كما وافق على دعم مشروع لفرع رابطة الكتاب الاردنيين المتضمن مجموعة من الفعاليات الثقافية المتنوعة التي يتوقع أن تنفذ خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

ووافق المكتب على شراء عروض فنية ومسرحيات لفرق محلية وطلب التنسيق حيال اعتمادها وتوزيعها على انشطة الاحتفالية والأشهر المقبلة.

وقرر المكتب اعادة دراسة مشروع انتاج حلقات تلفزيونية بعنوان "سيرة مبدع" الذي تقدم به المخرج فيصل الزعبي على أن يصار الى اعتماد معايير لتحديد الشخصيات التي يمكن ان يتناولها المشروع وأن تخضع هذه المعايير لنقاشات أعضاء المكتب التنفيذي تمهيدا لاقرارها وفق أسس واضحة.

وناقش المكتب البرنامج الخاص للاحتفالية خلال شهر رمضان المبارك والذي ستشرف على انتاجه لجنة البرامج والمشاريع ويتضمن العديد من الانشطة التي تتلاءم وحرمة الشهر الفضيل ابرزها ندوات ومحاضرات دينية وأمسيات استذكار للطفولة في رمضان وتقديم موشحات دينية وعروض أفلام سينمائية وعروض مسرحية.

وأخذ المكتب علما بقرار وزير الثقافة تشكيل لجنة التغطية الاخبارية التي ستتولى تغطية الانشطة الثقافية للاحتفالية وايجاد آليات لرفد وسائل الاعلام المختلفة بها ويرأسها نادر خطاطبة وتضم في عضويتها عدنان نصار وحازم الخالدي وحازم صياحين.

التعليق