المهرجان الأول للإبداع الشبابي يقام الشهر المقبل

تم نشره في الاثنين 13 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

محافظ مادبا يترأس اجتماع اللجنة العليا

 

احمد الشوابكة

مادبا- ترأس محافظ مادبا ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الدكتور ونس الحراحشة امس في قاعة المراكز الشبابية النموذجية في مدينة مادبا الاجتماع الاول للجنة العليا لمهرجان الابداع والتميز الشبابي الاول، والذي يحمل شعار "ابداع من اجلك يا وطني"، وللفئة العمرية المستهدفة من 16 الى 30 عاما وسيقام في الثالث من الشهر المقبل ولمدة ثلاثة ايام.

ورحب المحافظ باقامة مثل هذا المهرجان الذي سيسهم في ابراز وتفجير طاقات الشباب لما هو خير للوطن على اعتبار ان الشباب، كما وصفهم جلالة الملك عبدالله الثاني، هم فرسان التغيير وهم حاملو راية الوطن.

وأكد رئيس بلدية مادبا نائب رئيس اللجنة العليا عارف الرواجيح دعم المجلس البلدي المتواصل لانجاح فعاليات المهرجان وديمومته, مشيرا الى ضرورة اقامة مثل هذه التظاهرات التي من شأنها ابراز مواهب وابداعات الشباب.

وأكد مدير شباب مادبا موسى العودات ان المهرجان يأتي تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في وضع الشباب على سلم الاولويات والاهتمام بقضايا الشباب وفق مقولته "نرغب ان نرى سياسة وطنية تضمن قضايا الشباب على سلم اولوياتنا".

واستعرض الجوانب الرئيسية لفعاليات المهرجان من خلال العرض على الداتا شو, مشيرا الى ان المديرية تسعى لفتح قنوات مع رابطة الكتاب واتحاد الكتاب ونقابة الفنانين ورابطة الفنانين التشكيليين والعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة لكي تشرف على لجان التحكيم, مؤكدا بأنه سيتم في نهاية المهرجان، الذي سيكون سنويا، توزيع جوائز للفائزين من ابناء محافظة مادبا.

وأضاف "لا يمكن تعميق مفهوم الثقافة الوطنية بمعناها الشامل الا من خلال اتاحة الفرصة للشباب من كلا الجنسين للمشاركة في فعاليات المهرجان وذلك لاظهار ابداعاتهم وتحفيز المبدعين منهم, اضافة الى زيادة الوعي لديهم بأهمية المشاركة المجتمعية, والتعرف على الابداعات المتميزة ونسج قصص النجاح للمبادرات الشبابية من خلال اشراك كم هائل من مؤسسات المجتمع, لكي يتم تعزيز الانتاجية في نفوس الشباب".

وأكد بأنه سيتم توزيع استمارات ونماذج على المشاركين لتعبئتها وكل وفق تخصصه في المجال الموسيقي والغنائي, او في الابداع الفني التشكيلي والابداع الادبي في مجال الشعر النبطي او العامودي, اضافة الى التصوير الفوتوغرافي, والمشاريع المهنية للحرف اليدوية, داعيا الجامعات والمراكز الشبابية والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني للمشاركة في هذه التظاهرة الابداعية الاولى من نوعها على مستوى محافظة مادبا.

الهواوشة يفتتح معسكر شباب ذيبان

اشاد رئيس بلدية ذيبان الجديدة الدكتور سالم الهواوشة بتجربة معسكرات الحسين للعمل والبناء في اعداد الشباب المنتمي لوطنه وقيادته خلال رعايته امس حفل افتتاح فعاليات معسكر الحسين للعمل والبناء النهاري الذي يحمل محورا ينظمه مركز شباب ذيبان.

وتحدث الهواوشة عن دور البلدية في خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم الخدمات الصحية وتراخيص المحال التجارية وتنظيم المدينة والمناطق التابعة لها، مؤكدا دعمه اللامحدود للانشطة التي يقوم بها مركز شباب ذيبان ونادي العالية الرياضي.

واستعرض المشرف محمد السمرات فعاليات المعسكر الذي يستمر لمدة يومين ويحمل محور الشباب والمشاركة، مبينا ان المشاركة ظاهرة اجتماعية ايجابية تسهم في صنع القرارات والاتجاهات الهادفة لتطوير وتحديث المجتمع.

التعليق