مهرجان صيف عمان يواصل فعالياته للأسبوع الرابع

تم نشره في الأحد 12 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً
  • مهرجان صيف عمان يواصل فعالياته للأسبوع الرابع

اسلام الشوملي

عمّان- يواصل مهرجان صيف عمان في أسبوعه الرابع تقديم فعالياته الفنية والترفيهية للعائلة والطفل في عدة مواقع حددتها أمانة عمان الكبرى بصفتها منظمة المهرجان للعام الثاني على التوالي.

وتقام الفعاليات في مسرح المدرج الروماني وحدائق الحسين وحدائق الملكة رانيا العبدالله في القويسمة ومركز الحسين الثقافي، ودرج الكلحة وسط البلد، وشارع الوكالات في الصويفية.

ويهدف المهرجان، بحسب الجهة المنظمة، إلى تنشيط الحركة التجارية وتوفير اجواء الفرح والترفيه لمواطني مدينة عمان وضيوف الاردن من السياح العرب والاجانب، وتقام مختلف الفعاليات الفنية والفلكلورية يومياً وحتى نهاية آب"أغسطس" الجاري بمشاركة فرق فنية فلكلورية اردنية إضافة إلى عدد من الفرق الفنية من دول اجنبية.

وعرض خلال مهرجان صيف عمان مجموعة من الفعاليات المسرحية الموجهة للطفل كان منها "فلة وطاقية الإخفاء" ومسرحية "طرطوش" كما تعرض في التاسعة من مساء اليوم مسرحية الأطفال "رحلة الأمان" في حدائق الملك حسين، كما قدمت فرقة "موسى السطري" على مدار ثلاثة أيام عروضا ثقافية وترفيهية منوعة خاصة بالأطفال كالرسم على الوجوه والحكايات، فضلا عن اسكتشات تمثيلية تهدف من خلالها إدخال البهجة والفرح إلى نفوس الأطفال.

وتضمن المهرجان أيضاً مجموعة مسرحيات كوميدية ساخرة منها المسرحية الكوميدية للفنان نبيل صوالحة "رحلة منسفية" إضافة إلى مسرحية الفنان محمود صايمة "من اجل كمشه دولارات" وهي من تأليف يوسف العموري وإخراج محمد حلمي.

وعرضت مسرحية الفنان حسين طبيشات "إمبراطورية الرئيس" التي تجسد الواقع الذي يعيشه الوطن العربي، إضافة إلى تناولها مدى تأثير القنوات الفضائية على الأفراد وسلوكياتهم تجاه المجتمع، ويذكر أن مسرحية "إمبراطورية الرئيس" يتواصل عرضها يومياً على مسرح عمون.

وشهد المهرجان مجموعة فعاليات غنائية لمجموعة من الفنانين الأردنيين بعضهم سيشارك في فعاليات غنائية قادمة خلال أيام المهرجان، مثل أحمد عبندة، توفيق الدلو هيفاء وبيسان كمال، محمد قويدر، زياد صالح، طوني قطان وشارك أيضاً بالفعاليات الفنان إلهام المدفعي.

وأحيت الفنانة "مكادي نحاس" حفلا غنائيا على مسرح حدائق الحسين خلال فعاليات المهرجان، وشاركت الفنانة في حفلة غنائية أيضاً ضمن فعاليات المهرجان.

وتتضمن الفعاليات الغنائية القادمة مجموعة حفلات أيضاً لكل من الفنانين، متعب الصقار، فادي غسان، راشد السالم.

ومن العروض التي شهدتها فعاليات الأسبوع الماضي في حدائق الحسين العرض الخاص بالفرقة الصينية "كونج فو" التي عكست صورة الطقوس الحربية في التاريخ الصيني القديم، إضافة إلى الأساليب القتالية وكيفية الدفاع عن النفس من خلال استخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، وتميز العرض بالتركيز على عناصر القوة البدنية واللياقة وسرعة الحركة، إضافة إلى مجموعة مهارات ترتبط بالتركيز على الهدف والخفة والسرعة.

وشاركت أيضاً الفرقة الحربية العمانية للثقافة والفنون بعرضين تضمنا مجموعة من الأهازيج والأغاني التراثية العمانية، وعكست الفرقة الحربية من خلال مشاركتها في المهرجانات الثقافية والفنية جانباً من التراث الشعبي العماني المستوحى من مدن وقرى عمان.

ويتواصل معرض المنتوجات الحرفية والأشغال التراثية لأعضاء الجمعية الأردنية للحرف والصناعات التقليدية والشعبية المقام في إحدى ساحات حدائق الحسين.

ويأتي المهرجان بتنظيم من أمانة عمان الكبرى وبالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وتقام فعالياته في حدائق الملك حسين وحدائق الملكة رانيا والمدرج الروماني ومركز الحسين الثقافي ودرج الكلحة في اللويبدة ومركز زها الثقافي ومركز هيا الثقافي، إضافة إلى شارع الثقافة وجبل عمان الدوار الأول والنادي الأرثودكسي ومسرح عمون ومسرح نبيل المشيني ومتحف الأطفال ودار الأندي إلى جانب بعض المقاهي والمطاعم والمعاهد الخاصة المنتشرة في عمان.

التعليق