تعديل قواعد الدوري الممتاز الانجليزي بعد مشكلة تيفيز

تم نشره في الجمعة 10 آب / أغسطس 2007. 09:00 صباحاً

 

لندن - قالت وسائل اعلام بريطانية امس الخميس انه تم اجراء تعديلات على قواعد انتقال اللاعبين في فرق الدوري الممتاز الانجليزي من اجل تلافي تكرار واقعة كارلوس تيفيز المثيرة للجدل.

وكان انتهاك وست هام يونايتد للقواعد بشأن ملكية طرف ثالث للاعب تيفيز أدى الى معاقبة النادي بغرامة قدرها 5.5 مليون جنيه استرليني (11.20 مليون دولار) في انيسان/ابريل.

وأحرز تيفيز اهدافا كانت السبب في بقاء وست هام في دوري الاضواء الا ان اللاعب تسبب في خلاف شديد بين وست هام وشيفيلد يونايتد الذي هبط الى دوري الدرجة الادنى، ونقلت صحيفة "تايمز" عن ريتشارد سكودامور المسؤول التنفيذي في رابطة اندية الدوري الممتاز قوله: "لا يمكن ان نتحمل ضربة اخرى لسمعتنا والاندية تعلم ذلك.. اعتقد ان هناك شعورا بأنه يجب ان نتعامل بشكل مختلف من اجل تجنب تكرار هذا الجدل".

واضاف: "بعد مشكلة تيفيز قمنا بتغيير القواعد بحيث بات يتعين تسليم جميع الاوراق.. الخاصة باللاعب قبل التعاقد معه، من ضمن ما جاء في دفاع وست هام يونايتد هو ان وجود اتفاقات مع اطراف اخرى لا علاقة له ببطاقة اللاعب ولذلك لم يتم اعلام الرابطة بها.. اصبحت سياستنا الان ترتكز على اننا اصحاب القرار".

ومن المتوقع انتقال تيفيز الى مانشستر يونايتد بمجرد الموافقة على الصفقة، وقال سكودامور: "سوف ننظر في امر ملكية طرف ثالث.. لا يمكن القضاء عليها بالكامل".

ومن ضمن الامور التي نوقشت في الاجتماع السنوي للرابطة في حزيران/يونيو ومن المتوقع التصديق عليها الاسبوع القادم مسألة اعارة اللاعبين وخاصة حراس المرمى، وقال سكودامور: "وفقا للقواعد القديمة كان يسمح لكل فريق بالتعاقد مع اي عدد من حراس المرمى على سبيل الاعارة وهو امر غير صحي، لكننا نقترح الان عدم السماح باستعارة اكثر من حارس مرمى واحد من ناد واحد".

التعليق