المنتخب النسوي لكرة القدم يبدأ معسكره في إيران

تم نشره في الجمعة 10 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

 

يحيى قطيشات

عمان - وصل وفد منتخبنا الوطني النسوي لكرة القدم الى العاصمة الإيرانية طهران مساء امس، لإجراء مباراتين وديتين مع نظيره الإيراني يومي 12 و14 آب/ أغسطس الجاري، في اطار برنامجه التحضيري للمشاركة في منافسات بطولة غرب آسيا الثانية، التي يستضيفها اتحاد كرة القدم في عمان خلال الفترة من 3 – 8 أيلول/ سبتمبر المقبل بمشاركة ستة منتخبات.

وكان المنتخب قد خاض العديد من التدريبات في عمان بعد عودة من مدينة العقبة قبل ايام، والتي شهدت المعسكر الأول للمنتخب في رحلة الاعداد واستمر عدة أيام، خاض خلاله المنتخب (3) مباريات فاز في الأولى على فريق الخليج تحت (15) سنة بنتيجة 6/2، وخسر في الثانية فريق العقبة لنفس الفئة (2/1)، واختتم مبارياته بفوز على منتخب واعدي العقبة بنتيجة (2/ صفر).

وأعرب مدرب المنتخب ماهر ابو هنطش في حديث مع (الغد) قبل المغادرة الى طهران عن أمله في الاستفادة الكبيرة والمفيدة من المعسكر، خاصة ان المنتخب النسوي الإيراني يعتبر من افضل المنتخبات الآسيوية في الوقت الحالي، وقال ابو هنطش ان الأهداف من معسكر العقبة تحققت وتدريبات عمان تسير على الطريق الصحيح.

ويضم وفد منتخبنا الى ايران ماهر أبو هنطش/ مدرباً، وخضر عيد/ مساعداً للمدرب، وانيس شفيق/ مدرباً للحراس، وربيحة المجالي/ إدارية، وآمال حدادين/ معالجة، وجرير مخامرة مسؤول معدات، بالإضافة إلى 22 لاعبة هن: ميرا زكريا وآية المجالي وبراء الرشدان وآيات حبيب وآلاء القريني وشروق الشاذلي وآلاء ابو قشة ومنار فريج وستيفاني النبر وسما خريسات ووعد الرواشدة وهبة فخر الدين وعبير النهار وانشراح حياصات وميساء جبارة ومسعدة الرامونية وشهناز ياسين وفرح العزب وزينة بترو وفرح بدارنة وسهى الزغير واسيل البربراوي، وتغيب عن المعسكر ياسمين خير ونسرين المفلح.

وكان في وداع المنتخب أمين السر العام لاتحاد الكرة محمد عرسان، رئيسة اللجنة النسوية وعضو مجلس الإدارة غادة الفرحان.

ويخوض المنتخب اولى مبارياته في بطولة غرب آسيا الثانية امام المنتخب اللبناني في الثالث من أيلول/ سبتمبر المقبل، وفي نفس اليوم يلعب المنتخب الإيراني مع المنتخب الفلسطيني، وفي الجولة الثانية يوم 4 من الشهر نفسه يلتقي لبنان مع العراق وسورية مع إيران، وفي الجولة الثالثة يوم 5 أيلول/ سبتمبر يلعب الأردن مع العراق وفلسطين مع سورية.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته يوم 7 من نفس الشهر، في حين تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث يوم (8/9).

التعليق