الاصابات تقلق شيلسي قبل انطلاق الدوري الانجليزي

تم نشره في الخميس 9 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً

لندن- قد تتعرض آمال فريق شيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لضربة قوية بسبب العدد الكبير من الاصابات في صفوفه.

ولم يجد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق تحت تصرفه سوى عدد قليل من اللاعبين الكبار خلال تدريب مفتوح تابعه 3000 متفرج في ملعب الفريق ستامفورد بريدج أول من أمس الثلاثاء مما حدا بالفريق لنشر اعتذار للجمهور بموقعه على الانترنت.

وتكهنت تقارير صحفية أمس بأن أكثر من عشرة من لاعبي الصف الأول بشيلسي يخضعون للعلاج.

ويفتتح شيلسي الذي خسر يوم الأحد الماضي بركلات الترجيح لقب كأس الدرع الخيرية أمام غريمه مانشستر يونايتد مسيرته في الدوري بلقاء على أرضه أمام برمنجهام سيتي يوم الأحد المقبل.

وأعادت القائمة الطويلة من الاصابات إلى الأذهان المشاكل التي عانى منها شيلسي الموسم الماضي وأثرت بشدة على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

وسيغيب القائد جون تيري قلب الدفاع لشهر كامل حيث يعاني من مشكلة في أربطة الركبة في حين لا ينتظر عودة لاعب الوسط الالماني مايكل بالاك والمدافع الانجليزي وين بريدج قبل شهر واحد وعشرة أسابيع على الترتيب بعد خضوعهما لجراحتين في الركبة والفخذ.

وقد يغيب عدد كبير من اللاعبين على رأسهم ديديه دروجبا هداف الفريق والجناح ارين روبن وكلاهما يعاني من إصابة في الركبة والمهاجم سالومون كالو المصاب في أعلى الفخذ والمهاجم اندريه شيفشينكو الذي يعاني من مشاكل في الظهر إضافة إلى المدافع جلين جونسون المصاب في  الساق ولاعب الوسط المدافع المخضرم كلود ماكليل المصاب في الركبة والمدافع باولو فيريرا المصاب في أعلى الفخذ. وفوق كل هؤلاء تحوم شكوك حول مشاركة ثلاثة لاعبين آخرين.

فالجناح الفرنسي فلوران مالودا الوافد الجديد والذي سجل هدفا في أول مبارياته مع الفريق أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد يتلقى العلاج في ساقه.

كما يخضع حارس المرمى التشيكي بيتر شيك لعلاج من إصابة في يده بينما يعاني المدافع الأيسر اشلي كول من مشكلة في أعلى الفخذ.

وحتى فرانك لامبارد الذي يحمل شارة القائد في غياب تيري يلعب وهو مصاب بكسر في اصبع بالقدم.

وقال مورينيو هذا الأسبوع لتلفزيون تشيلسي "نحتاج لاشراك اللاعبين في المباريات بالتبادل" لكنه بالتأكيد لم يتوقع هذا الاختبار الصعب في مثل هذا الوقت المبكر من الموسم.

وسيأمل مورينيو الآن في أن يثبت اللاعبان الجديدان ستيف سيدويل وتال بن حاييم جدارتهما بشكل فوري.

وقال سيدويل لصحيفة جارديان البريطانية "لدينا الآن تشكيلة تضم عددا كبيرا من اللاعبين. وستكون الاصابات فرصة للاعبين الجدد."

التعليق