أيندهوفن يتخطى ريال مدريد ويظفر بلقب دورة موسكو

تم نشره في الثلاثاء 7 آب / أغسطس 2007. 10:00 صباحاً
  • أيندهوفن يتخطى ريال مدريد ويظفر بلقب دورة موسكو

مباريات ودية

 

مدن - تغلب فريق ايندهوفن الهولندي على ريال مدريد بطل اسبانيا 2-1 اول من امس الاحد ليحرز كأس دورة موسكو الودية لكرة القدم، واحرز اسماعيل العيساتي الهدف الأول لايندهوفن من تسديدة قوية من 30 مترا لم ينجح يرزي دوديك حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لها في الدقيقة 33.

واضاف ابراهيم افلاي الهدف الثاني لبطل هولندا من تسديدة لكرة من ركلة حرة في الدقيقة 44، وقلص خافيير سافيولا النتيجة باحرازه هدف لريال مدريد في الدقيقة 60 مستغلا كرة ارسلها غوتي من ركلة حرة.

وتغلب ميلان الايطالي بطل اوروبا على لوكوموتيف موسكو 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل 3-3 ليحتل المركز الثالث في الدورة، واحرز داريو سيميتش مدافع ميلان هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 16 عندما حول كرة عرضية من بيتر اودموينجي الى داخل الشباك.

وتعادل كاكا لميلان في الدقيقة 22 قبل ان يحرز برانيسلاف ايفانوفيتش الهدف الثاني للفريق الروسي من ركلة ركنية بعد سبع دقائق، وراوغ اودموينجي البرازيلي ديدا حارس ميلان ووضع الكرة في المرمى الخالي محرزا هدف لوكوموتيف الثالث في الدقيقة 42.

وكثف ميلان من هجومه في اخر دقيقتين من الشوط الثاني ليحرز لاعبه كلارينس سيدورف الهدف الثاني من تمريرة لماريك يانكولوفسكي في الدقيقة 88 ويضيف كريستيان بروتشي الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة.

بورتو بطل دورة روتردام

سجل بورتو بطل الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم ثلاثة اهداف في الشوط الأول ليتغلب على شنغهاي شينهوا الصيني 3-0 ويفوز بدورة روتردام الودية اول من امس الاحد.

وافتتح طارق السكتيوي التسجيل لبورتو بعد مرور خمس دقائق من زمن اللقاء ثم اضاف لياندرو ليما هدفين في غضون ثلاث دقائق قبل نهاية الشوط الاول ليحقق بطل البرتغال الفوز.

ونجح بورتو في الفوز باللقب بفارق الاهداف عن ليفربول الانجليزي الذي حول تأخره بهدف امام فينورد الهولندي صاحب الارض والجمهور الى تعادل بنتيجة 1-1.

وتقدم فينوورد بهدف في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما تابع رويستون درينثي كرة زميله اندويل سلوري التي اصطدمت بالقائم ليحولها الى داخل المرمى، واستغل ستيفن جيرارد قائد ليفربول هفوة دفاعية لثيو لوشيوس ليدرك التعادل لفريقه قبل 18 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للقاء.

ونجح خوسيه رينا حارس مرمى ليفربول في التصدى لركلة جزاء نفذها لويجي بروينز قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الاصلي للمباراة.

رونالدينيو يسعد جماهير برشلونة

اسعد رونالدينيو الجماهير الصينية باحرازه هدفا من ركلة حرة ليقود فريقه برشلونة الاسباني للفوز على بكين غوان 3-0 اول من امس الأحد.

وتقدم برشلونة بهدف سجله المكسيكي الشاب جيوفاني دوس سانتوس من تسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة العاشرة من اولى مباريات الفريق الكاتالوني الودية في جولته الاسيوية والتي جاءت بمناسبة بدء العد التنازلي قبل عام على انطلاق دورة بكين الأولمبية الصيفية، واضاف اندريس انييستا الهدف الثاني لبرشلونة قبل مرور ساعة من زمن اللقاء وعزز رونالدينيو تقدم الفريق الاسباني باحرازه الهدف الثالث.

وكان اللاعب البرازيلي الذي ربما يعتبر أكثر اللاعبين شعبية في الصين اصيب بالتواء في الكاحل خلال المران السبت الماضي لكنه شارك في الشوط الثاني بدلا من الوافد الجديد الفرنسي تييري هنري.

وفي الدقيقة 78 حصل برشلونة على ركلة حرة على بعد 25 مترا عن المرمى ونال 30 الف متفرج في ستاد فنجتاي على ما ارادوه عندما نفذ رونالدينيو الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم مرتين الركلة وحول الكرة بنجاح الى شباك الفريق الصيني، وقال فرانك ريكارد مدرب برشلونة للصحافيين: "اشعر بالرضا عن المباراة، لم نقدم افضل مستوى لدينا لكن الفريق حقق ما اراده".

وامتلأت ثلاثة ارباع مدرجات الستاد رغم ان سعر التذكرة بلغ 1808 يوان اي ما يعادل راتب شهر لكثيرين من سكان بكين، وقالت امرأة تبلغ من العمر 24 عاما من اقليم سيتشوان انها اصيبت "بالجنون تقريبا" عندما شاهدت هدف اللاعب البرازيلي، واضافت: "ادخر الاموال منذ اربعة اشهر من أجل حضور المباراة وعملت لفترات بدلا من زملائي لتوفير وقت لمشاهدة اللقاء".

وسيلتقي برشلونة في اطار جولته الاسيوية مع يوكوهاما مارينوس الياباني اليوم الثلاثاء قبل ان يلعب مباراة ودية اخرى يوم الجمعة في هونغ كونغ.

التعليق